شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن جامع النبي يونس ينتظر التأهيل والوعود الحكومية في مهب الريح، جامع النبي يونس في الموصل ايقونة دينية ومعلم من معالم المدينة لا يزال مدمّراً رغم مرور ست سنوات على تحرير الموصل من سيطرة عصابات داعش .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جامع النبي يونس ينتظر التأهيل والوعود الحكومية في مهب الريح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جامع النبي يونس ينتظر التأهيل والوعود الحكومية في...
جامع النبي يونس في الموصل.. ايقونة دينية ومعلم من معالم المدينة لا يزال مدمّراً رغم مرور ست سنوات على تحرير الموصل من سيطرة عصابات داعش الارهابية. معلمٌ ديني متجذرٌ في هوية الموصل الإسلامية، جامع النبي يونس عليه السلام يعاني كغيره من معالم المدينة التي طالتها يد التدمير إبان سيطرة تنظيم داعش، ليصبح أطلالاً تدمع عليه عين الناظر. وعودٌ حكوميةٌ كانت قد اُطلقت بإعمار الجامع وإعادته لسابق عهده الا انها لم تنفّذ، رغم مرور سنوات على تحرير المدينة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جامع النبي يونس ينتظر التأهيل والوعود الحكومية في مهب الريح وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سنة مهجورة كان يفعلها النبي بعد الانتهاء من الضيافة.. احرص عليها

حثّ الدين الإسلامي الحنيف على إكرام الضيف وحسن استقباله، إلاّ أنّ هناك سنة وعمل مستحب كان يفعله النبي محمد صلى الله عليه وسلم، عند الانتهاء من ضيافته وقبل مغادرة منزل المضيفين.

الدعاء للمضيفين

وحول السنة المهجورة، قال الدكتور عطية لاشين، عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف، إنّه يُستحب أن يعبر الضيف عن شكره لمن استضافوه من خلال الدعاء، مشيرًا إلى أنّ الدعاء عَنْ أَنسٍ رضي الله عنه، أَنَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلم جَاءَ إِلى سَعْدِ بْنِ عُبَادَةَ رضي الله عنه، فَجَاءَ بِخُبْزٍ وَزَيْتٍ، فَأَكَلَ، ثُمَّ قالَ النبيُّ : «أَفْطَرَ عِندكُمْ الصَّائمونَ، وأَكَلَ طَعَامَكُمْ الأَبْرَارُ وَصَلَّتْ عَلَيْكُمُ المَلائِكَةُ».

ولفت لاشين إلى أنّ الدعاء بهذه الصيغة الواردة عن النبي عليه الصلاة والسلام من شأنه أن يقوي الروابط الاجتماعية. 

ثواب إكرام الضيف

ودلت السنة النبوية على ثواب إكرام الضيف، واحتسابه من الأعمال الصالحة التي يكتبها الله عز وجل صدقة للمضيف، فعَنْ أَبِي شُرَيْحٍ الْخُزاعِي رضي الله عنه قَالَ: سَمِعَتْ أُذُنَايَ وَأَبْصَرَتْ عَيْنَايَ حِينَ تَكَلَّمَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ: «مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَلْيُكْرِمْ ضَيْفَهُ جَائِزَتَهُ» قَالَ: وَمَا جَائِزَتُهُ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ قَالَ: «يَوْمٌ وَلَيْلَةٌ، وَالضِّيَافَةُ ثَلاَثَةُ أَيَّامٍ، فَمَا كَانَ وَرَاءَ ذَلِكَ فَهْوَ صَدَقَةٌ عَلَيْهِ» رواه البخاري (5673) وفي لفظ لمسلم (48): «الضِّيَافَةُ ثَلَاثَةُ أَيَّامٍ، وَجَائِزَتُهُ يَوْمٌ وَلَيْلَةٌ».

مقالات مشابهة

  • الحبس ستة أشهر على شخص سب الذات الإلهية في الموصل
  • أحمد بن طحنون يزور مجندي الخدمة الوطنية في شرطة أبوظبي
  • «معلومات مجلس الوزراء»: مصر تتبع المعايير الدولية لتأهيل ودمج ذوي الهمم
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء
  • سنة مهجورة كان يفعلها النبي بعد الانتهاء من الضيافة.. احرص عليها
  • حلو الكلام.. لسنا متأكدين من صواب الريح
  • إحباط محاولتي تسلل لمليشيا الحوثي في تعز
  • مجاعة غزة وحصار شعب أبي طالب
  • مليشيا الحوثي تجدد استهداف مواقع في تعز
  • متفجرات تحت جامع النوري الكبير في الموصل تعلق أعمال إعادة إعماره