الموتى لا يكذبون، يخبرونك بالحقيقة، أو فقط يصمتون، هكذا هي الحياة داخل ثلاجة الموتى لا حديث سوى بالحقيقة، فهنا عالم لا يعرف الكذب والنفاق.    في عالم الموتى قصص وروايات لا يتحدث بها الموتى، بل يرويها الذين يعيشون لحظات ولو قليلة بالقرب منهم، ففي هذا العالم العديد من القصص التي تكشف فيه الجثث عن هوية من قتلها، فالجثة نعم تتحدث لكنها تتحدث بأساليب لا يفهمها سوى المختصين والذين يعيشون لحظات مقربة من هذه الجثث ومن بين هؤلاء الأطباء الشرعيين، الذين يساهمون بشكل كبير في كشف ألغاز وكواليس العديد من القضايا.

  على مدار 30 حلقة في شهر رمضان المبارك يقدم اليوم السابع سلسلة" الجثة تتحدث"، عن قصص كشف فيها الطب الشرعي عن جرائم قتل غيرت مسار العديد من القضايا الجنائية.    هذه القضية من كتاب "أصدقائي الموتى شكرا" للدكتور محمد جاب الله عن دار إشراقة.   بدأت هذه القضية بوفاة رجل في منتصف العمر كان يسهر في إحدى الأماكن وبعد خروجه وقف لبضع الوقت على أحد الأرصفة بجوار أحد الأشخاص، ثم سقط وتوفي على الفور.   التقرير الأولي كشف أن الوفاة طبيعية ولا شبهة جنائية في الواقعة، ولكن وبعد تشريح الجثة تبين وجود كسر في الفقرات العنقية ضربت نخاعه الشوكي، ما يدل أنه تعرض لنوع من الاعتداء.     تم تفريغ كاميرات المراقبة التي كشفت أن المتوفي تشاجر مع الشخص الذي كان يقف بجانبه، والذي قام بدفعه دفعة صغير لكن خطه السيء أنه المتوفي اصطدمت رقبته بالرصيف وتسبب ذلك في وفاته.   تحولت هذه القضية من وفاة طبيعية إلى قضية قتل ومتهم تم التحقيق معه.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الطب الشرعى اخبار الحوادث ثلاجة الموتى

إقرأ أيضاً:

عاجل - اعرف التفاصيل كاملة عن التشكيل الوزاري الجديد 2024 والتغييرات الحادثة

التشكيل الوزاري 2024.. يترقب المواطنون عن كثب الإعلان عن الحكومة الجديدة والتي من المتوقع أن تشهد تغيير عدد كبير من الوزراء والإبقاء على البعض ودمج وزارات.

التشكيل الوزاري الجديد 2024 والتغييرات الحادثةالتشكيل الوزاري الجديد 2024

أكدت مصادر، تغيير عدد كبير من الوزراء في التعديل الوزاري 2024 ويشمل من 16 لـ24 وزيرا.

وأوضحت المصادر، أنه من المرجح أن يتم تغيير وزراء «التموين، التربية والتعليم، التعليم العالي، المالية، التضامن، البترول، الكهرباء، الصحة، البيئة، الزراعة، وزارة العمل، الاتصالات، الخارجية، التنمية المحلية، الإسكان، الأوقاف، الري، السياحة، الشباب والرياضة، التجارة والصناعة، التعاون الدولي، وزارة الهجرة، قطاع الأعمال».

الحكومة الجديدة 2024

وكشفت المصادر، عن تولي الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء، ووزير الصناعة والنقل، مؤكدًا الإبقاء على وزير السياحة كما هو.

ونوهت إلى أن المهندس شريف الشربيني، يتولى وزارة الإسكان والمرافق العامة، وهو شاب تولى رئاسة جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة.

وتوقعت المصادر، أن يتولى الدكتور شريف فاروق، وزارة التموين والتجارية الداخلية، ويتولى الدكتور محمود عصمت، وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وتولى الدكتورة مايا مرسي، وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشارت إلى تولي حسن الخطيب، وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، وتولي الدكتور أسامة الأزهري، وزارة الأوقاف، كما يتولى الدكتور أحمد كوجاك، وزارة المالية.

ولفتت إلى تولي المستشار عدنان الفنجري، وزارة العدل، وكريم بدوي وزارة البترول والثروة المعدنية، كما يتولى الدكتور بدر عبد العاطي الخارجية، كما يتولى علاء فاروق، وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

عاجل- فاروق والأزهري ومرسي في الواجهة.. من هم باقي أسماء التشكيل الوزاري الجديد ؟ توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024 ملامح البرنامج الحكومي الجديد

وفيما يتعلق بملامح البرنامج الحكومي الجديد، جاءت كالتالي:
- المواجهة الفورية للأزمات التي تواجه الحياة اليومية للمواطن
- العمل على زيادة الشعور العام بالرضا لدى المجتمع المصري
- إجراء إصلاحات اقتصادية هيكلية تتضمن العمل على زيادة الاستثمار المباشر وتوطين الصناعة وتطوير قطاعات الزراعة والسياحة.
- التوسع في تحقيق التنمية السياسية.
- اتخاذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني في أولوية البرنامج الحكومي.
- تطوير منظومة التواصل الحكومي مع الإعلام والقوى السياسية.

موعد حلف اليمين

وقال مصدر حكومي مطلع لـ "قناة إكسترا نيوز"، إن التغيير الوزاري يشمل تغيير ما يقرب من 20 حقيبة وزارية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد غدًا  الأربعاء، وستقوم الحكومة الجديدة بحلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية. 

مقالات مشابهة

  • إصابة الإعلامي مدحت شلبي في حادث سير.. اعرف التفاصيل
  • عاجل.. «كاف» يصدم الزمالك بعقوبتين بسبب الكونفدرالية.. اعرف التفاصيل
  • عاجل - اعرف التفاصيل كاملة عن التشكيل الوزاري الجديد 2024 والتغييرات الحادثة
  • رئيس وزراء هنغاريا: السلام في أوكرانيا القضية الأساسية للاتحاد الأوروبي
  • وفاة مراقب بامتحانات «الثانوية العامة» بأسيوط
  • تراجع أسعار الفضة اليوم عالميا.. اعرف التفاصيل
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • مصر.. تطورات جديدة في قضية “صفعة” عمرو دياب
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء بحي العمرانية.. اعرف التفاصيل