عبر رئيس هيئة أركان الاحتلال الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، عن انزعاجه من ما اعتبره تدخلا في صلاحياته من قبل أعضاء في الحكومة، بشأن قرار تعيين ضباط جدد، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

خلافات في اجتماع مجلس الوزراء الأمني

وبناءً على طلب وزير المالية تسلئيل سموتريتش، طلب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وقف التعيينات، نظرًا إلى اعتبارها أمرًا خطيرًا في زمن الحرب.

وأبرزت تقارير عبرية الخلافات التي نشبت في اجتماع مجلس الوزراء الأمني الليلة الماضية بين وزير المالية سموتريتش ووزير الدفاع يوآف جالانت حول قرار الجيش بتنفيذ جولة من الترقيات.

وبحسب ما نشرته شبكة «يديعوت إحرنوت» العبرية، اتهم جالانت سموتريش بمحاولة تغيير هوية الجيش ليصبح تابعًا لقوى مسيسة، كما أكد أنه لن يسمح بتحويل الجيش إلى ميليشيا تخدم مصالح جهة معينة.

فشل جيش الاحتلال الإسرائيلي ورئيسه على صعيد التكتيك والعمليات

ووفقًا للتقارير، أيد نتنياهو هاليفي وأكد عدم جواز التدخل في عملية التعيينات، وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن سموتريش استمر في انتقاد هاليفي خلال الاجتماع، إذ أشار إلى فشل جيش الاحتلال الإسرائيلي ورئيسه ليس فقط على صعيد التكتيك والعمليات، ولكن أيضًا من الناحية النظرية.

ويصمم هاليفي على مواصلة حملة التعيينات التي تشمل عشرات الضباط الجدد، بما في ذلك اثنين في مناصب ترتبط مباشرة بحرب غزة والفشل في السابع من أكتوبر.

ووفقًا لمصادر الاحتلال الإسرائيلي يتعلق الأمر بضابط في مخابرات القيادة الجنوبية ورئيس إدارة التنسيق والارتباط، المسؤول عن تنسيق إدخال المساعدات إلى القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة خلافات داخل الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي بحماس في طولكرم زاهي ياسر عوفي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل زاهي ياسر عوفي القيادي بحركة حماس في طولكرم، خلال الهجوم.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، إن القصف الإسرائيلي على مخيم طولكرم في الضفة الغربية المحتلة، أدى إلى مقتل 18 شخصًا.

وطالبت الحكومة الفلسطينية، المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية الأممية، التحرك العاجل لوضع حد لجرائم الاحتلال المستمرة يوميا بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية. 

كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مداخل بلدة حزما، شمال شرق القدس، ومنعت المواطنين من دخول البلدة أو الخروج منها، ما تسبب بأزمات سير.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يتقدم مترا داخل لبنان رغم المعارك العنيفة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي بحماس في طولكرم زاهي ياسر عوفي
  • أحدهما اليد اليمنى لـالسنوار ... الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادات بارزة من حماس
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف 200 هدف والقضاء على 60 عنصرًا من حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار القصف الإسرائيلي ومحاولات التسلل داخل لبنان
  • الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال
  • الجيش الإسرائيلي لـCNN: اعترضنا هدفا جويا مشبوها قبالة شواطئ تل أبيب
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • الجيش اللبناني يعلن أنّ قوات الاحتلال توغلت لمدة قصيرة داخل جنوب لبنان 
  • الجيش اللبناني: جيش الاحتلال الإسرائيلي يخترق الخط الأزرق داخل أراضينا في خربة يارون وبوابة العديسة ثم ينسحب