تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة - مرحلة أولى " لتطوير الريف المصري، لخدمة عددٍ من قرى مركز زفتى بمحافظة الغربية، والتي يتولى تنفيذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، التابعة للوزارة.

وأشار وزير الإسكان إلى أن المشروعات التي يتم تنفيذها في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " لتطوير الريف المصري، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي،  تهدف إلى النهوض بمعيشة المواطن في القرى الأكثر احتياجاً، وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، والعمل على خفض معدلات الفقر، وتوفير فرص عمل في تلك القرى.

وأوضح اللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الهيئة تقوم بتنفيذ مشروعات الصرف الصحي لخدمة 16 قرية بمركز زفتى بمحافظة الغربية، بالإضافة إلى أعمال تنفيذ 3 محطات معالجة بطاقة إجمالية 120 ألف م3/ يوم.

وأضاف اللواء إيهاب خضر، أنه تم تنفيذ شبكات انحدار بطول 52 كيلو مترا، وخطوط طرد بطول 50 كيلو مترا بتلك القرى، وتم الانتهاء من تنفيذ 17 محطة رفع صرف صحي، وجارٍ استكمال الأعمال بمحطات المعالجة، بخلاف 38 قرية قد تم خدمتها بالصرف الصحي قبل بداية المبادرة مباشرة ودخولها الخدمة.

جدير بالذكر أن محطات رفع الصرف الصحي التي تم الانتهاء من تنفيذها شملت روافع الصرف الصحي بقرى( كفر ششتا - كفر الجزيرة - ميت النور - كفر السنادية  - كفر نواي – كفر شاهين – وقرية حنون).

e77f28cf-9e7f-43ca-913e-60ca765f3f7f 52bc6e08-1bc3-4b3a-a368-a8eaa64f491a 5e8cbe44-313a-468c-8c9a-acb05d9c7a60 f63db694-fbb0-473d-8076-86004f0119c8 8eed3849-bebe-4e2b-a084-d245a4699765

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حياة كريمة الصرف الصحى الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى ينظم أنشطة توعوية متنوعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، سلسلة من الأنشطة التوعوية والمجتمعية المتنوعة في إطار المبادرة الرئاسية"بداية جديدة لبناء الإنسان، حيث أشار المهندس عادل حسن، رئيس الشركة، إلى تعزيز أطر التعاون مع كافة الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني؛ لتحقيق أهداف المبادرة.

وأوضح المهندس عادل حسن، أن فريق التوعية بالشركة، نفذ بالتعاون مع إدارتي الوعى المائى بوزارة الموارد المائية والرى، والتوعية ومأمونية المياه بالشركة القابضة للمياه، ندوات توعوية، شارك فيها أئمة اوقاف القاهرة، حيث تم خلالها إلقاء الضوء على أهمية ترشيد استهلاك المياه وضرورة الاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي، فضلاً عن التعريف بأهداف حملة "على القد" التي أطلقتها وزارة الموارد المائية والري.

ولفت رئيس الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، إلى أن التعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي، شهد تنفيذ العديد من الأنشطة التوعوية والمجتمعية، بجمعيتي: دار الضيافة، والقدس بإدارة المعادى للشئون الإجتماعية، موضحاً إلقاء ندوات توعوية للحث على أهمية الحفاظ على كل نقطة مياه وخطورة إلقاء المخلفات الصلبة بشبكات الصرف الصحى، وكذا أنشطة تفاعلية لذوي الهمم، وتوزيع بروشورات تحمل العديد من رسائل التوعية المائية.

وفي سياقٍ متصل، استقبلت محطة البركة لمعالجة الصرف الصحي، وفداً من وعظ الأزهر الشريف، في إطار الزيارات الميدانية التي تستقبلها شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى.

وتناولت الزيارة جولة تعريفية بالمحطة، وشرحاً تفصيلياً عن مراحل معالجة مياه الصرف الصحي، والجهود التي تبذلها الدولة في سبيل توفير صرف صحي آمن، وكذلك التعريف بالخدمات التي تقدمها الشركة للمواطنين، وإلقاء الضوء على أهمية المبادرة الرئاسية"بداية جديدة" في بناء الإنسان المصري، والدور المتميز للوعاظ في تعزيز ونشر ثقافة الوعي المائي.

مقالات مشابهة

  • الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى ينظم أنشطة توعوية متنوعة
  • نائب محافظ البحيرة يتفقد تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمرور بالدلنجات.. صور
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • مدبولي: توجيه رئاسي بسرعة استكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية
  • محافظ القليوبية: إنهاء الموافقات لبدء مشروعات الصرف ضمن «حياة كريمة 2»
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة