انعكست الخلافات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بشأن الحرب في غزة والمساعدات الإنسانية وخطط نتنياهو نحو اقتحام رفح عسكريًا، على شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل.

اعلان

فبحسب صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية فأن تل أبيب قلقة من احتمال قيام واشنطن بإبطاء تسليم شحنات الأسلحة.

فمصادر الصحيفة قالت إنه حتى الآن، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، لم يكن هناك أي تباطؤ في شحنات الأسلحة، إلا أنه ازداد القلق في الأيام الأخيرة بشأن إمداداتها العسكرية في ظل التبادلات الصعبة بين كبار المسؤولين في إدارة بايدن ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ومنذ بداية الحرب، وصلت إلى إسرائيل أكثر من 300 طائرة، ونحو 50 سفينة محملة بالأسلحة والمعدات العسكرية، تحتوي على نحو 35 ألف طن من أنظمة الأسلحة والقنابل والأسلحة وغيرها. 

بايدن يشيد بخطاب شومر بشأن إجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل" سمعة إسرائيل في خطر".. بيلوسي تشيد بتصريحات شومر وتنتقد نتنياهو

وجاء جزء صغير من الشحنات من عدة دول في العالم، لكن المورد الرئيسي كان ولا يزال الولايات المتحدة الأمريكية. 

وقد سمحت شحنات الأسلحة والدعم الأمريكي الواضح لإسرائيل للجيش الإسرائيلي بالقتال على مدى الأشهر الخمسة الماضية في غزة، مع الحفاظ على استعداده للحرب في الشمال.

وبحسب ما ورد في الصحيفة، يشكك المسؤولون الإسرائيليون بالإدارة الأمريكية أن تدعمهم ظاهرياً، لكنها في الواقع قد تبطئ الشحنات من خلال خلق العديد من العقبات البيروقراطية دون أن تقول صراحة إنها تؤخر التسليمات.

وقد تزايد قلق المؤسسة الأمنية بشأن هذه القضية في الأيام الأخيرة وسط ما يبدو أنه تحول في سياسة البيت الأبيض، الذي يحاول التمييز بين دعمه لدولة إسرائيل ومواطنيها ودعمه لحكومة نتنياهو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بشروط مُشددة .. تشييع جثمان الطفل الفلسطيني رامي الحلحولي الذي قتل برصاص قناص إسرائيلي مقتل 8 أشخاص في غارات جوية باكستانية داخل أفغانستان وزير الخارجية الصيني في جولة دبلوماسية إلى نيوزيلندا وأستراليا أسلحة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة.. الجيش الإسرائيلي يسيطر على أكبر مستشفيات غزة ويعتقل نحو 80 شخصا يعرض الآن Next بوتين يفوز بولاية رئاسية خامسة تستمر لـ6 سنوات يعرض الآن Next برنامج «على الهواء» يطلق تغطية يورونيوز للانتخابات الأوروبية ويكشف النقاب عن استطلاع حصري يعرض الآن Next ترامب يدعو نتنياهو إلى إنهاء الحرب بسرعة يعرض الآن Next تزامناً مع وصول بلينكن إلى سيئول.. كوريا الشمالية تُطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة في يومها الـ163.. نتنياهو يحذر من الانتخابات المبكرة ومواجهات على جبهة لبنان "يريدون وقف الحرب دون تحقيق الأهداف".. نتنياهو ينتقد الضغوط الدولية لإجراء انتخابات مبكرة بوتين: نشر قوات غربية في أوكرانيا قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة مع بدء إجراءات سحب الجنسية منه.. ناشط إفريقي يحرق جواز سفره الفرنسي قرب باريس "أسوأ فشل في حروبنا منذ تأسيس الدولة".. جنرال إسرائيلي متقاعد: خسرنا الحرب مع حماس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فلاديمير بوتين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل حركة حماس بنيامين نتنياهو الاتحاد الأوروبي الشرق الأوسط قتل Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فلاديمير بوتين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية أسلحة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل حركة حماس بنيامين نتنياهو الاتحاد الأوروبي الشرق الأوسط قتل السياسة الأوروبية فلاديمير بوتين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل السياسة الأوروبية الولایات المتحدة شحنات الأسلحة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. تعليق أنور قرقاش على الحرب في السودان وضرورة توقفها الآن يثير تفاعلا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار أنور قرقاش مستشار الرئيس الإماراتي، تفاعلا على منصة "إكس"، الأحد، بتأكيده أنه لا يوجد حل عسكري للصراع في السودان، وأنه يجب أن تتوقف الحرب الدائرة هناك الآن، وأن يعمل الطرفان المتحاربان على إيجاد حل سلمي.

وقال أنور قرقاش في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "لا يوجد حل عسكري في السودان، ويجب على الطرفين المتحاربين العمل على إيجاد حل سلمي للنزاع من خلال الحوار والدبلوماسية".

وأضاف أنور قرقاش في منشوره: "ستواصل الإمارات العربية المتحدة دعم السودان وشعبه. يجب أن تتوقف هذه الحرب الآن".

وأثارت تعليقات مستشار الرئيس الإماراتي تفاعلا على منصة "إكس"، وجاءت أبرز الردود كالتالي:

وكانت الإمارات، أعلنت مساء السبت، عن "إطلاق مبادرات إنسانية جديدة في تشاد، وتقديم مساهمة بقيمة 10.25 مليون دولار أمريكي للأمم المتحدة لدعم اللاجئات السودانيات المتضررات من الأزمة المستمرة في السودان"، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأضافت الوكالة: "وتؤكد هذه الجهود التزام دولة الإمارات بتلبية احتياجات النساء والأطفال الملحة في المنطقة، والتركيز بشكل خاص على تقديم الرعاية الصحية والدعم النفسي والاجتماعي وتوفير المساعدات الأساسية، كما تعهدت دولة الإمارات بتقديم 100 مليون دولار أمريكي في مؤتمر باريس للمانحين في أبريل/نيسان 2024".

وجاء الإعلان عن المبادرات خلال زيارة لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية والمبعوث الخاص لوزير الخارجية الإماراتي، إلى تشاد، الجمعة.

وتعليقا على ذلك، قال قرقاش في تدوينة أخرى عبر منصة "إكس": "تعكس الزيارة الإنسانية إلى تشاد والمساهمة الإضافية لوكالات الأمم المتحدة التزام الإمارات الراسخ تجاه الشعب السوداني الأكثر تضررا من الحرب الدائرة، وخاصة النساء والأطفال".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تخترق أمن الولايات المتحدة.. وأمريكا ترد بعقوبات مشددة
  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات
  • محلل سياسي: نتنياهو يماطل في قبول صفقة التبادل حتى الانتخابات الأمريكية
  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لديمقراطية السودان وتندد بالقتال المستمر
  • الإمارات.. تعليق أنور قرقاش على الحرب في السودان وضرورة توقفها الآن يثير تفاعلا
  • نتنياهو يتوجه إلى الولايات المتحدة في سبتمبر لهذا السبب
  • قرار بريطانيا بالحظر الجزئي لتسليح إسرائيل: تحليل سياسي وقانوني
  • البنتاغون يدرس تأثير القنابل النووية على الزراعة.. هل اقترب سيناريو الحرب المدمرة؟
  • منظمة الدول الأمريكية تواصل دعم الاحتلال خلافا لرغبات الدول الداعمة للحق الفلسطيني