لجريدة عمان:
2024-10-04@23:39:50 GMT

4 مباريات في بطولة أوكيو.. غدًا

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

4 مباريات في بطولة أوكيو.. غدًا

كتب - مهنا القمشوعي

تُلعب غدًا 4 مواجهات ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة أوكيو "المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة"، وتنطلق المباريات بلقاء يجمع فريقي الشبيبة وسد روي، تعقبها مباراة فريق أوكيو رفينري مع فريق النور الرياضي، أما ثالث مباريات يوم غد فتجمع فريق شباب الزاهية مع فريق المستقبل، وتُختتم مباريات الغد بلقاء فريق سيح الظبي مع فريق الوادي الكبير.

وكانت نتائج مباريات الجولة الثانية قد خلصت إلى التعادل السلبي بين فريقي نجوم الأخوة والملكي، كما فاز فريق كوزموس على فريق غلا الرياضي بثلاثية نظيفة سجلها العاصم الحارثي في الدقيقة 25 وهدفان سجلهما عادل الحارثي في الدقيقتين 36 و39، بينما انتهت مواجهة فريقي المتعة فيفا سبورت والنور الرياضي بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1، حيث سجَّل جمعة المعشري أولا لفريق المتعة فيفا سبورت، وعدَّل نوح الحسني النتيجة للنور في الدقيقة 33، أما في آخر المباريات فأستطاع فريق الوحدة الفوز على فريق الصحوة 2/ 1، حيث افتتح عرفان السالمي أهداف المباراة في الدقيقة السابعة لمصلحة الوحدة ليضاعف زميله جاويد البلوشي النتيجة للوحدة بالهدف الثاني سجّله في الدقيقة 14، فيما جاء هدف التقليص للصحوة في الدقيقة 18 عبر لاعبه هيثم المحرمي، لتنتهي المباراة بفوز الوحدة.

أعرق البطولات الرمضانية

أوضح حمد الريامي، مدرب فريق المستقبل أن فريقه لديه الرغبة والحماسة لمواصلة المشوار والوصول لأبعد مستوى وطموح الفريق حصد البطولة، وعن المنافسة في البطولة أشار الريامي إلى أن البطولة تمتاز بالمنافسة الشديدة بين الفرق المشاركة ووجود أيضا لاعبين نخبة ومع خوض المباريات تتضح الرؤية أكثر من هي الفرق الأوفر حظا بالتتويج.

وعن بطولة أوكيو أكد الريامي أن البطولة غنية عن التعريف فهي من أعرق البطولات الرمضانية في سلطنة عمان ولها تاريخ كبير وموثق، كما أن الجانب التنظيمي فيها يشار له بالبنان وتعد بطولة تنافسية بمستوى عال جدا. وفيما يخص أهمية وجود هذه البطولات لفت الريامي إلى أن مثل هذه البطولات حافز للشباب للاستمرار في ممارسة الرياضة مما ينعكس على صحتهم الجسدية والنفسية.

من أميز البطولات

أما كريم البلوشي، مدرب فريق نادي الأهلي فقد أكد أن بطولة أوكيو في كل عام تثبت نفسها بأنها أميز بطولة وفي كل عام تتميز بشيء أفضل عن السنة التي مضت نظرا للكادر التنظيمي الكفؤ في البطولة والمعايير التي تحدد كل شيء في البطولة، مضيفا: طموح الفريق هو حصد اللقب بكل تأكيد وفريقي لم يبدأ بالصورة المطلوبة، مبينا أن البطولة كعادتها تكون المنافسة فيها قوية. وعن مدى أهمية وجود مثل هذه البطولات فقد أشار مدرب نادي الأهلي إلى أنه من المهم جدا استغلال طاقات الشباب في ممارسة الرياضة وأيضا من مميزات البطولة أنها بطولة شاملة تجمع فرق من ولايات مختلفة وهذا مما يجعل التعارف وتكوين الصداقات من أماكن مختلفة من سلطنة عمان، كما أن البطولة فرصة للأندية من أجل إرسال كشافيها للتعاقد مع اللاعبين واللعب في صفوفهم لأنها تجمع لاعبين بمستويات فنية عالية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الدقیقة أن البطولة مع فریق

إقرأ أيضاً:

مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025

كشف تقرير صحفي، عن قرار منتظر من قبل مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشأن الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم للأندية بنسختها الجديدة بشكل رسمي خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو 2025.

وتقام البطولة لأول مرة بمشاركة 32 فريقًا، بينهم 5 أندية عربية وهم الأهلي المصري، الترجي التونسي، الوداد المغربي، العين الإماراتي، الهلال السعودي.

سوق انتقالات خاص للأندية المشاركة في كأس العالم 2025


ووفقا لما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية، فأن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بصدد إصدار قرارات جديدة بشأن بطولة كأس العالم للأندية وعقود اللاعبين.

وأوضحت الصحيفة، أن “فيفا” سيصدر قرارا لكل الأندية المشاركة في كأس العالم 2025 بحيث سيكون هناك سوق انتقالات خاص بين 1-10 يونيو قبل انطلاق البطولة بأيام.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذا القرار يأتي بسبب توقيت إقامة البطولة، والذي يشهد انتهاء عدد كبير من عقود اللاعبين.

وأكمل التقرير:” فيفا سيقرر السماح للأندية المشاركة بتجديد عقود اللاعبين لمدة أيام فقط، ويحق لـ الاتحادات كذلك تطبيق القانون الخاص بالسوق الجديد على دورياتهم إذا كانوا يريدون ذلك”.


موعد قرعة كأس العالم للأندية 2025


وكان فيفا قد أعلن في بيان رسمي، أن الموعد المبدئي لإجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2025، سيكون في شهر ديسمبر المقبل.

ويقام نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2025، يوم 13 يوليو من العام ذاته على ملعب ميتلايف بولاية نيوجيرسي بحضور 83 ألف متفرج.

مقالات مشابهة

  • نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش
  • مواعيد أبرز مباريات اليوم الجمعة 4- 10- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025
  • 11 ألف لاعب في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم
  • الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • مواعيد أبرز مباريات اليوم الخميس 3- 10- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • الفاف تكشف تعيينات حكام مباريات الجولة الثالثة من الرابطة المحترفة
  • مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • التنس يدشن الموسم ويستكشف الموهوبين