شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن هيئة التخصصات تعتمد برنامج أعصاب المسالك البولية بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، وتعنى هذه الزمالة بهذا التخصص بتدريب الأطباء على تشخيص وعلاج الحالات المرضية التي تعاني من صعوبات التبول، نتيجة خلل في الجهاز البولي السفلي .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «هيئة التخصصات» تعتمد برنامج «أعصاب المسالك البولية» بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«هيئة التخصصات» تعتمد برنامج «أعصاب المسالك البولية»...

وتعنى هذه الزمالة بهذا التخصص بتدريب الأطباء على تشخيص وعلاج الحالات المرضية التي تعاني من صعوبات التبول، نتيجة خلل في الجهاز البولي السفلي لدى الرجال والنساء والأطفال، والتدريب على أحدث العمليات العالمية في هذا المجال، حيث تشمل الحالات التي يعالجها التخصص: اضطرابات التبول نتيجة إصابات العمود الفقري والحوادث، والمثانة العصبية، والسلس البولي لدى الرجال والنساء والأطفال، وفرط نشاط المثانة، واحتباس البول، وتضخم البروستات لدى الرجال، وهبوط المثانة لدى النساء وغيرها من الحالات المرضية.

ويوفر المركز التدريبي أحدث الأجهزة والمعدات الطبية والعلاجات الجراحية العالمية التي تسهم في تأهيل وتدريب الكفاءات الصحية، حيث تشمل: العلاجات الجراحية المتوفرة في المركز التدريبي على أحدث المعدات والعمليات العالمية مثل: أجهزة فحص المثانة وديناميكية التبول، أجهزة الحفز العصبي، عمليات البوتكس للمثانة، عمليات الليزر للبروستات، وبعض العمليات الترميمية المرتبطة بصعوبات التبول.

وأشار تجمع الشرقية الصحي إلى أن مدة التدريب في برنامج الزمالة في تخصص جراحة أعصاب المسالك البولية تبلغ عامين كاملين، ويستهدف البرنامج الحاصلين على زمالة المسالك البولية والراغبين في دراسة هذا التخصص الدقيق.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «هيئة التخصصات» تعتمد برنامج «أعصاب المسالك البولية» بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام

باشر رجال الدفاع المدني في مدينة الدمام وميضًا لحظيًا في شقة بمبنى في حي النخيل.
وجارٍ استكمال الإجراءات اللازمة.
أخبار متعلقة مستشفى الملك سعود بعنيزة يعيد لستينية قدرتها على المشي"القيم الحضارية بمرحلة الوحدة والبناء".. المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز

مقالات مشابهة

  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين
  • أعراض الإمساك التي تتطلب استشارة الطبيب وطرق العلاج المنزلي
  • تفاصيل برامج مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام
  • 54 طبيبًا يتأهلون عبر برنامج الطب الباطني بمدينة الملك عبدالله بمكة
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتطوير قدرات كوادر هيئة الأوراق المالية الأردنية
  • وزير الداخلية: تدريب خريجي الأكاديمية في مواقع شرطية مختلفة وفق التخصص
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي