كتب- نشأت علي:

أكد المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أهمية التوسع فى إنشاء فروع للجامعات الأجنبية داخل مصر، بالإضافة إلى الجامعات الخاصة والأهلية، قائلا: لدينا مدن كثيرة تساعد على إنشاء تلك الفروع للجامعات الأجنبية والجامعات الخاصة، وذلك لاستيعاب الطلاب المصريين الذين يرغبون في الدراسة بالخارج.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب بشأن استيضاح خطة الحكومة للإستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين بالخارج، بحضور سها جندي، وزير الهجرة.

وقال الجبلي، لا بد أن يكون لدينا خطة لاستيعاب هؤلاء الطلاب، طالما أن يرغبون فى الدراسة بجامعات الخارج، بسبب المجموع أو التخصص، مشيرا إلى أن قيام الدولة بتوفير ذلك التعليم لهم داخل مصر، سوف يوفر العملة الصعبة التى يحتاجها هؤلاء الطلاب للدراسة بالخارج، ويتم إنفاقها داخل مصر بدلا من إنفاقها في الخارج.

ووجه الجبلي، سؤلا للحكومة، حول تبعية ملف الطلاب الدراسين بالخارج، هل وزار الخارجية ممثلة في السفارات أم وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج أم وزارة التعليم العالي، مشددا على ضرورة تحديد جهة وحصر عدد هؤلاء الطلاب، وبالتالي تحديد خطة الاستفادة منهم لصالح الدولة ودعم انتمائهم لوطنهم، باعتبارهم ثروة قومية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رئيس زراعة الشيوخ داخل مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتفقد مشروع الفندق الجبلي المُطل على دير سانت كاترين وجبل التجلي

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مشروع إنشاء الفندق الجبلي، أحد مكونات مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام، يرافقه كل من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والسيد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، اللواء وائل مصطفى، رئيس جهاز تعمير سيناء ومدن القناة، الدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور ماهر استينو، استشاري مشروع تطوير مدينة سانت كاترين.

وفور وصوله موقع الفندق الجبلي، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي نموذجا لغرفة فندقية مُؤثثة، واستشرف، من إحدى نقاط المشاهدة المرتفعة، الموقع العام وأعمال الإنشاءات الجارية بالمشروع.

مشروع الفندق الجبلي المُطل على دير سانت كاترين

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس شريف الشربينى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أشار إلى أن الفندق الجبلي يُقام علي مساحة 12900 م2، ويضم 144 غرفة متنوعة وأجنحة، ويتكون من مبنى أرضي و4 أدوار وحمامات سباحة وكبائن إقامة.

فيما أوضح الدكتور ماهر استينو، استشاري مشروع تطوير مدينة سانت كاترين، أن الفندق الجبلي يتمتع بإطلالات مُتعددة على دير سانت كاترين وجبل التجلي ووادي الراحة مع حديقة جبلية خلفية ذات تكوينات صخرية نادرة.

وأضاف أن المشروع يستغل التجويف الكبير الموجود فى الجبل بوادى الراحة لإنشاء الفندق الجبلى، ليضم مختلف المُقومات التى تجعله فندقًا عالميًا يتمتع بإطلالات متعددة.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية "Esri SAG Award 2024

وزير التعليم العالي يجتمع بمجلس جامعة حلوان في اليوم الأول للدراسة

القومي للحوكمة يعقد ندوة حول التواصل العام والشباب ودمج النوع الاجتماعي

مقالات مشابهة

  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج
  • وزير الأوقاف السابق يطالب بتطبيق عقوبة الخيانة العظمى على هؤلاء
  • وزير قطاع الأعمال يطالب "القابضة للتشييد" بالتوسع في تصدير العقار
  • جهاز أكتوبر الجديدة: تنفيذ 25 مبنى خدميا بمواقع «سكن لكل المصريين»
  • الخطر واضح.. السيسي يطالب المصريين بالانتباه خلال هذه الفترة
  • رئيس الوزراء يتفقد الفندق الجبلي بمشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع الفندق الجبلي المُطل على دير سانت كاترين وجبل التجلي
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع الفندق الجبلي المطل على دير سانت كاترين