وقال شهود عيون لوكالة "الأناضول" للأنباء، إن القوات الإسرائيلية اعتدت بالضرب المبرح على عدد من الصحفيين (لم يحدد عددهم) بينهم مراسل الجزيرة، إسماعيل الغول، قبل أن تعصب أعينهم وتكبل أيديهم وتعتقلهم من داخل مستشفى الشفاء.

من جانبها، أكدت قناة "الجزيرة" اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي لمراسلها في مدينة غزة.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام قواته مجمع الشفاء الطبي وبدء عملية عسكرية فيه، على الرغم من وجود آلاف المرضى والجرحى والنازحين بداخله.

من جانبها، زعمت القناة "13" العبرية أن هذه العملية بدأت بعد "ورود معلومات عن تواجد مسئولين كبار من حركة حماس في مجمع الشفاء".

وأفادت بـ"اعتقال 80 فلسطينيا من المستشفى، وإصابة جندي بجروح طفيفة.. ولا توجد معلومات عن وجود مختطفين (محتجزين إسرائيليين) في المكان".

وهذه هي المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات إسرائيلية المجمع، منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر 2023، إذ اقتحمته في 16 نوفمبر الماضي، بعد حصاره لمدة أسبوع، ثم انسحبت منه بعد 8 أيام بعد تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعدات الطبية، بالإضافة إلى مولد الكهرباء

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

اعتقال طبيب بتهمة الاعتداء الجنسي على زميلته في قرقلر ايلي التركية

وقعت حادثة صادمة في مستشفى خاص، بمدينة قرقلر ايلي التركية٬ حيث اعتدى رئيس الأطباء عبدالله شيفتشي، البالغ من العمر 49 عامًا، على طبيبة أجنبية باستخدام التخدير. بعد قرار المحكمة الاستئنافية، تم القبض على شيفتشي وإيداعه السجن.

في عام 2020، شهدت الطبيبة الأجنبية الشابة، التي كانت تعمل في مستشفى خاص، لحظة من الرعب.
بعد انفصالها عن صديقها، قدم لها شيفتشي حبوبًا لمساعدتها على الاسترخاء. في نهاية دوام العمل، طلب شيفتشي منها أن تأتي إلى مكتبه، حيث تناولت كأسًا من الكحول بناءً على إصراره.

بعد فترة قصيرة، شعرت الطبيبة بالإعياء وفقدت الوعي. وعندما استيقظت، وجدت ملابسها على الأرض واكتشفت أنها تعرضت للاعتداء الجنسي. بعد الحادث، توجهت الطبيبة إلى منزل عائلتها في أدرنة وخضعت للعلاج النفسي قبل أن تتقدم ببلاغ إلى الشرطة.

مقالات مشابهة

  • بسبب مشادة كلامية.. عامل يتعدى بالضرب على موظف بالمنشاة
  • زوجة تلاحق زوجها بدعوى حبس بسبب تبديده مصوغاتها بقيمة 1.8 مليون جنيه
  • بعد اعتقاله من مجمع الشفاء قبل 6 أشهر.. استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • استشهاد فلسطيني برصاص العدو قرب نعلين واصابة اخر في اعتداء لمستوطنين بالخليل
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 مواطنًا من بيت لحم
  • اعتقال طبيب بتهمة الاعتداء الجنسي على زميلته في قرقلر ايلي التركية
  • منذ بدء عدوانها الغاشم على القطاع.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل 1151 شخصًا من الكوادر الطبية بـ”غزة”
  • اعتقال شاب وإصابة آخرين بالاختناق في الخليل
  • "بتشتكي كتير".. قرار النيابة ضد المتهم بقتل زوجته في المرج
  • بلوغر عراقية تتعرض للضرب المبرح داخل السجن