تحدثت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في إحدى تقاريرها الرياضية عن السر وراء تحسن أداء نادي برشلونة مؤخرًا، على الصعيد الفردي والجماعي والنتائج بشكل عام.

اقرأ ايضاًكواليس طرد تشافي خلال مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد

وبالفعل من تابع البارسا خلال الفترة الأخيرة، لاحظ الفرق في المستوى والنتائج تحت قيادة المستر تشافي هيرنانديز، رغم غياب العديد من الأسماء المهمة بسبب الإصابة مثل بالدي، كانسيلو، بيدري، دي يونغ، وغيرهم.

سبعة أسباب وراء تحسن أداء برشلونة مؤخرًا

ذكرت صحيفة "الآس" الإسبانية في تقاريرها صباح اليوم بأنه منذ إعلان تشافي لرحيله حقق برشلونة 20 نقطة من أصل 24 نقطة في منافسات الدوري الإسباني، كما استطاع التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على نابولي.

اقرأ أيضًا: صفقة مدوية..برشلونة يوجه ضربة قوية لريال مدريد

وفي نفس السياق، تحدثت صحيفة "موندو ديبورتيفو" عن الأسباب التي كانت وراء تحسن مستوى البارسا مؤخرًا وظهوره بهذا الأداء وهذه النتائج الإيجابية سواء على الصعيد المحلي أو الأوروبي، وكانت الأسباب السبعة هي:

تأثير إعلان تشافي عن رحيله نهاية الموسمثورة الشباب في الفريق: لامين يامال، باو كوبارسي، فورت، فيرمين لوبيز)عودة الصلابة الدفاعية للفريق مع عودة تير شتيغن وتعافيه من الإصابةالنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أصبح حاسمًا أمام المرمىأصحاب الخبرة في الملعب استعادوا مستوياتهم (إلكاي غوندوغان، رونالد أراوخو، جول كوندي)وحدة الفريق والتلاحم بين جميع اللاعبين داخل الملعب وخارجهالاستعداد البدني الجيد والذي كان مفقودًا الفترة الماضية

يشار إلى أن برشلونة مع تشافي هيرنانديز حاليًا يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 64 نقطة، كما حجز مكانه في دور الثمانية في دوري الأبطال، وبحسب القرعة فإن باريس سان جيرمان هو الخصم في ربع النهائي.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلي يتفوق على زد بهدف ثمين في الدوري

حقق فريق البنك الأهلي انتصارا مميزا على نظيره زد، بهدف دون رد، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الأسبوع الثلاثين من بطولة الدوري الممتاز.

وسجل لاعب الوسط البوركيني سعيدو سيمبوري هدف البنك الأهلي الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 72 من المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة.

وانتزع البنك الأهلي ثلاث نقاط ثمينة في صراعه للهروب من شبح الهبوط رافعا رصيده إلى 33 نقطة ليقفز للمركز الثاني عشر، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي.

أما فريق زد فقد تجمد رصيده عند 41 نقطة، وتراجع للمركز السابع.

وفي وقت سابق فاز سموحة على إنبي بهدفين دون رد، ليتساوى الفريقان برصيد 42 نقطة في المركزين الخامس والسادس.

في المقابل، قررت رابطة الأندية المحترفة تأجيل المباراة الثالثة بين المقاولون العرب ومودرن سبورت بعد وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت صباح اليوم.

مقالات مشابهة

  • ترتيب الدوري المصري الممتاز قبل مواجهة الأهلي ضد طلائع الجيش
  • مقرب من الحوثيين يكشف 3 أسباب وراء فشل مفاوضات الأسرى في مسقط
  • تداولات استثنائية وحصاد نصف سنوي "جيد جدًا" لبورصة مسقط
  • البورصة تربح 14.6 مليار جنيه بختام جلسة تعاملات اليوم
  • 3 أسباب وراء استقرار سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري.. بينها الاستثمارات
  • مانشستر يونايتد لا يمانع رحيل لاعبه إلي الدوري الإسباني
  • البنك الأهلي يتفوق على زد بهدف ثمين في الدوري
  • الكشف عن كواليس صور جمعت ليونيل ميسي ولامين جمال قبل 17 سنة!
  • ألمانيا تودع بطولة “يورو 2024” المقامة على أراضيها
  • الكشف عن شرط تعاقد برشلونة مع نجم الدوري الإسباني