تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة - مرحلة أولى " لتطوير الريف المصري، لخدمة عددٍ من قرى مركز زفتى بمحافظة الغربية، والتي يتولى تنفيذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، التابعة للوزارة.

وأشار وزير الإسكان إلى أن المشروعات التي يتم تنفيذها في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " لتطوير الريف المصري، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تهدف إلى النهوض بمعيشة المواطن في القرى الأكثر احتياجاً، وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، والعمل على خفض معدلات الفقر، وتوفير فرص عمل في تلك القرى.

وأوضح اللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الهيئة تقوم بتنفيذ مشروعات الصرف الصحي لخدمة 16 قرية بمركز زفتى بمحافظة الغربية، بالإضافة إلى أعمال تنفيذ 3 محطات معالجة بطاقة إجمالية 120 ألف م3/ يوم.

وأضاف اللواء إيهاب خضر، أنه تم تنفيذ شبكات انحدار بطول 52 كيلو مترا، وخطوط طرد بطول 50 كيلو مترا بتلك القرى، وتم الانتهاء من تنفيذ 17 محطة رفع صرف صحي، وجارٍ استكمال الأعمال بمحطات المعالجة، بخلاف 38 قرية قد تم خدمتها بالصرف الصحي قبل بداية المبادرة مباشرة ودخولها الخدمة.

جدير بالذكر أن محطات رفع الصرف الصحي التي تم الانتهاء من تنفيذها شملت روافع الصرف الصحي بقرى( كفر ششتا - كفر الجزيرة - ميت النور - كفر السنادية  - كفر نواي – كفر شاهين – وقرية حنون).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حياة كريمة لتطوير الريف مبادرة الرئاسية حياة كريمة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي الهيئة القومية لمياه الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان وزير الإسكان والمرافق الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

أبو ليمون يتابع المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، على متابعة المشروعات التنموية والخدمية لتحسين مستوى الخدمات ورفع جودة الحياة المعيشية للمواطنين، حيث تم متابعة العديد من الأعمال والمشروعات الحيوية بالمحافظة. 

شملت هذه المتابعة، قطع الفرمة بشارع الورش بقرية دناصور، والمتفرع من طريق 88، بالإضافة إلى فرد طبقة السن بطريق السمسميه بميت شهاله، ضمن خطة التطوير والرصف الجاري تنفيذها في شوارع المدينة.

كما تم متابعة الأعمال الإنشائية بمحطة رفع الصرف الصحي بدراجيل، وأعمال الصرف الصحي بدنشواي، مما يساهم في تحسين خدمات الصرف الصحي وتوسيع شبكاتها، ومتابعة تبطين ترعة السمسميه بقرية عشما بهدف ترشيد استخدام الموارد المائية، تعظيم الاستفادة منها، والحد من فواقد شبكات الترع بمركز ومدينة الشهداء.

كما تابع ابو ليمون، مستجدات الموقف التنفيذي لموقف قويسنا النموذجي الجديد الذي يتم إنشاؤه على مساحة 2 فدان في مركز ومدينة قويسنا، يأتي هذا المشروع في إطار خطة المحافظة لإنشاء مواقف حضارية ومتكاملة لتخفيف الزحام، تحقيق السيولة للمركبات، وتخفيف الكثافات المرورية، مما يسهم في الارتقاء بالمظهر الحضاري والجمالي للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة برج العرب الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات «سكن لكل المصريين» ببرج العرب الجديده
  • على أرض الواقع.. وزير الإسكان يشاهد آخر مستجدات شقق "سكن لكل المصريين" ببرج العرب الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات «سكن لكل المصريين» في مدينة برج العرب الجديدة
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • بأمر الرئيس.. وزير الإسكان يعقد اجتماعًا مع رئيس الجهاز المركزي للتعمير
  • أبو ليمون يتابع المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة العاشر من رمضان
  • ضمن مشروعات حياة كريمة.. استمرار أعمال توصيل خطوط الصرف الصحي بدنشواي