موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف أن النتائج التي حصل عليها الرئيس فلاديمير بوتين في الانتخابات الرئاسية تظهر مستوى الدعم الشعبي الذي يتمتع به.

ونقلت نوفوستي عن بيسكوف قوله في تصريح للصحفيين اليوم: “إن بوتين حصل على فوز مطلق كمرشح، وبالطبع هذا التأكيد الأكثر بلاغة على دعم شعب بلادنا لرئيسه والتماسك والالتفاف حول طريقه وسياسته”.

وتعليقاً على التصريحات الأمريكية بشأن انعدام الحرية وعدم النزاهة في الانتخابات الرئاسية في روسيا، قال بيسكوف: إن “الكرملين لا يتفق مع التقييم الأمريكي للانتخابات في روسيا، نظراً لأن الولايات المتحدة بحكم الأمر الواقع هي دولة متورطة بعمق في الحرب في أوكرانيا، وهذه الدولة، في الواقع، في حالة حرب معنا”.

وأشار إلى أنه في ظل هذه الظروف، لا يمكن للمرء أن يتوقع تقييمات أخرى من الولايات المتحدة، وهذا الرأي ليس مهماً بالنسبة للكرملين، ونحن لسنا مستعدين للاستماع إليهم.

وأضاف بيسكوف: “إذا تحدثنا عن عدم شرعية الانتخابات في بلدنا، فربما نحتاج إلى الحديث عن عدم شرعية 87 بالمئة من أصوات سكان بلدنا التي تم الإدلاء بها لصالح الرئيس بوتين، وبالتالي هذا أمر وتقييم سخيف”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مطلقَو الرسالة المفبركة لإخلاء مبنى في الطريق الجديدة في قبضة قوى الامن

أعلنت المديريــــة الــــعـــــامــــة لــــقـــوى الامــــــن الداخــــلــــي انه وبتاريخ 29-9-2024 حوالي الساعة ١٦:٠٠ وردت رسالة نصية إلى هاتف أحد المواطنين في محلة طريق الجديدة - شارع الاوزاعي قرب دار الايتام الاسلامية على بعد حوالي ٤٠ متراً من تقاطع البربير مفادها ضرورة إخلاء المبنى القاطنين به حفاظاً على سلامتهم. 
على الفور تم تحويل السير في الشارع وتمت عملية اخلاء المبنى من قبل سكانه، أعطيت الأوامر لشعبة المعلومات المباشرة بإجراءاتها للتحقق من مصدر الرسالة المشبوهة. 
وبنتيجة المتابعة الفنية والاستعلامية تبين أن المتورطين فى ارسال الرسالة المذكورة الى المواطن فى محلة طريق الجديدة هما كل من:
- ج . ط. (مواليد عام ۱۹۹۸ لبناني) 
- م. ح. (مواليد 1998 لبناني) 
حيث تمكنت احدى دوريات الشعبة من تحديد مكانهما وتوقيفهما. 
بالتحقيق معهما اعترفا انهما قاما بإرسال الرسالة المشبوهة عبر تطبيق VGSMS على سبيل المزاح كونه تربطهما علاقة صداقة بأحد سكان المبنى.
أجري المقتضى القانوني بحقهما بناء لاشارة القضاء المختص. 
إن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي تحذر من الإقدام على فبركة هكذا رسائل او أي معلومات تثير الذعر والهلع بين المواطنين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد ولن تتوانى عن اتخاذ الاجراءات القانونية المشددة بمن يثبت تورطه بهذه القضايا.

مقالات مشابهة

  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • هزيمة حزب الشعب الذي يقوده المستشار النمساوي
  • مطلقَو الرسالة المفبركة لإخلاء مبنى في الطريق الجديدة في قبضة قوى الامن
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي
  • لافروف: قرارات الغرب حول استهداف العمق الروسي ستكشف مدى فهمه لتصريحات بوتين عن “العقيدة النووية”
  • وزير الخارجية الروسي: الشعب الفلسطيني له الحق في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة
  • بوتين يُغيرالعقيدة النووية للاتحاد الروسي: هل هي شروط الضربة الانتقامية؟
  • لجان المقاومة: خطاب نتنياهو تأكيد على عنجهيته وارهابه
  • جبهة الخلاص تحذر من تحول انتخابات تونس لانقلاب جديد على إرادة الشعب
  • جلسة حاسمة بالبرلمان التونسي لتعديل قانون انتخابات جدلي