تقيم دار الكتب والوثائق القومية، برئاسة  الدكتور أسامة طلعت، احتفالية بمناسبة عيد الأم، والتي تأتي في إطار خطة وزارة الثقافة لتعزيز الولاء المؤسسي وتفعيل الدور الاجتماعي للمؤسسات الثقافية،و تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة.

وتقام الاحتفالية في قاعة الندوات بدار الكتب بكورنيش النيل، في تمام الحادية عشر من صباح يوم الخميس الموافق ٢١ مارس الجاري.

وتشهد الاحتفالية تكريم الأمهات المثاليات من الموظفات حيث تقدم النقابة العامة للعاملين بدار الكتب والوثائق القومية هدايا رمزية للأمهات.

جدير بالذكر أن دار الكتب والوثائق قد أعدت برنامجا حافلا بالأنشطة الثقافية خلال شهر رمضان المبارك، كما تنظم مسابقة يومية للأطفال بعنوان "كل يوم سؤال" وذلك من خلال صفحة مركز توثيق وبحوث أدب الطفل، ويتم اختيار فائز يوميا ويحصل الأطفال الفائزين على مجموعة من الكتب، كما يتم إرسال الكتب في طرود بريدية للفائزين في المحافظات تشجيعا لهم على المشاركة، وتفعيلا لمبدأ العدالة الثقافية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتفالية تكريم أسامة طلعت الامهات المثاليات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة النقابة العامة للعاملين دار الكتب والوثائق القومي

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين

 

اختتمت جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات دورة تدريبية متخصصة حول “البحث العلمي ومناهجه”، التي نظمتها بالتعاون مع بيت الحكمة في الشارقة، بمشاركة واسعة من موظفي المكتبات العامة في الدولة وبعض موظفي الجهات الحكومية. الدورة، التي استمرت على مدار أربعة أيام من 23 إلى 26 سبتمبر، قدمها أ.د. حسن عواد السريحي، الخبير في مجال البحث العلمي، وركزت على تعزيز الفهم العميق لمفاهيم البحث العلمي، وأهمية اتباع
وفي حفل ختام الدورة وجهت الجمعية شكرها الخاص لبيت الحكمة على استضافة الدورة، ودوره البارز الذي قام به من خلال توفير بيئة تعليمية ملائمة، ساهمت في اكتمال جميع الجلسات بصورة سلسلة وتحقيق النجاح المنشود من البرنامج التدريبي.
قال فهد علي المعمري، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات: “نحن في الجمعية نحرص دائمًا على تنظيم برامج تدريبية تسهم في تطوير مهارات العاملين في المكتبات والجهات الحكومية، ونعمل على تمكينهم من التعامل مع مناهج البحث العلمي بشكل علمي ودقيق. لقد كان لتعاوننا مع بيت الحكمة دور محوري في إنجاح هذه الدورة، حيث قدموا كل الدعم اللوجستي والتقني اللازم.”
وأضاف المعمري: “نسعى من خلال هذه المبادرات إلى تعزيز قدرات العاملين في المكتبات والجهات الحكومية، بما يضمن قدرتهم على تقديم أبحاث علمية متميزة تثري المكتبات والمجتمع على حد سواء، وتسهم في دعم جهود الدولة في تعزيز البحث العلمي كأداة رئيسية للتطور والابتكار.”
من جهتها، عبرت مروة العقروبي، المديرة التنفيذية لبيت الحكمة، عن اعتزازها بالشراكة مع جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، قائلة: “بيت الحكمة يحرص دائمًا على دعم الفعاليات التعليمية والتدريبية التي تعزز من قدرات البحث العلمي لدى أفراد المجتمع، وشراكتنا مع الجمعية في تنظيم هذه الدورة تعد جزءًا من التزامنا الراسخ بنشر المعرفة وإتاحة فرص تعليمية متميزة وعالية المستوى للمجتمع.”
وأكدت على أن بيت الحكمة سيوفر دائمًا منصات تتيح للمتدربين استكشاف مجالات جديدة وتعزيز قدراتهم العملية والعلمية.
واختتمت الدورة بتوزيع شهادات التقدير على المشاركين، الذين عبروا عن امتنانهم للفرصة التي أتيحت لهم لاكتساب مهارات جديدة في البحث العلمي، مما سيسهم في تطوير أدائهم المهني وتعزيز مساهماتهم في مجتمع المعرفة.


مقالات مشابهة

  • هلا رشدي تحتفل بعيد ميلادها الـ 34 بإطلالة ساحرة على إنستجرام وتحقق نجاحات فنية مبهرة
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»
  • الهوية الثقافية و الإيمانية.. صمام ثورة الـ21 من سبتمبر
  • تشعرين أنك أمٌّ سيئة وتلاحقك الأعباء النفسية فما الحل؟
  • الأنبا باسيليوس يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكاتدرائية يسوع الملك
  • رضوي الشربيني تحتفل بعيد ميلادها الـ 43
  • رابط وخطوات التسجيل في فضاء الاولياء تسجيلات التحضيري 2024 والوثائق المطلوبة
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين
  • الكنيسة تحتفل بعيد رؤساء الملائكة