أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 44.0 درجة مئوية في مدينة حلفا الجديدة شرقي البلاد، وأدناها سُجلت في مدينة دنقلا شمال البلاد وكانت 21.0 درجة مئوية.

الخرطوم: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان تسجيل انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة العظمي شمال وشمال غرب البلاد، بينما تحافظ على معدلاتها في بقية مدن البلاد.

أما على صعيد درجات الحرارة الصغرى توقعت تسجيل انخفاض ملحوظ في جميع مدن البلاد، بجانب نشاط لرياح شمالية شرقية متوسطة السرعة إلى نشطة مثيرة للغبار والأتربة قد تؤدي الى تدني مستوى الرؤية الأفقية.

وفي نشرتها الصادرة اليوم الإثنين، توقعت الهيئة كذلك هطول أمطار خفيفة في مناطق متفرقة من ولايات كسلا والقضارف والجزيرة وسنار وجنوب وغرب كردفان.

بجانب توقعات بانخفاض درجات الحرارة العظمى علي ساحل البحر الأحمر مع استقرار في الصغرى، إضافة لهطول أمطار خفيفة متفرقة خلال فترتي الليل والصباح.

أما أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة وجود منخفض حركي يتمركز جنوب شرق البحر الأبيض المتوسط، ومرتفع جوي يتمركز شمال غرب افريقيا ويمتد إلى الشمال وشمال غرب البلاد، إضافة لمنخفض السودان الحراري الذي يسيطر على الاواسط وجنوب البلاد.

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 44.0 درجة مئوية في مدينة حلفا الجديدة شرقي البلاد، وأدناها سُجلت في مدينة دنقلا شمال البلاد وكانت 21.0 درجة مئوية.

كذلك سجلت كل من مدن وادي حلفا وأبوحمد وشندي شمال البلاد حتى صباح اليوم أمطارا خفيفة، بينما سجلت مدينة بورتسودان شرقي البلاد امطار بلغت 8 ملميتر.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 43.0 درجة مئوية في مدينة حلفا الجديدة، وادني درجة حرارة متوقعة صباح الغد هي 17.0 درجة مئوية في مدينة دنقلا.

الوسومأحوال الطقس أخبار الطقس طقس السودان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أحوال الطقس أخبار الطقس طقس السودان

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيراتها للمواطنين على شواطئ البحر المتوسط، من اضطراب الملاحة البحرية اليوم على مسطح البحر المتوسط ليصل ارتفاع الأمواج من ( 1.5 :2.5 متر).

لابيد ينفي تواصل نتنياهو معه لتشكيل لجنة تحقيق في أحداث 7 أكتوبر

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية: على المصطافين توخى الحيطة والحذر وتجنب التعمق داخل البحر .

والجدير بالذكر أنه يشهد اليوم الأحد ، استمرار الإنخفاض الطفيف فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

ومن المتوقع اليوم أن يسود طقس حار رطب نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى  ، شديد الحرارة على جنوب البلاد ، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

 

درجات الحرارة اليوم الأحد 

 

القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23

مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23

 سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 26

قنا العظمى 42 درجة والصغرى 28

 أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

مقالات مشابهة

  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى