فازت روجينا فوزي بهادر في مسابقة الأم المثالية بمحافظة سوهاج، والتي أعلنتها وزارة التضامن الاجتماعي لهذا العام 2024، إذ رعت أسرتها بعد وفاة زوجها، وضحت من أجلهم، رغم رفض أسرة زوجها مساعدتها. 

روجينا فوزي.. بكالوريوس علوم وتعمل خياطة 

روجينا فوزي تبلغ من العمر 64 عامًا، وحاصلة على بكالوريوس علوم وتعمل خياطة، وحالتها الاجتماعية أرملة منذ 30 عامًا، لديها 3 فتيات، حصلت الابنة الأولى على بكالوريوس تربية، والثانية على ليسانس آداب، والثالثة على بكالوريوس خدمة اجتماعية.

تزوجت الأم من موظف، وبدأت معاناتها عندما توفى زوجها إثر حادث سيارة خلال ذهابه لمقر عمله، تاركا الأم وثلاثة بنات، إذ كان عمر الزوجة وقتها 33 عامًا، وأكبر أولادها تسع سنوات وأصغرهم عام ونصف.

معاش الأب كان يبلغ 136 جنيهًا، ولا يكفي مع ظروف الحياة والمعيشة الصعبة، فقامت الأم بنقل أبنائها من مدرستهم الخاصة إلى مدرسة حكومية، واستطاعت أن توفر لهم سبل الراحة والحب والحنان للأبناء. 

واجهت الأم صعوبة في تنسيق وقتها ومهامها بين العمل والمنزل واحتياجات الأولاد، لأن مواعيد عملها لا تتناسب مع مواعيد مدارس أولادها، بالإضافة إلى أن ابنتها الصغرى التي تبلغ من العمر سنة ونصف كانت تعاني من تأخر في النطق والنمو الجسمي.

ذهبت الأم لأكثر من طبيب، ولكن كان مستوى التقدم بسيط جدًا، فتوجهت الأم بالطفلة إلى محافظة أخرى للمختصين واستمر هذا الوضع لمده ثلاثة سنوات، وكان الجد والجدة رافضين أن يساعدوا للأولاد من نصيبهم من معاش والدهم.

قصة كفاح الأم 

ظلت الأم تكافح مع أطفالها للوصول إلى أعلى المستويات العلمية، وكانت تبذل جهدًا مضاعفًا مع الابنة الصغرى بسبب تأخرها عن أخواتها بسبب ظروفها الصحية، وكانت لا ترفض أي عمل حتى تحسن من مستوى دخلها بجانب عملها بمهنة الخياطة، حتى حصلت الابنة الأولى على بكالوريوس تربية والابنة الثانية على ليسانس آداب والابنة الثالثة بكالوريوس خدمة اجتماعية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأم المثالية سوهاج التضامن وزارة التضامن التضامن الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو أعاد الحكم للمصريين (فيديو)

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن ثورة 30 يونيو حدث مفصلي، جزء منه مرتبط بالتغيير الكبير الذي تم في مصر، وكان له ارتدادات وانعكاسات على الإقليم، كما أعاد الحكم للمصريين بعدما جرى العام الذي حكمت فيه جماعة الإخوان الإرهابية.

خبير علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن (فيديو) "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان

وأضاف "فهمي"، في حواره مع الإعلامية هبة جلال ببرنامج "الخلاصة"، المذاع على فضائية "المحور": "بعد 30 يونيو، كانت الأمور تمضي في أجواء مختلفة، جزء منها كان حالة الجدال حول ما دار في مصر".

قبل 30 يونيو 

وتابع "كان السؤال الكبير، هل هذه الثورة أو التغيير الكبير الذي طرأ في مصر آنذاك سيحدث نوعا من التغيير الجذري أو المفصلي أو الهيكلي في بنية النظام الإقليمي العربي أو في محيطه أو أن ما حدث سيقتصر على الدولة المصرية؟".

وواصل "دخلنا مرحلة اتسمت بعدم إدراك ما جرى في مصر، وهذا أمر طبيعي، فقد جرى تعليق عضوية مصر في الاتحاد الأفريقي رغم أن مصر أنشأت المنظمة، لكن تحرك الدولة المصرية ومؤسساتها وأجهزتها كان يتم بمهارة في مسارات متعددة، مثل الاتجاه شرقا، حيث اتجهت إلى دبلوماسية الشرق، وهي دول ليس لدينا معها عداء تاريخي مثل الصين والهند واليابان، ثم الانفتاح على بعض الدول، وكانت قبرص مدخلنا إلى أوروبا".

مقالات مشابهة

  • إنجاز نحو مستقبل واعد.. تحويل اعتماد برنامج بكالوريوس إدارة أعمال في جامعة الباحة إلى الإعتماد البرامجي الكامل
  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو أعاد الحكم للمصريين (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو حدث مفصلي وأعاد الحكم للمصريين
  • لهذا السبب ميمي جمال ترفض دخول بناتها مجال الفن
  • نيابة دكرنس تحقق في بلاغ مسنة اتهمت بناتها الأربع بضربها وقص شعرها
  • الصحة: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية العناية بصحة الأم والجنين
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية لـ "العناية بصحة الأم والجنين"
  • «الصحة»: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين