تستعد حارة الكوكب بمدينة العيون لإقامة إفطارها الجماعي السنوي السادس، لتواصل بذلك إرثها الخيري في شهر رمضان المبارك.
وتستعد الحارة استعدادات بشكل مبكر، حيث جرى تزيينها بالإنارة والزينة الرمضانية، ووضعت لوحة تهنئة بحلول الشهر المبارك والترحيب بالجميع.
أخبار متعلقة إنقاذ حياة مريضة من ورم خبيث في القصبة الهوائية دون جراحة بالدمامأمير الشرقية يرعى توقيع مذكرة لإنشاء"مركز القدم السكرية"وتشهد يوميًا طوال شهر رمضان نشاطًا متنوعًا للأهالي من خلال الألعاب الشعبية المختلفة التي من أهمها منافسات الكيرم والمسابقات، وكذلك المنافسات الرياضية المتنوعة خصوصًا في كرة القدم إضافة إلى الألعاب الترفيهية.


وقال صقر العساف، أحد المشرفين على التجهيزات: ”حارة الكوكب من الحارات المبادرة دائماً في أعمال الخير، خصوصًا في شهر رمضان المبارك“. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تجمع الأهالي في في حارة الكوكب
جهود شخصية
وأضاف: ”بدأت هذه المبادرة في عام 1441 هـ، ونستمر بها حتى الآن، ونشكر الجميع على جهودهم الجبارة، خصوصًا من الشباب، فكلها جهود شخصية“.
وأوضح العساف أن مثل هذه العادات تعني الكثير لأهالي الحارة، من ألفة ومحبة وأخوة وصداقة ورابط اجتماعي قوي.
وقال عيسى الثواب، أحد المشرفين: ”نحن على أتم الاستعداد لاستقبال السفرة الرمضانية السادسة، هناك تكاتف من أهالي الحارة ليل نهار من حيث التجهيزات، وفرحة الصغار ومساعداتهم، وأهالي الحارة من كبير وصغير“.
وأضاف: ”تم تجهيز الإنارة، ونشكر جميع من ساهم في هذه المبادرة“.
فرحة تجمع الصغار والكبار
وقال إدريس العساف، أحد المشرفين: ”هذه العادة تقام سنوياً في الحارة. تجد الصغار والكبار في فرحة كبيرة. يكفي أن الأمهات وأهالي الحارة هم الداعمون لنا، وبإذن الله مستمرون سنوياً“.
وختم: ”كل الشكر لأهالي الحارة، فهم من يشجعنا لإقامة هذه الأعمال“.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس محمد العويس فعاليات رمضانية

إقرأ أيضاً:

مظاهرات ومسيرات وفعاليات عربية تضامنا مع غزة

خرج عشرات آلاف اليمنيين في العاصمة صنعاء الجمعة في مسيرات تضامنية مع قطاع غزة، كما نظم آلاف المغاربة وقفات تضامنية مع القطاع، وخرجت كذلك مظاهرتان في مدينتي الزرقاء والكرك الأردنيتين تضامنا مع غزة إلى جانب تنظيم حملة للتبرع بالدم لصالح الفلسطينيين.

ففي صنعاء شارك عشرات الآلاف من اليمنيين في مظاهرة تحت شعار "لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة".

وجاءت هذه المظاهرة في إطار سلسلة احتجاجات أسبوعية تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة واستنكارا لما وصفه المتظاهرون بالمجازر الإسرائيلية.

وأصدر المنظمون بيانا أدانوا فيه العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، مشيرين إلى استمرارها لمدة 266 يوما. كما حيا البيان صمود الشعب الفلسطيني والفصائل المقاومة في غزة والضفة الغربية.

وأكد البيان على استمرار الدعم للفلسطينيين بمختلف الوسائل، مشيدا بالمظاهرات المؤيدة لهم في دول عدة. كما انتقد ما وصفه بتقديم بعض الدول العربية والإسلامية مساعدات لإسرائيل.

ودعا المتظاهرون وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى "فضح الجرائم الإسرائيلية"، كما حثوا الشعوب العربية والإسلامية على تحمل مسؤولياتها تجاه الوضع في غزة، ودعوهم إلى "المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء كواجب ديني تجاه ما يحدث في غزة".

وإلى جانب صنعاء شهدت محافظات الحديدة وحجة (غرب)، وصعدة (شمال) والبيضاء (وسط) والضالع (جنوب) عشرات المسيرات تلبية لدعوة من جماعة أنصار الله (الحوثيين).

الأردن

وفي الأردن شارك عدد كبير من المواطنين بحملة تبرع بالدم لصالح الفلسطينيين أقيمت بمجمع النقابات المهنية في العاصمة عمان، وتستمر لمدة أسبوع.

وإلى جانب حملة التبرع بالدم، خرجت مظاهرتان بعد صلاة الجمعة في كل من مدينتي الزرقاء شمال شرق العاصمة عمان والكرك في جنوبها تضامنا مع غزة وتنديدا بتواصل الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وردد المشاركون في المظاهرتين، شعارات تدعم المقاومة وتندد بتواصل "حرب الإبادة والتجويع" على غزة.

المغرب

وفي المغرب، نظم الآلاف عقب صلاة الجمعة وقفات تضامنية مع غزة طالبوا خلالها بدعم الفلسطينيين والعمل على إرسال المساعدات إلى غزة.

ونظمت الوقفات في عدة مدن بالمملكة مثل فاس ومكناس وطنجة (شمال)، والقنيطرة وأكادير (غرب)، وبركان ووجدة وجرادة (شرق)، استجابة لدعوة "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة".

وطالب المحتجون بالعمل على إسناد ودعم القضية الفلسطينية، والعمل على إرسال المساعدات، ورددوا شعارات تطالب بإنهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع، وأخرى داعمة للشعوب والطلاب الذين يدعمون غزة، والقضية الفلسطينية.

ومن بين الشعارات المرددة "تحية مغربية لفلسطين الأبية"، و"الشعب يريد تحرير فلسطين"، و"يا مقاوم سر.. سر، نحو النصر والتحرير"، و"الصهيوني طغى وتجبر، وبالطوفان سيتكسر".

مقالات مشابهة

  • «ضربات الصغار» تطارد إيطاليا منذ 20 عاماً!
  • ادريس حنيفة يتشبث بكرسي رئاسة الكوكب المراكشي ويباشر الاستعداد للموسم المقبل
  • كوكب زحل يتراجع إلى الخلف لعدة أشهر في السماء.. ظاهرة تستمر حتى نوفمبر
  • التايكواندو الأردنية في باريس 2024 .. مشاركة أولمبية جديدة وطموحٌ لا يتوقف
  • استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء
  • مظاهرات ومسيرات وفعاليات عربية تضامنا مع غزة
  • الأحساء.. "تكامل" يجمع 200 مشارك في لقاء تعريف بريادة الأعمال
  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إبراهيم الشبيث نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في "اليونسكو"
  • إبراهيم الشبيث نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في "اليونيسكو"