صحيفة الخليج:
2024-07-06@13:50:53 GMT

إعلان الفائزين في مسابقة الإمارات للروبوتات

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

إعلان الفائزين في مسابقة الإمارات للروبوتات

دبي: «الخليج»
اختتمت «مسابقة الإمارات للروبوتات» التي تم تنظيمها بالشراكة بين مختبرات دبي للمستقبل وجامعة خليفة وجامعة روتشستر للتكنولوجيا، فعاليات دورتها الثانية بمشاركة 53 فريقاً من 14 جامعة وطنية وعالمية.
وشهدت المرحلة النهائية مشاركة أكثر من 200 طالب عبر فرق مكونة من 3 إلى 6 أفراد ضمن 3 تحديات رئيسية تمحورت حول الاستدامة وإعادة التدوير وجمع المخلفات، وتم تقييم المشاركات من قبل لجنة تحكيم متخصصة تضم نخبة من الخبراء في مجالات هندسة الروبوتات.


وعملت الفرق المشاركة في تحدي إعادة التدوير، على تطوير روبوتات يمكنها إعادة تدوير مواد المخلفات والمواد المستهلكة بدقة وسرعة وتوزيعها في أماكن مخصصة حسب نوعها، وكان الفوز بهذا التحدي من نصيب فريق جامعة ميدلسكس دبي، وجاء فريق جامعة روتشستر للتكنولوجيا بالمركز الثاني، وحلّ فريق أكاديمية مانيبال للتعليم العالي ثالثاً.
وفاز فريق «جامعة روتشستر للتكنولوجيا»، بالتحدي الثاني ضمن المسابقة بفضل نجاحه بتطوير روبوت متنقل قادر على جمع القمامة بكفاءة عالية والتخلص منها في سلتين، فيما تنافست الفرق المشاركة في التحدي الثالث على تصنيع روبوتات يمكنها استخلاص المخلفات العائمة على المسطحات المائية، وذهبت جائزة المركز الأول إلى فريق معهد بيرلا للعلوم والتكنولوجيا (بيتس بيلاني).
ويأتي تنظيم المسابقة في إطار الشراكة بين الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية لإعداد جيل جديد من مطوري الروبوتات في الإمارات، وإتاحة الفرصة لعرض مهاراتهم في استخدام أحدث التقنيات المستقبلية، والمساهمة في إيجاد حلول إبداعية لأهم التحديات الحالية والمستقبلية.
وركزت المسابقة بدورتها الثانية على توظيف تكنولوجيا الروبوتات في تطوير حلول مبتكرة ومستدامة تسهم بحماية المناخ والبيئة، تماشياً مع مختلف الجهود والمبادرات الوطنية ضمن «عام الاستدامة» في الدولة.
كما تتماشى هذه المبادرة مع جهود «مختبرات دبي للمستقبل» لتحقيق أهداف «برنامج دبي للروبوتات والأتمتة» الذي أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، لدعم تطوير واختبار وتبني تقنيات الروبوتات والأتمتة، وتسريع تبني هذه التطبيقات التكنولوجية المتقدمة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

مركز لتطوير القوى العاملة الصحية بـ«طب رأس الخيمة»

رأس الخيمة (وام)

أخبار ذات صلة عبد الله المري يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من مدارس حماية %83 من أسطول مركبات «أجرة الشارقة» هجينة وصديقة للبيئة

أعلنت جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية، كأول مركز من نوعه في المنطقة، بهدف تعزيز القوى العاملة الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.
يهدف المركز إلى بناء وتطوير قدرات النظم الصحية على مستوى المؤسسات والأفراد من خلال تطوير السياسات والتخطيط والتعليم والتنظيم والإدارة في قطاع القوى العاملة الصحية، بما يوفره من برامج تعليمية وتدريبية للقيادات الصحية من الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة وكوادر التمريض والقابلات والكوادر الفنية الأخرى وهيئات التدريس في الجامعات والمؤسسات الصحية الأكاديمية.
وأكد الدكتور إسماعيل مطالقة، رئيس جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، التزام الجامعة بدعم دور المركز لتنفيذ رسالتها وأهدافها في دعم النظام الصحي وتحسين الرعاية الصحية داخل الدولة وخارجها.

مقالات مشابهة

  • أوليسي بطل المرحلة الثالثة من سباق النمسا للدراجات
  • مركز لتطوير القوى العاملة الصحية بـ«طب رأس الخيمة»
  • مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال في جامعة النيل
  • «الإمارات للدراجات».. صدارة مزدوجة للمرة الثالثة في «طواف فرنسا»
  • الحكومة تعقد أول اجتماع بعد التشكيل لحل أزمة الكهرباء: خطط وتعليمات للمستقبل
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • لطيفة بنت محمد تبحث سبل تطوير الشراكة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية
  • فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي
  • «الإمارات للدراجات» يحافظ على صدارة «طواف فرنسا»
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري عربي