طالب الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربى الناصرى، بضرورة تدخل المجتمع الدولي من أجل رفع جميع القيود علي معبر رفح من الجانب الفلسطيني لإدخال المساعدات لقطاع غزة، مؤكدا أن القيود التي تفرضها إسرائيل لعرقلة المساعدات للأشقاء في فلسطين حتما سوف يؤدي إلي كارثة إنسانية.

وقال أبو العلا، إن الكيان الصهيوني ارتكب جرائم في حق الإنسانية بأكملها وسط صمت دولي رهيب وارتكب مجازر دموية وقتل الأطفال والشيوخ والناس وشرد عائلات وهدم البنية التحتية لجميع القطاع في عزة، مشيرا إلي أن الدولة المصرية طالبت مرارا وتكرارا بوقف إطلاق النار وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية حتي لا نصل إلي كوارث إنسانية.

وأكد أبو العلا، أن معبر رفح من ناحية مصر لم يغلق، وأن مصر علي المستويين الرسمي والشعب طالبت بضرورة مزيد من إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، خاصة في ظل الوضع الإنساني المتردي في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن استمرار الحصار الإسرائيلي على القطاع أدى لكارثة إنسانية ومجاعة حذرت منها الدولة المصرية، كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تحدث عن هذا الأمر في جميع المحافل فضلا عن كلمات وخطاباته.

وأكد محمد أبو العلا رئيس الحزب العربى الناصري، أن الدولة المصرية بذلت جهودا مضنية من أجل إدخال المساعدات الإنسانية، كما أنها لم تغلق المعبر في أي مرحلة من مراحل العدوان على غزة  علي مدار التاريخ تحديدا منذ السابع من أكتوبر 2023.

ودعا أبو العلا، المجتمع الدولي تحمل مسئولياته كاملة، وأن يستمع إلي صوت الحكمة ممثلا في صوت الدولة المصرية التي تنتصر للإنسانية وتدعم القضية الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رفح معبر رفح غزة قطاع غزة مصر المساعدات الإنسانیة الدولة المصریة أبو العلا

إقرأ أيضاً:

هل أنتم فاعلون؟

الشارع العربى ينتظر من قادة السياسة النقدية فى العالم العربى الكثير والكثير، فى ظل عصر الرقمنة، فغدا الثلاثاء الأول من أكتوبر 2024 ستعقد اجتماعات الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية.

ويفتتح الاجتماعات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبدالله، محافظ البنك المركزى المصرى، وأيمن السيارى، محافظ البنك المركزى السعودى رئيس الدورة الحالية، والدكتور فهد بن محمد التركى، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربى، وبمشاركة عدد من محافظى البنوك المركزية العربية ورؤساء المؤسسات المالية العربية والدولية، ومشاركة واسعة من كبار المسئولين والخبراء المصرفيين، وبعض سفراء الدول العربية.

ونحن كمواطنين عرب نبحث عن نظام موحد للمدفوعات العربية، وحساب بنكى موحد عابر للحدود، يسمح للسعودى أو العراقى أو الإماراتى أو أى مواطن عربى بالاستثمار فى أى دولة عربية، وإدارة حسابه من أى مواقع يتواجد فيه.

نتطلع أيضاً إلى بطاقة الخصم أو المدفوعة مقدماً العابرة للحدود تستخدم فى أى دولة عربية، ليس كبديل عن البطاقات المحلية مثل مدى وميزة ولكن مكملة لها، ونبحث عن تطبيقات تسمح بسهولة التحويلات من أى منطقة عربية لأى منطقة عربية.

ونأمل فى استثمارات ضخمة مشتركة بين البنوك العربية للتوظيف الجيد لما لديها من سيولة، وتوجه الأموال العربية نحو الفرص المتاحة فى المنطقة، فى كل المجالات الصناعية والزراعية والسياحية وغيرها.

هذا مع اتخاذ كل الاحتياطيات التى تحمى القطاع المصرفى العربى وتحافظ على سلامته وصلابته، وتمنع غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتسبق هذه الاجتماعات ورشة عمل رفيعة المستوى تحت عنوان «تعزيز صلابة واستقرار النظام المالى فى عصر الرقمنة» يتناول الاجتماع إدارة السياسة النقدية فى بيئة يكتنفها عدم يقين مرتفع وتواتر للصدمات، بالإضافة إلى تداعيات مديونية القطاع الخاص على الاستقرار المالى فى الدول العربية، ودور المصارف المركزية فى التعامل مع قضايا التغير المناخى، فضلًا عن مناقشة الضوابط التنظيمية لتطبيقات الذكاء الاصطناعى فى القطاع المالى. كما يناقش نتائج أعمال اللجان الفنية وفرق العمل المتخصصة فى المجالات المتعلقة بعمل البنوك المركزية العربية، بالإضافة إلى اعتماد التقرير السنوى للاستقرار المالى فى الدول العربية، والتقرير الاقتصادى العربى الموحد، وإقرار الصيغة النهائية للقضايا المقترح إدراجها فى الخطاب العربى الموحد الذى يتم إلقاؤه خلال اجتماعات صندوق النقد الدولى سنويًا.

أيها السادة ننتظر ما يحقق طموح المواطن العربى من تكامل نقدى عربى فهل أنتم فاعلون؟

 

 

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية
  • هل أنتم فاعلون؟