شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن النائب جشّي لِما لا تبادر الحكومة اللبنانية اليوم والسياسيون في لبنان للذهاب الى سوريا والتفاهم معهم بشكلٍ رسمي من أجل إعادة النازحين، قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين جشّي أنّ 8221;المشكلة في هذا البلد بأنّ فريقاً سياسياً لا يُريد أن ينقذ البلد إذا كان الموضوع .

،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النائب جشّي: لِما لا تبادر الحكومة اللبنانية اليوم والسياسيون في لبنان للذهاب الى سوريا والتفاهم معهم بشكلٍ رسمي من أجل إعادة النازحين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النائب جشّي: لِما لا تبادر الحكومة اللبنانية اليوم...

قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين جشّي أنّ”المشكلة في هذا البلد بأنّ فريقاً سياسياً لا يُريد أن ينقذ البلد إذا كان الموضوع يُغضب الأميركي”.

وأضاف :” لدينا ٢ مليون نازح سوري في البلد ، وتوجه بالقول للحكومة اللبنانية “اتفضلوا واذهبوا”  إلى الحكومة السورية وتفاهموا معها من أجل إعادة النازحين ليرتاح البلد”.

وتابع جشي :” لِما لا تبادر الحكومة اللبنانية اليوم والسياسيون في لبنان للذهاب الى سوريا والتفاهم معهم بشكلٍ رسمي من أجل إعادة النازحين وخاصة أنّ الإجماع العربي مع العلاقات مع سوريا اليوم موجود إلّا إذا كان السبب الآخر أنهم لا يريدون إزعاج الأميركي”.

وسأل”هذا على حساب من ؟ على حساب بلدنا وشعبنا واقتصادنا وهذا واقعنا في هذا البلد”.

مواقف جشّي جاءت خلال القائه كلمات سياسية في كلّ من المروانية والنجارية والسكسكية بمشاركة شخصيات وفعاليات والأهالي.

وأكد جشي :” نحن نبذل كل جهد ممكن ونسعى من خلال الرئيس الذي نريده أن لا يتآمر علينا حفاظاً على السلم الأهلي في البلد”.

مشدداً على أنّ”لوائح الأمل والوفاء نالت ٣٥% من اللوائح في لبنان ألا يحقّ لنا أن نعطي رأينا وختم جشّي : سنبقى في خدمة أهلنا والى جانب أمتنا ولن نترك شعبنا”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النائب جشّي: لِما لا تبادر الحكومة اللبنانية اليوم والسياسيون في لبنان للذهاب الى سوريا والتفاهم معهم بشكلٍ رسمي من أجل إعادة النازحين وتم نقلها من قناة المنار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بتعليمات ملكية..الحكومة تقدم إعانات مالية للمتضررين من الفيضانات تتراوح بين 80 و140 ألف درهم

ترأس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالرباط، الاجتماع الأول للجنة البين وزارية المكلفة ببرنامج إعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات في الجنوب الشرقي للمملكة، وذلك في إطار تفعيل الحكومة لبرنامج إعادة تأهيل المناطق المتضررة من هذه الفيضانات الذي كان موضوع تعليمات ملكية سامية.

 

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا الاجتماع خصص لتدارس أهم محاور هذا البرنامج والمشاريع التي يتضمنها وكذا آليات وسبل تنزيلها بشكل سريع وفعال، وبرمجة الاعتمادات المالية اللازمة لتنزيل هذا البرنامج والتي تم تحديدها في 2.5 مليار درهم، حيث سيتم تجميعها في الصندوق الوطني لمكافحة آثار الكوارث الطبيعية.

 

وأضاف المصدر ذاته أنه، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، وفيما يخص محور تأهيل المساكن المتضررة، ستقدم الحكومة مساعدة مالية مباشرة لإعادة تأهيل 1.121 منزلا، 269 منها انهارت بشكل كلي و852 انهارت بشكل جزئي، مبرزا أن قيمة المساعدات ستبلغ 80 ألف درهم بالنسبة للمساكن التي انهارت بشكل جزئي، و140 ألف درهم للمساكن التي انهارت بشكل كلي.

 

كما يتضمن برنامج إعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات في الجنوب الشرقي للمملكة، إعادة تأهيل البنية التحتية الطرقية، وشبكات الاتصال والكهرباء والماء الصالح للشرب والتطهير، إضافة إلى دعم الأنشطة الفلاحية، لاسيما عبر استصلاح الدوائر السقوية الصغيرة والمتوسطة، وتقديم الدعم للكسابة لإعادة تشكيل الثروة الحيوانية في المناطق المتضررة، وكذا إعادة بناء وتأهيل المباني والممتلكات العمومية المتضررة.

 

حضر هذا الاجتماع كل من عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، ونادية فتاح وزيرة الاقتصاد والمالية، ونزار بركة وزير التجهيز والماء، وفاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ومحمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وفوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، ومصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة.

 

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. وكالة أممية تكشف عدد النازحين من لبنان إلى سوريا
  • الحكومة اللبنانية: استشهاد أكثر من 2000 شخص بسبب العدوان الإسرائيلي خلال عام
  • يستخدمه الآلاف من النازحين اللبنانيين.. سوريا دانت القصف الاسرائيلي على معبر المصنع
  • غارة إسرائيلية تقطع طريقا يستخدمه آلاف النازحين من لبنان إلى سوريا.. فيديو
  • السير: إعادة فتح شوارع وسط البلد أمام حركة المركبات
  • برج السرطان.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر: أسعد شريك حياتك
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق
  • بتعليمات ملكية..الحكومة تقدم إعانات مالية للمتضررين من الفيضانات تتراوح بين 80 و140 ألف درهم
  • الحكومة اللبنانية تكشف مبادرات لوقف إطلاق النار
  • وزير الصحة عرض لاوضاع النازحين مع وفد من مدراء مستشفيات الجبل وراشيا