بوابة الوفد:
2024-07-06@00:32:21 GMT

الخدمة الاجتماعية فى الفيوم تحتفل بيوم الشهيد

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

شهد الدكتور أحمد حسني عميد كلية الخدمة الاجتماعية بالفيوم ، ندوة بمناسبة ذكرى يوم الشهيد. وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حضر الندوة الدكتورة نادية حجازي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والعقيد هاني رشاد بالقوات المسلحة المصرية، و أحمد ربيع بمركز إعلام محافظة الفيوم، والطلاب، وذلك اليوم الاثنين بالكلية.

 

أكد الدكتور  أحمد حسني أن شهر رمضان المعظم هو شهر الروحانيات والانتصارات الكبرى، والتي كان آخرها الانتصار خلال حرب أكتوبر المجيدة عام ١٩٧٣، متناولًا التحديات الكبيرة التي واجهتها مصر عبر عصورها المختلفة، والتي استطاعت بجهود وإخلاص الرجال الأوفياء، من تحقيق النصر والتطور والرقي المطلوب موجهًا الشباب بضرورة التمتع بالانتماء والوطنية وحب الوطن. 

وأشارت الدكتورة  نادية حجازي إلى أن يوم الشهيد من الأيام شديدة الأهمية، ويقام تخليدًا وإجلالًا لذكرى شهدائنا الأبطال والبواسل، وتعبيرًا عن الواجب الوطني تجاههم. مضيفة أن شهداء الوطن ضحوا بأرواحهم الذكية من أجل أن نعيش نحن في أمن وسلام.

كما تناول العقيد هاني رشاد تاريخ ومكان مولد الفريق الأول عبد المنعم رياض والحروب المتعددة التي خاضها والتي شملت الحرب العالمية الأولى وحرب ٤٨، والعدوان الثلاثي، وحرب اليمن، وحرب ٦٧، وحرب الاستنزاف، وظروف استشهاده يوم ٩ مارس عام  ١٩٦٩، والذي من أجله تم جعل هذا اليوم من كل عام للاحتفال بيوم الشهيد.

كما ناقش دور المرأة في الحروب، وكذلك ما يتعرض له الشباب المصري من محاولات للنيل من إيمانه وعقائده.

معرض فنى فى التربية النوعية

ومن جهه اخرى افتتح  الدكتور عاصم العيسوى نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، معرضًا فنيًّا تحت عنوان "إيقاعات ورقية" بكلية التربية النوعية، بحضور الدكتور هاني عبد البديع القائم بأعمال عميد الكلية، والدكتور  أحمد فتحي عميد الكلية السابق، والدكتورة غادة يس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور  أحمد صلاح أيوب المشرف على المعرض، والدكتورة  فاطمة محمد منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، وعدد من رؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب وذلك اليوم الإثنين .

يضم المعرض أعمالًا فنية لطلاب الفرقة الأولى بقسم التربية الفنية والذي يأتي ضمن مقرر تدريس الأشغال الفنية، وشمل ٣٠ عملاً فنيًّا مجسمًا ومعلقات نفذت بخامات الورق المقوى والكرتون.

9 55 66 77 88 555 666

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخدمة الاجتماعية الفيوم كلية ندوة يوم الشهيد

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية للدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعد تجديد ثقة القيادة السياسية أدى الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى قصر الاتحادية .

وأدى المحافظون الجدد ونوابهم اليمن الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم الأربعاء .

وجددت الحكومة الثقة في الدكتور احمد الانصاري محافظًا للفيوم، وذلك للعام الخامس على التوالي.

 

من هو الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم

تخرج في كلية الطب عام 2001 وعمل في خدمات نقل الدم لمدة 6 سنوات، ثم سافر عام 2007 في بعثة تابعة لوزارة الصحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية درس خلالها ماجستير إدارة أعمال وإدارة نظم صحية لمدة عامين.

كلف "الأنصارى" في 2010 بتطوير المجالس الطبية المتخصصة للتغلب على أزمات العلاج على نفقة الدولة، حيث عكف على عمل إعادة هيكلة للموقف بشكل عام، ونجح في التغلب على الأزمات.

كلف في أواخر 2010 بالعمل نائبًا لرئيس هيئة الإسعاف، إلى جانب عمله في المجالس الطبية المتخصصة.

 

حصلت هيئة الإسعاف المصرية، أثناء تولي «الأنصاري» منصب نائب رئيسها على جائرة الصحة العربية رغم شدة المنافسة بين مقدمي الخدمات الصحية في الدول العربية.

في سبتمبر 2013 جرى تعيينه رئيسا لهيئة الإسعاف المصرية بقرار من الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة آنذاك.

في 2017 ترأس بعثة الحج الطبية المصرية.

عين مديرًا لمشروع إنهاء قوائم انتظار مرضى الحالات الحرجة، وحقق خلال هذه الفترة إنجازات كبيرة بعد الانتهاء من أكثر من نصف الحالات المنتظرة قبل المواعيد المحددة لها.

- في أغسطس 2018 عُيّن محافظًا لسوهاج- في 2019 عُيّن محافظًا للفيوم وما يزال مستمرًا في منصبه بعد التجديد الثقة فيه ضمن حركة المحافظين 2024.

مقالات مشابهة

  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية اللغات والترجمة
  • تنظيم وإدارة سوهاج تكرم مدير إدارة الفتاوى لحصوله على الدكتوراه
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • السيرة الذاتية للدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد أمتحانات الدراسات العليا بكليتى الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بالخدمة الاجتماعية والعلوم
  • غليزان: تدشين عدة منشآت بمناسبة الذكرى 65 للاستقلال