أبادت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بولاية النيل الأبيض بالتعاون مع شركائها في اللجنة العليا لشؤون المستهلكين (١٣) طنًا سلع غذائية منتهية الصلاحية و تالفة.
تم التبليغ عنها طواعية من إحدى شركات المواد الغذائية ، شملت مياه معبأة ومشروبات غازية و عصائر ،و ذلك بعد إكمال كآفة الإجراءات الفنية و القانونية المطلوبة.

رئيس وحدة الرقابة والتفتيش بفرع الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بالولاية مهندس دفع الله الذاكر المكي أشاد بالمستوى الأخلاقي العالي لهذه الشركة و الشركات الأخرى التي بادرت بالتبلبغ الفوري طواعية عند إنتهاء صلاحية منتجاتها أو عند تعرضها للتلف و القيام بواجبها تجاه المستهلك وذلك يعتبر من الأهداف التي ظلت الهيئة تسعى تحقيقها خلال أنشطة عملها المختلفة وبرامج التوعية الاعلامية المستمرة لترسيخ ثقافة التقييس وحماية المستهلك مهيبًا بجميع الشركات و التجار بالتبليغ الفوري عند إنتهاء صلاحية المواد الغذائية و الإستهلاكية الأخرى أو عند تعرضها للتلف لاي سبب كان عبر مكاتب الهيئة بمدن الولاية المختلفه. وجدد مضي الهيئة في حملاتها الرقابية المكثفة ضمن برنامج نحو مستهلك امن في رمضان.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية مصر: يجب العمل على الوقف الفوري للنزاع بالسودان

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة، اليوم السبت، مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بحضور الشركاء الإقليمين والدوليين.

ويهدف المؤتمر إلى الاستماع لرؤيتهم حول التداعيات السلبية للصراع الراهن في السودان، وسُبل مُعالجته، وطبيعة الاحتياجات الإنسانية المطلوبة للمُتضررين في شتى أنحاء السودان، بحسب ما ذكر مراسلنا.

 

وفي كلمة له في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، قال وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي:

ينعقد هذا المؤتمر في لحظة تاريخية فارقة في حياة السودان. الأزمة السودانية تؤثر على قوى الجوار السوداني وإفريقيا والعالم العربي. النزاع في السودان أجبر الملايين على النزوح واللجوء داخل السودان وخارجه. الصراع في السودان وآثاره السلبية أديا إلى تداعيات كارثية على مجمل الأوضاع الإنسانية. يجب العمل على الوقف الفوري والمستدام للصراع حفاظا على السودان الشقيق. أطالب كافة أطراف المجتمع الدولي بالوفاء بالتزاماتها التي تعهدت بها تجاه السودان. إن حل الأزمة في السودان يجب أن يكون سودانيا دون أي تدخل من أي جهة أو طرف خارجي. وحدة القوات المسلحة السودانية لها أهمية بالغة أثبتتها التطورات الجارية لحماية السودان.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية.. “الفارس الشهم 3” تُوزع مواد غذائية على النازحين في خانيونس
  • “الهوية والجنسية” تبدأ إصدار جواز السفر بصلاحية 10 أعوام لمن في سن 21 عاماً فأكثر
  • “الهوية والجنسية” تبدأ إصدار جواز السفر بصلاحية 10 أعوام لمن في سن 21 عاما فأكثر
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية .. الفارس الشهم 3 تُوزع مواد غذائية على النازحين في خان يونس
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية .. “الفارس الشهم 3” تُوزع مواد غذائية على النازحين في خانيونس
  • «الهوية والجنسية» تبدأ رسمياً إصدار جواز السفر الإماراتي بمدة صلاحية 10 سنوات
  • غداً.. جواز السفر الإماراتي 10 سنوات
  • البيان الختامي لمؤتمر القاهرة يؤكد ضرورة الوقف الفوري للحرب في السودان
  • وزير خارجية مصر: يجب العمل على الوقف الفوري للنزاع بالسودان
  • مصر ومؤتمر الأزمة السودانية.. 5 تحديات ملحّة تدفع للتحرك الفوري