أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة -الذراع التدريبي للوزارة- ومشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وشركة بريسك؛ البرنامج التدريبي لإدارة المشروعات لعدد من موظفي وزارة التخطيط وجهاتها التابعة.

أخبار متعلقة

هالة السعيد توضح الصفقات الجديدة لعدد من الفنادق بعد التنافس على الشراء

هالة السعيد: استبعاد المشروعات الجديدة واستكمال خطة الاستثمار الحكومي

وأوضح المهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم للوزارة في بيان – الأربعاء- أن البرنامج يتيح الفرصة للكوادرالمتميزة لمواكبة أحدث المعاييرالتنافسية في إدارة المشروعات على مستوى العالم، مؤكدًا أنه يتم العمل من أجل أن تكون وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية نموذجًا ناجحًا بشكل واقعي، وأن يتم العمل بها وفقًا لأعلى المعايير.

أشار مصطفى إلى أهمية الشراكات الهادفة من أجل إيجاد وضع إيجابي وفعال ومستدام لمنظومة العمل، لافتًا إلى أن برنامج إدارة المشروعات يعد نموذجًا عمليًا وتجسيدًا على أرض الواقع للشراكة الفعالة بين الحكومة والقطاع الخاص والجهات الدولية، حيث تتيح تلك الشراكة الاطلاع على أفضل المعايير ومواكبتها، كما تتيح للجهات التنموية العمل على الاحتياجات الحقيقية والفعلية، مع إيجاد منهجية لتسهيل العمل في شكل مستدام.

وقالت الدكتورة شريفة شريف، المديرالتنفيذي للمعهد، إن برنامج إدارة المشروعات مهم للعاملين بوزارة التخطيط والعاملين في الحكومة ككل، خاصة في ظل التطورالذي يشهده الجهازالإداري للدولة وتحديث نظام العمل والحرص على الوصول إلى الكفاءة والفعالية والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة.

وأشادت الدكتورة سلوى طبالة، استشاري أول الحوكمة بـUSAID، بالتعاون مع وزارة التخطيط والمعهد القومي للحوكمة، موضحة أهمية التدريب لموظفي الجهازالإداري للدولة طبقا لرؤية جديد للإصلاح الإداري، بما يسمح ببناء مهارات كوادر جديدة تفيد في خدمة المجتمع.

وأوضح المهندس عماد عزيز، رئيس مجلس إدارة شركة بريسك أن هناك فجوة بين الممارسات اليومية والعلم المتطوربشكل مستمرفي مجال إدارة المشروعات، لافتًا إلى العمل مع الوزارة والمعهد وusaid من أجل توفيرالبرنامج التدريبي الذي يتضمن دورة أساسيات إدارة المشروعات ودورة إعداد الشهادة والتي يقدمهما نخبة من أكفأ المدربين المعتمدين.

وأكد الدكتورخالد زكريا، مستشاروزيرة التخطيط للسياسات العامة والإصلاحات الهيكلية واستشاري أول مشروع الحوكمة الاقتصادية أهمية التدريب وما يتيحه من اكتساب الخبرات والمعارف والمهارات، كما يمثل فرصة للتواصل والحوار والنقاش، مشيرًا إلى أهمية البرنامج الخاص بإدارة المشروعات وما يوفره للعاملين المسؤولين عن إدارة المشروعات الاستثمارية بالدولة.

وقالت حنان عبدالله، مدير إدارة المشروعات والبرامج بوزارة التخطيط إنه من المهم تطبيق المتدربين لكافة البرامج والمهارات والأدوات في البرنامج التدريبي بشكل مستمر وعملي داخل إداراتهم المختلفة حتى يكون المردود سريع ومؤثر، مشيرة إلى أن التدريب سيدعم إدارة المشروعات والبرامج ككفاءة أساسية في تحقيق رؤية واستراتيجية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

حوكمة تنمية مستدامة تخطيط وتنمية افتصادية تعاون تدريب

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين حوكمة تنمية مستدامة زي النهاردة البرنامج التدریبی وزارة التخطیط

إقرأ أيضاً:

حرم وزير الخارجية تفتتح البرنامج التدريبي لقرينات السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية للخارج

افتتحت نجلاء عبد السلام، حرم وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، البرنامج التدريبي الذي نظمه معهد الدراسات الدبلوماسية، اليوم، لقرينات السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المصرية المنقولين للخارج.

وقد استهلت اللقاء بتقديم التهنئة لقرينات السفراء المصريين على النقل للبعثات المصرية بالخارج، مشيرة إلى الدور الهام الذي تضطلع به قرينات سفراء مصر بالخارج في تمثيل البلاد والتعريف بتاريخها وحضارتها العريقة، والترويج لثقافتها بالشكل الذي ينعكس ايجابياً على صورة الدولة المصرية في الخارج.

وأكدت على دور زوجات الدبلوماسيين المحوري في تقديم وجهة مشرفة لمصر من خلال المشاركة في الأنشطة الاجتماعية والخيرية المختلفة، ودراسة الثقافات السائدة في دولة الاعتماد، وتعلم لغات مختلفة بما يساعد على الاندماج السريع في المجتمعات بالخارج.  

كما قامت حرم وزير الخارجية والهجرة بزيارة معهد الدراسات الدبلوماسية حيث اطلعت على الأساليب الحديثة المطبقة لتدريب وتأهيل الدبلوماسيين الجدد، وأجرت حواراً تفاعلياً مع الملحقين الدبلوماسيين أعضاء الدفعة (56) المتدربين حالياً بالمعهد، حيث قدمت التهنئة على انضمامهم لوزارة الخارجية والهجرة ونجاحهم في اجتياز كافة اختبارات التعيين بالوزارة.

وأكدت على الدور الهام والوطني الذي يضطلع به الدبلوماسي المصري في الدفاع عن مصالح البلاد وشرف تمثيل مصر في الخارج، مشيرة إلى أهمية استكمال برنامجهم التدريبي بمعهد الدراسات الدبلوماسية على أكمل وجه لاكتساب المهارات اللازمة التي تتوافق مع متطلبات العمل الدبلوماسي وتطوير قدراتهم للتمكن من تحقيق أهداف السياسة الخارجية المصرية والمصالح الوطنية.

مقالات مشابهة

  • ختام البرنامج التعريفي التدريبي"المبادرات المجتمعية الصحية "في إطار مشروع أسرة بمحافظة أسيوط
  • جامعة أسيوط تنظم البرنامج التدريبي مهارات التحليل الإحصائي للباحثين  
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية ورشة التخطيط في رفع كفاءة الاستثمار
  • معهد التخطيط القومي يطلق البرنامج التدريبي "الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته" لقيادات وزارة العدل
  • معهد التخطيط يطلق البرنامج التدريبي "الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته" لقيادات وزارة العدل
  • تأمين صحي بني سويف يختتم البرنامج التدريبي لفحص 500 ألف طالبًا وطالبة للكشف عن الأمراض
  • حرم وزير الخارجية تفتتح البرنامج التدريبي لقرينات السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية للخارج
  • حرم وزير الخارجية تفتتح البرنامج التدريبي لقرينات السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية
  • دور البيانات في تغيير الثقافة الاقتصادية وتشكيل أسواق العمل العالمية على منصة “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية”
  • ختام البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الموظفين من ذوي الإعاقة السمعية بظفار