دخلت الدوريات الأوروبية الكبرى في مرحلة سبات لمدة أسبوعين، وبدأت فترة التوقف الدولي التي تخوض خلالها المنتخبات مباريات رسمية وودية.

وفي الأسبوع الأخير من المسابقات الأوروبية ظهرت عدة أمور، أبرزها:

الدوري الألماني

مستوى موسيالا

سجل جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ هدفين في الفوز 5-2 على دارمشتات وصنع هدفا آخر، لينال إشادة تورستن ليبركنشت مدرب الفريق الخاسر، الذي قال إن موسيالا (21 عاما) قد يقود ألمانيا للفوز ببطولة أمم أوروبا 2024 على أرضها.

View this post on Instagram

A post shared by Jamal Musiala (@jamalmusiala10)

وأحرز الدولي الألماني 10 أهداف في الدوري إضافة إلى 6 تمريرات حاسمة هذا الموسم، لكن أسلوبه الهجومي الإبداعي لا يقل أهمية بالنسبة لفريقه.

وقال ليبركنشت "إذا لم تكن مشاركا بشكل مباشر كلاعب أو مدرب، فسيكون من دواعي سروري مشاهدته وهو يلعب. يمكن للمنتخب الألماني أن يعتبر نفسه محظوظا بوجود مثل هذا اللاعب ليقوده في بطولة أوروبا وربما الفوز باللقب".

وستلعب ألمانيا، التي ستستضيف البطولة من 14 يونيو/حزيران، مع فرنسا وهولندا وديا في وقت لاحق من الشهر الحالي.

الدوري الإيطالي

 

يوفنتوس ينهار

تراجع غير متوقع ليوفنتوس في الفترة الأخيرة بعد أن كان ينافس -في بداية الموسم- إنتر على لقب الدوري الإيطالي.

ووجد فريق المدرب ماسيميليانو أليغري نفسه الآن في مأزق، وتعرض لصيحات الاستهجان خارج الملعب من الجماهير بعد تعادله سلبيا مع جنوى على أرضه أمس الأحد ليفوز مرة واحدة فقط في آخر 8 مباريات في الدوري.

View this post on Instagram

A post shared by Juventus (@juventus)

ويحتل يوفنتوس المركز الثالث في ترتيب الدوري بفارق 5 نقاط عن بولونيا صاحب المركز الرابع، ولا يستطيع فريق أليغري تحمل إطالة أمد مسيرته السيئة لفترة أطول.

وقال أليغري "لدينا هدف يجب تحقيقه هو العودة لدوري أبطال أوروبا ونحن بحاجة لتحقيق ذلك. نحن نعاني في هذه اللحظة ويجب أن نتجنب صنع المزيد من الارتباك".

الدوري الإسباني

برشلونة يأمل في المنافسة على اللقب

ألحق برشلونة بأتلتيكو مدريد أول هزيمة على أرضه منذ يناير/كانون الثاني 2023، محققا سلسلة من 8 مباريات دون هزيمة في الدوري.

ويبدو أنه وجد أفضل مستوياته في مرحلة مهمة من الموسم، وسيتطلع إلى تقليص فارق 8 نقاط مع ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني والتقدم أكثر في دوري أبطال أوروبا، بعدما أسفرت قرعة دور الثمانية عن مواجهة قوية أمام باريس سان جيرمان.

View this post on Instagram

A post shared by FC Barcelona (@fcbarcelona)

وقال المهاجم روبرت ليفاندوفسكي "في الأسابيع القليلة الماضية، غيرنا تدريبنا قليلا وبكثافة أكبر. نريد أن نخطو خطوة للأمام".

وتابع أن "الشيء الأكثر أهمية هو الهدف الذي نريد تحقيقه. الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.. سنلعب بالطريقة نفسها أو أفضل من أمس. هذا هو الهدف. نحن نعرف كيف يمكننا اللعب، لدينا إمكانات كبيرة ولاعبون رائعون ولاعبون شبان".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يمنع مبابي من حضور مباراة أتلتيكو في الدوري الإسباني اليوم

يغيب المهاجم الفرنسي كيليان مبابي عن حضور مباراة فريقه أمام أتلتيكو مدريد التي تقام مساء اليوم الأحد على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

وتعرض مبابي للإصابة خلال انتصار ريال مدريد أمام ألافيس ليغيب فترة 3 أسابيع.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن مبابي لن يحضر المباراة وسيشاهدها من المنزل رغم إصراره على حضور المباراة في الملعب بشخصه، لكن ريال مدريد أخبر اللاعب بأن عليه الابتعاد عن حضور المباراة نظراً لشعورهم بالقلق إزاء وجود خروقات أمنية محتملة، الأمر الذي لا يضمن سلامة اللاعب في واندا ميتروبوليتانو.

وفي السنوات الأخيرة، كانت هناك اشتباكات بين جماهير أتلتيكو مدريد وريال مدريد، ويميل جمهور الروخيبلانكوس دائمًا إلى خلق أجواء نارية عندما يأتي منافسه اللدود إلى المدينة.

لا يريد مسؤولو ريال مدريد المخاطرة بأي تعقيدات مع مبابي، ولهذا السبب رفضوا طلبه بالحضور إلى المباراة برفقة زملائه في الفريق.

وأظهرت الفحوصات الطبية إصابة الفرنسي في العضلة ذات الرأسين للفخذ الأيسر الأمر الذي سيغيبه عن خوض المباريات الثلاث المقبلة على الأقل ستكون أولها مباراة الديربي مساء اليوم الأحد أمام أتليتكو مدريد في ملعب واندا ميتروبوليتانو.

كما سيغيب الفرنسي عن مباراة ليل في دوري أبطال أوروبا ومواجهة فياريال بالدوري الإسباني فضلاً عن مباراتين مع المنتخب الفرنسي في التوقف الدولي المقبل أمام إسرائيل وبلجيكا.

ووفقاً لصحيفة "آس" الإسبانية، سيعود مبابي للملاعب في 19 أكتوبر المقبل وتحديداً أمام سيلتافيجو في الدوري وسيخوض أيضاً مباراتي بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا في البرنابيو "22 أكتوبر" ثم الكلاسيكو ضد برشلونة "26 أكتوبر".

مقالات مشابهة

  • نجمات يصبحن أمهات بطرق مُميزة
  • سلمى أبو ضيف تكشف عن حملها بصورة على غلاف فوغ العربية
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني
  • التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو في الدوري الإسباني
  • مشاهدة مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بث مباشر في الدوري الإسباني اليوم
  • تشكيل أتلتيكو مدريد أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني
  • عاجل.. تشكيل ريال مدريد الرسمي أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني
  • تشكيل ريال مدريد ضد أتلتيكو في الدوري الإسباني اليوم
  • ريال مدريد يمنع مبابي من حضور مباراة أتلتيكو في الدوري الإسباني اليوم
  • تشكيل ديربي مدريد.. تشكيل ريال مدريد أمام اتليتكو مدريد في قمة الدوري الإسباني اليوم