صدى البلد:
2024-07-29@05:05:17 GMT

تصاعد المواجهات بين حزب الله وجيش الاحتلال

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

قال أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، إن المواجهات بين حزب الله في الجنوب اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي شهدت على مدار الأيام القليلة الماضية موجات من التصعيد.

وأضاف خلال رسالة على الهواء: "بالأمس كان من الأيام العنيفة في الجبهة الجنوبية اللبنانية واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف أكثر من 17 بلدة لبنانية إما بغارات جوية أو بقذائف مدفعية أو بأسلحة رشاشة مباشرة على طول الحدود اللبنانية سواء في القطاع الغربي أو الأوسط أو الشرقي".

وتابع: "كما أدى القصف إلى دوي صافرات الإنذار في اليونيفيل أكثر من مرة، كما شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم غارا جوية على بلدات مختلفة وأدى ذلك إلى استهداف منزل ظنا من جيش الاحتلال أن هذه المناطق تستخدم من قبل حزب الله لتنفيذ عمليات وذلك بعدما نفذ حزب الله 9 عمليات تجاه تجمعات لجيش الاحتلال الإسرائيلي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مراسل القاهرة الإخبارية حزب الله الجنوب اللبناني جيش الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

دمشق تعلق على حادثة مجدل شمس

سوريا – علقت وزارة الخارجية السورية على حادث سقوط صاروخ على بلدة مجدل شمس بالجولان المحتل، والذي أدى لمقتل 12 شخصا وإصابة أكثر من 40 آخرين، محملة إسرائيل المسؤولية عن التصعيد بالمنطقة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد “في إطار محاولاته لتصعيد الأوضاع في منطقتنا، وتوسيع دائرة عدوانه عليها، اقترف كيان الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس جريمة بشعة في مدينة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل منذ عام 1967، ثم قام بتحميل وزر جريمته للمقاومة الوطنية اللبنانية”.

وأضافت أن “الجمهورية العربية السورية إذ تدين استمرار قيام كيان الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب المجازر يوميا الواحدة تلو الأخرى، فإنها تستنكر محاولاته المفضوحة لاختلاق الذرائع لتوسيع دائرة عدوانه، كما تحمله المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الخطير للوضع في المنطقة”.

وذكر البيان “تؤكد الجمهورية العربية السورية أن شعبنا في الجولان السوري المحتل، والذي رفض على مدى عقود من الاحتلال الإسرائيلي أن يتنازل عن هويته العربية السورية لن تنطلي عليه أكاذيب الاحتلال واتهاماته الباطلة للمقاومة الوطنية اللبنانية بأنها هي التي قصفت مجدل شمس، ولا سيما أن أهلنا في الجولان السوري كانوا وما زالوا وسيبقون جزءا أصيلا من مقاومة المحتل ومقاومة سياساته العدوانية التي تستبيح الأرض والهوية”.

وقتل 12 أشخاص وأصيب أكثر من 40 آخرين بعضهم بحالة خطيرة، أمس السبت، من جراء سقوط قذيفة صاروخية في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل.

ووجه الجيش الإسرائيلي أصابع الاتهام إلى الفصائل اللبنانية وتوعده برد قاس.

من جهته، أكدت الفصائل اللبنانية السبت، أن لا دخل له في القصف الذي استهدف مجدل شمس بالجولان المحتل، ونفى مسؤوليته عن الحادثة.

المصدر: “سانا”+RT

مقالات مشابهة

  • دمشق تعلق على حادثة مجدل شمس
  • دولة عربية تفاجئ الجميع وتعلن بدء دخولها خط المواجهة ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • ‏"حزب الله" يعلن استهداف تموضع لجنود الجيش الإسرائيلي في المنارة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • وسط تصاعد التوتر في لبنان.. بلينكن يتبنى رواية الاحتلال حول حادث مجدل شمس
  • تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل.. صاروخ مجدل شمس في دائرة الاتهام
  • غالانت يتفقد ملعب مجدل الشمس الذي جرى استهدافه بصاروخ
  • مقتل وإصابة 44 شخصا بهجوم صاروخي على الجولان.. وجيش الاحتلال يتهم حزب الله
  • اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال (شاهد)
  • حزب الله يطلق صواريخ على مستوطنات الشمال.. وصفارات الإنذار تدوي
  • حزب الله يستهدف موقعين للاحتلال.. وقصف إسرائيلي على عيتا الشعب