أدان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشدة أحداث الشغب التي وقعت خلال مباراة فنربخشة وطرابزون سبور في الجولة الـ30 من الدوري التركي، مساء أمس الأحد.

 

وتصاعدت حدة التوتر بعد نهاية المباراة التي انتهت بفوز فنربخشة بهدفين مقابل هدف واحد، حيث هاجمت جماهير طرابزون سبور أرضية الملعب وتورطت في مشاجرات مع لاعبي فنربخشة.

 

في بيان رسمي صدر اليوم الإثنين، أدان إنفانتينو هذه الأحداث بشدة قائلاً: "أعمال العنف التي وقعت خلال مباراة طرابزون سبور وفنربخشة في الدوري التركي لا يمكن قبولها على الإطلاق، سواء داخل الملعب أو خارجه، وأنا أرفض بشدة ما حدث".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا فنربخشة طرابزون سبور الدوري التركي الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جياني انفانتينو

إقرأ أيضاً:

حكومة أخنوش تتدخل لإحياء واحات طاطا وحمايتها من الحرائق

زنقة20ا علي التومي

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إن طاطا اليوم تحظى بزيارة خاصة من قبل وفد حكومي كبير يقوده رئيس الحكومة عزيز أخنوش شخصيا وهي زيارة غير مسبوقة تأتي في سياق النهضة التنموية التي تسعى الحكومة إلى الرفع منها في هذا الإقليم.

وفي الجانب المتعلق بالقطاع الفلاحي، أكد الوزير صديقي، أن إقليم طاطا يشهد تقدما ملحوظا في المجال وذلك من خلال اوراش الجيل الأخضر الذي تمت برمجتها سلفا في هذا الإقليم، وهي إستراتيجية كلفت الحكومة “مليار درهم” للنهوض بالقطاع على مدى عشر سنوات القادمة.

وفي هذا السياق، لفت صديقي ان حكومة عزيز أخنوش قد وقعت العديد من الإتفاقيات تشمل على الخصوص فك العزلة عن بعض المناطق النائية واتفاقيات تعنى بمحاربة الحرائق في الواحات واخرى تتعلق بتهيئة السواقي ونقط الماء.

واشار الوزير في،تصريح أدلى به لمُمثلي وسائل الإعلام الحاضرة، على هامش الزيارة، ان الحكومة قد وقعت اتفاقيات هامة تهم الساكنة المحلية للمنطقة لاسيما في مجال دعم التعاونيات الفلاحية من خلال تثمين المنتوج الفلاحي، وكذا تم إطلاق سلسلة مشاريع مهيكلة تخص دعم قطاع التعليم في العالم القروي وتكوين الفلاحين، وتوفير الصحة عبر الوكالة الوطنية للواحات.

إلى ذلك أبرز صديقي، ان حكومة عزيز أخنوش قد خصصت حوالي 534 مليون درهم لمشاريع تنموية تدخل في إطار إستراتيجية الجيل الأخضر واستراتيجية التنمية القروية وهي مشاريع سيكون لها وقع على الساكنة المحلية بإقليم طاطا من خلال الرفع من الدخل والشغل والتنمية الشاملة للمنطقة ككل.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تدين بشدة الهجمات المسلحة بمدينة جووزا النيجيرية
  • فنربخشة يتخذ أولى الخطوات لضم النصيري من إشبيلية
  • قطر تدين بشدة قرار الاحتلال الصهيوني بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • إندونيسيا تدين بشدة قرار إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • مجدي عبد الغني: إقامة المباريات عصرًا ليست حلًا ويجب دعم مجلس الزمالك
  • ملخص وأهداف مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري
  • حكومة أخنوش تتدخل لإحياء واحات طاطا وحمايتها من الحرائق
  • التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الكيان الصهيوني على شرعنة بؤر استيطانية
  • سلطات أكادير تواصل البحث عن المتورطين في أعمال الشغب بمباراة الرجاء والمولودية وجدة
  • اليوم.. كولر يمنح لاعبي الأهلي راحة والفريق يستأنف تدريباته غدا