قالت الهيئة العامة للشباب إن 350 متطوعا ومتطوعة من المجاميع التطوعية الشبابية سيشاركون في تنظيم انتخابات مجلس الأمة (أمة 2024) المقررة إقامتها في الرابع من أبريل المقبل لمساعدة الناخبين في مراكز الاقتراع على أداء واجبهم الوطني.

وأكد مدير إدارة العمل التطوعي بالهيئة وليد الأنصاري في تصريح صحفي اليوم الاثنين أن هذه الفرصة التطوعية التي تقام بالتعاون بين الهيئة والإدارة العامة للدفاع المدني تأتي تنفيذا لاستراتيجية مركز العمل التطوعي في البلاد بضرورة العمل التشاركي بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتشجيع الشباب من الجنسين على العمل التطوعي في مختلف المناسبات الوطنية.

وأضاف الأنصاري أن الفئة العمرية للشباب المتطوعين تتراوح ما بين 18 و34 عاما وستكون مهامهم منوطة بتقديم المساعدة للناخبين من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لتسهيل مهمة الإدلاء بأصواتهم بسهولة مشيدا بحرص الشباب الكويتيين على المشاركة المجتمعية التطوعية.

وأوضح أن هذه الفرصة التطوعية تهدف إلى إشراك الشباب بتنظيم الانتخابات لمساعدة باقي جهات الدولة المنظمة للعملية الانتخابية مشيرا إلى نجاح التجارب السابقة وبكفاءة الشباب الكويتيين.

وذكر أن المتطوعين سيتم تقسيم عملهم إلى فترتين صباحية ومسائية بواقع ست ساعات لكل فترة حتى انتهاء التصويت على أن يختار كل متطوع فترة واحدة فقط للعمل علما أنه سيتم تحديد الدائرة الانتخابية التي سيعمل بها المتطوع وفقا لرغبته بالتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني.

وأشار الأنصاري إلى أن إدارة العمل التطوعي بالهيئة والدفاع المدني ستعقدان اجتماعا تنسيقيا مع المتطوعين قبل الانتخابات لشرح آلية عملهم أثناء عملية التصويت وسيتم منحهم شهادات تقدير بعد الانتهاء من العملية مؤكدا ثقته بنجاح الشباب في أداء هذا العمل الوطني.

المصدر كونا الوسومأمة 2024 هيئة الشباب

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أمة 2024 هيئة الشباب العمل التطوعی

إقرأ أيضاً:

الدكتور الربيعة يدشن برنامج “سمع السعودية” التطوعي

دشن   المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم في ولاية هاتاي بجمهورية تركيا برنامج “سمع السعودية” التطوعي للتأهيل السمعي وزراعة القوقعة الأول والثاني والثالث للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، الذي يعد أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم، بحضور والي ولاية هاتاي مصطفى ماستلي، وعدد من المسؤولين.

ويهدف البرنامج إلى إجراء 120 عملية جراحية لزراعة القوقعة وتوزيع 375 سماعة طبية على الأطفال السوريين والأتراك من متضرري الزلزال في الولاية، يستفيد منها 495 فردًا من متضرري الزلزال من الأطفال السوريين والأتراك، فيما سيجري في جميع مراحل المشروع تنفيذ 24 برنامجًا تطوعيًا في مجال زراعة القوقعة يستفيد منها 940 فردًا، تشمل برامج إعادة تأهيل مكثفة لضعاف السمع بعد إجراء العمليات الجراحية لهم.

يأتي ذلك في إطار البرامج الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المحتاجين والمتضررين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • المؤسسة الاتحادية للشباب تُطلق “الأجندة الوطنية للشباب 2031”
  • الربيعة يتفقد البرامج التطوعية المنفذة من مركز الملك سلمان للإغاثة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • الدكتور الربيعة يدشن برنامج “سمع السعودية” التطوعي
  • الدكتور الربيعة يتفقد برامج «سلمان للإغاثة» التطوعية لمتضرري الزلزال بسوريا وتركيا
  • إقبال كبير على فعاليات «عطلتنا غير»
  • 800 رياضي يشاركون في بطولة “دبي برو” المؤهلة لـ “مستر أولمبيا”
  • “السايح” يطلع النائب “عبيد”على استعدادات المفوضية لانتخابات المجالس البلدية
  • "بر الشرقية" تطلق ناديها التطوعي.. وتستهدف مليون متطوع بحلول 2030
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • “بيت الفلسفة” في الفجيرة يستضيف حلقة الشباب الفلسفية حول دور الفلسفة في عصر الثورة التكنوإلكترونية