أطلق مغنيو راب إسرائيليين أغنية تدعو إلى "محو غزة" بالكامل، متضمنة كلمات تدعو للإبادة الجماعية.

اقرأ ايضاًبعد "مطر أكتوبر"..يوروفيجين تحذف أغنية إسرائيلية ثانيةأغنية اسرائيلية تدعو لمحو غزة

الأغنية الإسرائيلية"العشاء" Shager، التي أخرجها ليئور إيشاي وأنتجها إلياد سابير. تلقت انتقادات واسعة لتشجيعها العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة، التي راح ضحيتها أكثر من  31.

645 فلسطينيًا منذ السابع من أكتوبر.

تضمن مقطع من الأغنية: "من البحر والجو جمعنا الثمن..إسرائيل، وليس فلسطين، بنيت لتحصيل الثمن".

وتستمر أصوات الكراهية بالعلو أكثر، قائلة: خرجنا لنرقص في البرية (كنتم كالغنم في المراعي).. لذلك سوف نتأكد من أن غزة (مدينة ملاهي سعيدة).

وشددت الأغنية على أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيعيد المختطفين، إذ غنى أحدهم: أنتم الأبطال والأمة كلها تدعو لكم ..سوف نحضر جميع المختطفين، ولدينا كلمة واحدة هي أن النصر قادم، والخلاص قادم..ليس هناك سؤال هنا! نحن الشعب المختار!

وأبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي استهجانهم وغضبهم من كلمات الأغنية التي تدعو لإبادة الأطفال والنساء والشيوخ والشباب، فكتبت إحداهن: "الصهيونية هي أكثر الأيديولوجيات شرًا على وجه الأرض".

اقرأ ايضاً"السيوف والضربات"..أغنية إسرائيلية تدعو لقتل بيلا حديد وإبادة غزة

 وأضاف آخر: "لم يجعلني أحد مؤيدًا لفلسطين أكثر من "الإسرائيليين" أنفسهم، كل ما عليهم هو فتح أفواههم".

ودعا العديد من المؤيدين للفلسطينيين على وسائل التواصل الاجتماعي إلى عدم مشاركة الأغنية حتى لا تحصل على الكثير من المشاهدات.

تمت مشاركة الأغنية لأول مرة في 23 نوفمبر، ولكن تم مشاركتها على نطاق واسع عبر الإنترنت وجذبت انتباه النشطاء.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أغنية إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

قناة إسرائيلية بثت أكثر من 50 تصريحا يدعو لإبادة الفلسطينيين بغزة

قالت 3 منظمات حقوقية إسرائيلية إن القناة الإخبارية الـ14 اليمينية المتطرفة بثت خلال نحو عام أكثر من 50 تصريحا يدعو إلى إبادة الفلسطينيين في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة هآرتس اليوم الأربعاء عن منظمات "زولات للمساواة وحقوق الإنسان"، و"هاتسلاخا.. حركة تعزيز المجتمع العادل"، و"الكتلة الديمقراطية" أنه منذ بداية العدوان على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 منحت القناة هذه المنابر لمتطرفين أطلقوا دعوات للإبادة الجماعية للفلسطينيين في القطاع أو دعموها.

وأضافت الصحيفة أن القناة الداعمة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منحت أيضا منبرا لأكثر من 150 تصريحا يدعو إلى ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

كما تضمنت عشرات التصريحات الأخرى -التي بثتها القناة- دعوات إلى تهجير سكان غزة واستخدام التجويع سلاحا في الحرب، إضافة إلى عشرات التصريحات التي تحرض على سكان غزة والفلسطينيين بشكل عام وفق توثيق المنظمات.

طلب تحقيق

وحسب هآرتس، أرسلت المنظمات الثلاث أول أمس الاثنين رسائل إلى النائب العام غالي بهاراف دعت فيها إلى فتح تحقيق جنائي ضد القناة الـ14.

وأكدت في رسائلها أن هذه القناة مسؤولة عن التحريض الممنهج والواسع النطاق لارتكاب الجرائم، مشددة على ضرورة فرض عقوبات وغرامات باهظة على القناة، ومستشهدة بقائمة اقتباسات من مقدمي برامج ومتحدثين وضيوف في القناة.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة متجاهلة قرارات مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة.

وحوّلت إسرائيل قطاع غزة إلى أكبر سجن في العالم، إذ تحاصره للعام الـ18 على التوالي، وأجبر عدوانها نحو مليونين من سكان غزة البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد ومتعمد في الغذاء والماء والدواء.

مقالات مشابهة

  • تدمير 4 مبان بالكامل في الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • أسباب نجاح الاستخبارات الإسرائيلية في لبنان وفشلها في أكتوبر
  • يديعوت عن خطابات نتنياهو: غيّر أهداف الحرب بغزة وهذه أكثر الكلمات التي ردّدها
  • لبنان: أكثر من 31 ألف شخص فرّوا إلى سوريا خلال يومين جراء الغارات الإسرائيلية
  • إيران تتوسط في صفقة صواريخ .. تعرف على الدوافع التي تدعو موسكو إلى تسليح مليشيا إيران في اليمن
  • ‏مصادر أمنية: أكثر من 22 ألف شخص عبروا الحدود من لبنان إلى سوريا جراء الغارات الإسرائيلية
  • السوبر الأفريقي.. الزمالك يستعين بالصفقات الجديدة لمحو عقدة «نهائي القرن»
  • قناة إسرائيلية بثت أكثر من 50 تصريحا يدعو لإبادة الفلسطينيين بغزة
  • نزوح أكثر من 90 ألف شخص جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان
  • أكثر من 50 تصريحا إسرائيليا تدعو لإبادة الفلسطينيين في قطاع غزة