شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بمشاركة الأورمان تقديم الدعم الطبى لأهالى 8 قرى بكفر الشيخ، شاركت جمعية الأورمان، عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى ومديرية التضامن الاجتماعي بكفرالشيخ، استئناف العمل في مجال تقديم الخدمات الطبية .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «بمشاركة الأورمان » تقديم الدعم الطبى لأهالى 8 قرى بكفر الشيخ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«بمشاركة الأورمان » تقديم الدعم الطبى لأهالى 8 قرى...

شاركت جمعية الأورمان، عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى ومديرية التضامن الاجتماعي بكفرالشيخ، استئناف العمل في مجال تقديم الخدمات الطبية لصالح المرضى غير القادرين حيث تم تنظيم قافلة طبية استهدفت توقيع الكشف الطبي على 98 مريض ضمن المرضى الأولى بالرعاية بقري الصافية وكفر العرب والكشلة مركز دسوق، وقريتي عزبة مبارك والبنزينة مركز مطوبس، ومدينة بلطيم بمركز بلطيم، وقريتي نشرت والمنشية الكبرى مركز قلين، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وأكد السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بكفرالشيخ، علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة وخدمة وتنمية المجتمع والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، ان تنظيم القافلة جاء بالتعاون مع مستشفى كفرالشيخ الجامعى، حيث تضمنت توقيع الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر - عيون - أعصاب - عظام - مخ واعصاب - سمعيات - جراحة عامة - أطفال - باطنة - مسالك)، بالإضافة إلى صرف العلاج اللازم لمن يحتاج.

وأضاف مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، بالاضافة الى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

واختتم شعبان أن الجمعية بمحافظة كفر الشيخ سبق لها ونفذت عدد كبير من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «بمشاركة الأورمان » تقديم الدعم الطبى لأهالى 8 قرى بكفر الشيخ وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي

دمشق-سانا

تواصل وزارة الصحة تقديم الخدمات الطبية بمختلف أنواعها للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي، وذلك عبر نقاط طبية مجهزة بسيارات إسعاف عند جميع المعابر الحدودية.

ومن المركز الصحي الحدودي في معبر جديدة يابوس بريف دمشق أوضح مدير الإسعاف والطوارئ في الوزارة الدكتور توفيق حسابا أن عدد الوافدين الذين احتاجوا إلى رعاية طبية منذ بدء العدوان حتى الآن 217 حالة، منهم 24 حالة تم نقلها إلى مشافي دمشق كونها تحتاج عناية تخصصية نوعية جراء إصابات تعرضوا لها بسبب العدوان.

ووفق الدكتور حسابا تقدم النقاط الطبية بمختلف المعابر الحدودية جميع الإسعافات اللازمة للوافدين وتشمل رعاية طبية للمرضى والمسنين وخدمات الصحة الإنجابية للنساء واللقاح للأطفال والعلاج والأدوية للذين يعانون من أمراض مزمنة، كما يتم نقل الحالات التي تحتاج إلى دخول مشفى عبر سيارات إسعاف إلى المشافي، وتقدم الخدمات لهم مجاناً.

ولفت الدكتور حسابا إلى أنه إضافة إلى الخدمات الصحية التي تقدمها الكوادر الطبية في معبر جديدة يابوس بريف دمشق يوجد مركز خدمات مجتمعية تابع للهلال الأحمر العربي السوري، يقدم خدمات رعاية مجتمعية للوافدين الذين يحتاجون إلى أوراق ثبوتية وغير ذلك إلى جانب عيادة متنقلة لتقديم الفحوصات الطبية، مشيرا إلى أنه وبإشراف مديرية صحة ريف دمشق تقدم عيادة جمعية تنظيم الأسرة عند المعبر أيضاً خدمات طبية للوافدين.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في الـ 24 من الشهر الجاري عن الجهوزية التامة على مدار الساعة لتوفير الخدمات الطبية والإسعافية للوافدين من لبنان، وترصد وتقصي الأمراض، وتحري الحالة التلقيحية للأطفال، وذلك عبر معابر جديدة يابوس وجسر قمار وجوسيه ودبوسية ومطربا والعريضة، وتم وضع جميع المشافي التابعة لمديريات الصحة في المحافظات الحدودية مع لبنان بجاهزية تامة لاستقبال أي حالات ورفد المعابر بسيارات إسعاف مجهزة على مدار 24 ساعة، إضافة إلى أطباء وإرسال الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

راما رشيدي

مقالات مشابهة

  • اطلاق حملة مكبرة لتمهيد وتسوية الطرق بمركز ومدينة بيلا بكفر الشيخ
  • الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي
  • اعتماد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • وفاة معلم بكفر الشيخ بعد انتهاء اليوم الدراسي
  • «حياة كريمة» توزع 3 آلاف وجبة غذائية ضمن مبادرة «سبيل» بكفر الشيخ
  • افتتاح مسجد وانطلاق قافلة دعوية بكفر الشيخ
  • افتتاح قسمي العلاج الطبيعي بوحدتي شنو والمنشأة الكبرى بكفر الشيخ
  • مركز بيلا بكفر الشيخ يستعد لاستقبال فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»
  • وزير التعليم يتفقد مدارس الفترة المسائية بكفر الشيخ: نسعى لتوفير منظومة متميزة
  • قوافل الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين