أعلن الموقع الإلكتروني الحكومي Rappel Conso عن سحب منتجات تتعلق بصواني مختلفة من اللحم المفروم. بعد اكتشاف بكتيريا E. Coli. داعيا إلى التوقف عن استهلاك المنتجات وإعادتها إلى المتجر.

ويشير الموقع الحكومي Rappel Conso إلى العديد من المراجع عن لحم البقر المفروم بنسبة 5٪ من علامتي Cora وBocquet. في صواني سعة 500 غرام.

وتم بيع هذه المنتجات بعلامات تجارية مختلفة وفي عدة مناطق في فرنسا.

وفي حالة وجود هذه التنبيهات، تتأثر منتجات مختلفة، في الفترة ما بين 29 فيفري و5 مارس.

أخيرًا، هناك خمس دفعات من اللحم المفروم من ماركة بوكيه تُباع في متجر أوشان في كاليه (باس دو كاليه). وفي متاجر أوتيرا في ميرينياك (جيروند)، فيلنوف داسك (نورد)، أميان (السوم) وفريجو (فار). ولكن أيضًا لوكلير دو تمبليوف (الشمال) وداينفيل (باس دو كاليه). والتي تم استدعاؤها. هذه هي الكمية 40595076 التي تم تسويقها في الفترة ما بين 29 فيفري و5 مارس.

ويمكن أن تسبب بكتيريا الإشريكية القولونية، أو الإشريكية القولونية السامة. في الأسبوع التالي لاستهلاك المنتجات الملوثة. إسهالًا وأحيانًا دمويًا وآلامًا في البطن وقيءًا، مصحوبًا أو غير مصحوب بالحمى.

ويمكن أن تتبع هذه الأعراض (في 5 إلى 8٪ من الحالات) مضاعفات خطيرة في الكلى، خاصة عند الأطفال.

ويجب على الأشخاص الذين تناولوا المنتجات المذكورة أعلاه والذين ظهرت عليهم هذا النوع من الأعراض استشارة الطبيب فورًا. إخطاره بهذا الاستهلاك بالإضافة إلى مكان وتاريخ الشراء”، يحدد Rappel Conso.

إذا لم تظهر أي أعراض خلال 15 يومًا بعد تناول المنتجات المصابة، فلا داعي للقلق واستشارة الطبيب.

يذكر الموقع الإلكتروني الحكومي أن السلطات الصحية تنصح، كإجراء وقائي للمجموعات السكانية الأكثر حساسية. مثل الأطفال وكبار السن أو النساء الحوامل الذين يعانون من ضعف المناعة. بطهي اللحوم المفرومة ومنتجات اللحوم جيدًا (70 درجة مئوية).

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

اكتشاف غامض حير العلماء من 230 مليون سنة في المحيط الهادئ

تمكن مجموعة من الباحثين من العثور على مجموعة من الصور للبنية التحتية لقاع المحيط الهادئ والعمل على دراسة خصائصها الفيزيائية، والاعتماد على الموجات الزلزالية التي تعمل على التعمق إلى الآف الأميال تحت الارض فعلى ماذا وصل العلماء؟

اكتشاف غامض في المحيط الهادئ

عثر الباحثون وعلى رأسهم الجيولوجي جينج تشوان وانج من جامعة ماريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية بالاعتماد على البيانات الزلزلية، على مجموعة من الألواح القديمة التي تختبئ في الطبقات السفلية لأعماق المحيط الهادئ والتي اعتقد العلماء أنها تعود إلى زمن الديناصورات قبل 230 مليون سنة.

طرح ذلك الاكتشاف الغامض العديد من التساؤلات على أذهان العلماء، حول مدى تأثير أعماق الأرض على ما نجده على السطح، فعلى رغم من المسافات الشاسعة والمقاييس الزمنية المختلفة للاكتشافات الموجودة في الأعماق، ولا يقتصر الأمر على ذلك الاكتشاف فحسب، إلا أنه تم رصد باستخدام الموجات الصوتية التي تم إرسالها إلى الأعماق، كتلة غريبة من الوشاح والتي تتحرك ببطء شديد، والتي تواجدت تحت صفيحة «نازكا» التي تحد الصفيحة القارية لأمريكا الجنوبي، وفي هذه المنطقة على وجه التحديد في قاع المحيط الهادىء، تغوص صفيحة «نازكا» الموجودة حاليًا تحت أمريكا الجنوبية، التي تفصل بين سلسلة المحيط سريعة النمو ونقط ساخنة للنشاط الجيولوجي الموجودة بالتحديد تحت جزر إيستر.

لا يقتصر الغموض على الألواح والوشاح الذي عثر عليه الباحثون، إلا أنهم توصلوا إلى أن هناك فجوة هيكلية غامضة، موجودة بين المحيط الهادئ الأوسط والشرقي وفقًا لبحث علمي تم نشره في «sciencealert».

أكثر برودة وكثافة

واصل «جونج» حديثه بشأن بشأن ذلك الاكتشاف الغامض في قاع المحيط الهادئ، أن تلك المنطقة تغرق فيها المواد بسرعة أقل من النصف، وذلك يشير إلى أن منطقة انتقال الوشاح تعمل كحاجز وتبطئ حركة المواد التي تمر عبرها، لتجدر الإشارة إلى أن هذه المنطقة أكثر برودة وكثافة من المناطق المحيطة بها والتي يقترب وصفها على كونها قطعة متحجرة من قاع البحر القديم، ويرى الباحثون أن هذه الاكتشافات القديمة في أعماق الأرض تمكن الجيولوجيين من معرفة المزيد من الاكتشافات التي تتعلق بكوكب الأرض.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف غامض حير العلماء من 230 مليون سنة في المحيط الهادئ
  • لغز جديد..اكتشاف حفر غامضة في قاع بحيرة ميشيغان
  • وزير الصحة يزور مقر سانوفي بفرنسا.. ويبحث مع مسؤوليها توفير أدوية الأمراض المزمنة
  • لأول مرّة.. مصر تحدد سقف الدين الحكومي
  • عاجل | نتنياهو: أعلن توسيع الائتلاف الحكومي وضم الوزير السابق جدعون ساعر إليه
  • 5 أكلات سريعة التحضير للغداء.. وجبات شهية في أقل من 30 دقيقة
  • أنف وثلاث عيون" ينافس بمهرجان الفيلم العربي بفرنسا
  • بعد قرن من البحث.. اكتشاف خلية مختبئة في الفئران تُسرع التئام الجروح
  • الإنفاق الحكومي على الطاقة النظيفة يلامس تريليوني دولار
  • طريقة عمل طاجن البامية باللحم المفروم