حصلت أمانة المنطقة الشرقية على جائزة درع الحكومة الرقمية العربية في فئة التطبيقات الذكية، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز للدورة التاسعة عشر للجائزة التي أقامتها هيئة جائزة الحكومة الرقمية العربية في دبي مؤخرًا، بحضور سمو الشيخ سلطان بن راشد بن حميد النعيمي، وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية في دبي والإمارات الشمالية، ورئيسة مجلس المرأة العربية، إلى جانب شخصيات قيادية واجتماعية واقتصادية.

جهود بلاغاتي 940وجاءت هذه الجائزة تقديرًا لجهود الأمانة في تطوير وتنفيذ تطبيق "بلاغاتي 940" التابع لإدارة الطوارئ والبلاغات، الذي يخدم المواطنين والمقيمين في المنطقة، ويعزز تجربة المستخدم في التفاعل مع الخدمات الحكومية بكفاءة وسهولة من خلال تطوير وتنفيذ تطبيقات ذكية، كما تأتي للتأكيد على أهمية الابتكار والتميز في تقديم الخدمات الحكومية عبر الإنترنت.
ويعد حصول أمانة المنطقة الشرقية على هذه الجائزة إنجازاً مهماً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويعكس التزامها بتحقيق التطور الرقمي وتوفير الخدمات الحكومية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يرعى توقيع مذكرة لإنشاء"مركز القدم السكرية"أمير الشرقية يستقبل منسوبي إدارة الشئون الصحية بالمنطقة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أمانة الشرقية

إقرأ أيضاً:

مبادرة “كنوز السعودية” بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي “فيدي” و”فيقا” الدوليتين

فازت مبادرة “كنوز السعودية”، في وزارة الإعلام، بـ11 جائزة بلاتينية في مسابقتي فيدي الدولية وفي فيقا للأفلام، عن أفلامها “راعي الأجرب”، و”هورايزون”، و”المحطة سبعة”، وفيديو “إطلاق المبادرة”.
وحصد فيلم “راعي الأجرب” جائزة “فيدي” البلاتينية في التصوير السينمائي، بينما حقق فيلم “هورايزون” جائزة مسار الخطة التسويقية المتكاملة، كما حقق فيلم “المحطة سبعة” جائزتي التصوير السينمائي والوثائقيات، وحقق “فيديو إطلاق المبادرة” جائزة مسار الترويج.
وفي جائزة “فيقا” حقق فيلم “راعي الأجرب” الجائزة البلاتينية في مسارات: الإخراج، والتصوير السينمائي، والأفلام القصيرة، بينما حقق فيلم “المحطة سبعة” الجائزة في مساري التسويق، والوثائقيات الطويلة، كما حقق “فيديو إطلاق المبادرة” جائزة مسار الترويج.
ويرصد فيلم “هورايزون” الذي أنتجته مبادرة كنوز بالشراكة مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية؛ جمال البيئة الطبيعية للمملكة العربية السعودية، وما تزخر به من أنواع المخلوقات التي تزيد على 10 آلاف نوع يتكيف كل منها بشكل فريد مع محيطه.
بينما يوثق فيلم “المحطة سبعة” إنجازات رؤية المملكة 2030 في عامها السابع الذي يوافق سنة 2023، ويرصد الفيلم التقدم المتحقق في المملكة على مختلف المستويات.
وانطلقت جوائز فيدي في عام 1995 ، وتدار المسابقة بواسطة جمعية التسويق والاتصال (AMCP) التي تضم آلاف المتخصصين بمجالات التسويق، والاتصال والإعلانات، والعلاقات العامة، والمتخصصين بالمجال الرقمي والمواقع الإلكترونية.
وتكرم مسابقة “فيقا” الأعمال المتميزة في مجال تسويق الوسائط الرقمية من المحترفين والمبدعين والمنظمات، وتدار من قبل الجمعية الدولية للجوائز IAA.
وكانت مبادرة كنوز قد حصدت خلال الفترة السابقة 12 جائزة في عدد من المسابقات الدولية والمحلية، مثل: مهرجان أفلام السعودية، جوائز تيلي الدولية، وجوائز هيرميز؛ ليبلغ عدد الجوائز التي حققتها المبادرة خلال هذا العام 23 جائزة دولية.
وتندرج مبادرة “كنوز السعودية” ضمن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وتهدف إلى التوثيق المرئي للكنوز التي تزخر بها المملكة، كما تسعى إلى الإسهام في إحداث نقلة فنية على مستوى الإنتاج الفني.
يذكر أن مبادرة “كنوز السعودية” قدمت العديد من الأعمال الوثائقية مثل: “مرحلة صعبة”، “على حدّ سواء”، و”الفصل 295″، و”نورس العرب”، و”ماذا يأكل السعوديون”، و”أطلس السعودية”، وغيرها من الأعمال.

مقالات مشابهة

  • مبادرة "كنوز السعودية" بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي "فيدي" و"فيقا" الدوليتين
  • توثيق إنجازات المملكة.. "كنوز السعودية" تحصد 11 جائزة عالمية
  • مبادرة “كنوز السعودية” بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي “فيدي” و”فيقا” الدوليتين
  • ماذا قال الأديب الأردني إبراهيم أبو حماد عن ترشحه لجائزة كتارا؟
  • جائزة «الإبداع الرياضي» تُنظم «المختبر الأول»
  • جامعة سوهاج تعلن عن منح مبلغ 100 ألف جنيه جائزة للأبحاث العلمية
  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • جامعة سوهاج تعلن جائزة مالية للأبحاث العلمية المنشورة في مجلتي( Nature)و (Science)
  • «القاصد» يشهد ختام فعاليات جائزة مصر للتميز الحكومي
  • أمانة الشرقية تجدد دعوتها لملاك المباني المستهدفة لإصدار شهادة امتثال المباني