التقى الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، مع عددٍ من ممثلي الجمعيات الأهلية بالمحافظة، للتنسيق المتبادل فيما بينهم من جانب، ومديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم من جانب آخر، لزيادة عدد المستفيدين من الأسر الأولى بالرعاية بالمساعدات الغذائية "الجافة والمطهية" خلال شهر رمضان الفضيل، موجهًا بإعداد قاعدة بيانات بالمستفيدين لمنع ازدواجية توزيع المساعدات.

جاء ذلك اللقاء الذي عقد بديوان عام محافظة الفيوم، بحضور الدكتور محمد عماد،نائب المحافظ، والأستاذ جبريل عبد الوهاب سيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، والمحاسب محسن ربيع، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالفيوم، رئيس مجلس إدارة جمعية صلاح الدين الأيوبي، والمستشار أحمد ماهر نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتورة شيرين فتحي، مدير المكتب الفنى بمكتب محافظ الفيوم، وممثلي مؤسستي "مصر الخير"، و"الجارحي للتنمية، و"الجمعية الشرعية"، وجمعيتي "رسالة" و"صناع الحياة".

في بداية اللقاء، قدم محافظ الفيوم، تهنئته لجميع الحضور بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، مؤكدًا على العمل من خلال منظومة متكاملة، بالتنسيق بين مسئولي المؤسسات والجمعيات الأهلية من جانب، ومديرية التضامن الاجتماعي من جانب آخر، بما يسهم في زيادة عدد المستفيدين من المساعدات الغذائية "الجافة والمطهية" التى توفرها تلك المؤسسات وهذه الجمعيات الأهلية خلال الشهر الكريم للأسر الأولى بالرعاية، وبما يضمن انتظام عملية التوزيع وعدالتها وتقليل الهادر من المواد الغذائية، في إطار المنافسة على فعل الخيرات في تلك الأيام المباركات.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، بسرعة إعداد قاعدة بيانات بالمستحقين للمساعدات الغذائية، من خلال بيانات والمؤسسات والجمعيات المنتشرة بشتى أنحاء المحافظة، بهدف عدم ازدواجية التوزيع للمستفيدين، بما يسهم زيادة أعداد المستحقين، وتغطية أكبر شريحة من الأسر الأولى بالرعاية، بمختلف الأحياء والمراكز والقرى، مؤكدًا على تشكيل لجان ومجموعات عمل من الوحدات التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، والوحدات المحلية، وممثلى المؤسسات والجمعيات الأهلية، لإحكام السيطرة على توزيع المساعادات الغذائية ومتابعة توزيعها على أرض الواقع، مركزيًا من خلال المديرية ولا مركزيًا من خلال وحدات التضامن الاجتماعي، للتأكد من وصولها للمستحقين بالمناطق الأكثر احتياجًا.

ومن جانبهم، استعرض مسئولو المؤسسات والجمعيات الأهلية، أعداد المساعدات الغذائية "الجافة والمطهية" المقرر توزيعها وتسليمها للمستحقين من الأولى بالرعاية خلال الشهر الكريم، بالمناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وكذا المساعدات الغذائية التى تم توزيعها خلال الأيام الأولى من الشهر الفضيل، وجهود كل مؤسسة وجمعية في تعبئة وإعداد هذه المساعدات، وكذا أعداد موائد الرحمن وآليات تنظيمها بالأماكن المخصصة لها، وكذا مطابخ الوجبات المطهية، وآليات توزيع وجباتها على كبار السن والمرضى.

ضمن حملة "دائما على بالي "محافظ الفيوم يتفقد قافلة غذائية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم اعداد قاعدة بيانات بيانات المستفيدين التضامن الاجتماعى المؤسسات والجمعیات المساعدات الغذائیة الأولى بالرعایة محافظ الفیوم من جانب من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماع مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك لمناقشة خطة العمل الجديدة وتطوير الشركات التابعة.

جاء ذلك بحضور اللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور  فاروق إسماعيل الرئيس غير التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتور علاء ناجي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة القابضة.

استعرض الاجتماع خطة العمل للفترة المقبلة، حيث شدد الوزير على أهمية الدور المحوري الذي تلعبه الشركة القابضة كذراع تنفيذي للوزارة في توفير السلع الغذائية الأساسية، مؤكدا ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة الإنتاجية، من خلال تحديث وتطوير خطوط الإنتاج في الشركات التابعة، بما يحقق توافر السلع بأسعار مناسبة للمواطنين، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

وأشار الدكتور شريف فاروق إلى أهمية العمل على توفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية مثل الزيوت، السكر، اللحوم والدواجن، لضمان استقرار السوق المحلي وعدم حدوث أي نقص في المعروض.

 كما أكد، ضرورة استمرار التعاون بين الشركة القابضة والشركات التابعة لها، والتأكد من جاهزية المصانع وزيادة كفاءتها الإنتاجية من خلال استخدام أحدث التقنيات.

وأشار الوزير إلي تطوير المجمعات الإستهلاكية والإهتمام بالمنظومة بالتعاون مع القطاع الخاص لمواكبة أساليب العرض الحديثة لتسهيل خدمات المواطنين، وتحديث خطوط الإنتاج ، وشدد على ضرورة وضع مخطط زمني سريع للإنتهاء من خطط التطوير وما لها من انعكاس مباشر على جودة السلع المنتجة والتى يتم تقديمها للمواطنين سواء على بطاقاة التموين او سلع حرة من خلال المجمعات الإستهلاكية المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

وفي ختام الاجتماع، وجه وزير التموين بأهمية تقديم تقارير دورية عن أداء الشركات وخطط التطوير، وتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ هذه الخطط وفقاً للمواعيد الزمنية المحددة، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة في خدمة المواطنين وتأمين احتياجاتهم.

وشدد فاروق علي أن وزارة التموين حريصة على تطبيق أعلى معايير الجودة في كافة مراحل الإنتاج لضمان توفير منتجات غذائية آمنة وصحية للمواطنين. وأضاف الوزارة تسعى باستمرار إلى تطوير منظومة السلع التموينية في مصر من خلال تحسين أداء الشركات التابعة، وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص، بهدف توفير سلع غذائية متنوعة وبأسعار مناسبة تدعم استقرار الأسواق.

ومن جهته أكد الدكتور علاء ناجي الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية أنه جارى العمل بشكل مكثف والإنتهاء من عمليات التطوير للشركات التابعة فى كل القطاعات والتأكيد على استخدام احدث وسائل التكنولوجيا أثناء عمليات التطوير.

وفي نهاية الاجتماع، أشاد الحضور بالجهود المستمرة للشركة القابضة في تطوير القدرات الإنتاجية للشركات التابعة، بما يسهم في تحسين جودة السلع المطروحة في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية، وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الدقهلية يجتمع بممثلي الجمعيات الأهلية لبحث إنشاء قاعدة بيانات موحدة
  • إنشاء قاعدة بيانات موحدة تضم الجمعيات الأهلية بالدقهلية
  • "ابدأ" مبادرة تستهدف تشجيع الصناعة المحلية لتوفير 16 مليار دولار.. خبراء: غياب قاعدة بيانات موحدة للسوق أبرز التحديات
  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"
  • محافظ الشرقية يوجه بسرعة إنهاء ملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • رئيس الوزراء يوجه بسرعة طرح إعلان الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة والمحافظات
  • التضامن الاجتماعي تفتتح «دار الهدية للمسنين» في محافظة الإسكندرية
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة تطوير البهنسا لتصبح وجهة سياحية عالمية
  • محافظ الفيوم يوجه بتسريع تنفيذ توسعات مشروع الصرف الصحي بالقرى