فازت ابتسام حمدي أحمد عبدالعزيز بمحافظة البحر الأحمر، في مسابقة الأم المثالية التي أعلنت عنها وزارة التضامن الاجتماعي لهذا العام 2024، والتي تبلغ من العمر 55 عامًا وحاصلة على دبلوم زراعة، وحالتها الاجتماعية أرملة منذ 12 عامًا.

تزوجت «ابتسام» في عام 1986 وكان زوجها موظفا حكوميا، ورغم دخلهما البسيط فإنها عاشت حياة مستقرة وسعيدة وأنجبت طفلين، وخلال تلك الفترة خضع الزوج للعديد من العمليات الجراحية، وعانى كثيرًا بعد نقل دم ملوث في أثناء العملية.

أنجبت الأم المثالية طفلتيها الثالثة والرابعة، وأصبح لديها 4 أبناء قامت برعايتهم وتربيتهم، وساندت زوجها في أثناء مرضه بسرطان الكبد، ولم تُقصّر تجاههم، فعملت في بعض الحرف اليدوية والمهنية؛ لإعانتها على تكاليف العلاج والنفقات التعليمية للأبناء حتى يتفوقوا دراسيًا.

فكانت «ابتسام» الداعم الأول لأبنائها وتحسهم على التفوق والنجاح والالتزام بالقيم الدينية الجميلة، وفي 2012 توفي الزوج وترك معاشا بسيطا للأسرة، استطاعت الأم أن تصمد به لتكون سندا لأبنائها في التعليم حتى تفوقوا وحصلوا على أعلى الشهادات فحصل الابن الأول على بكالوريوس هندسة فنية عسكرية، ويعمل مقدما بالقوات المسلحة، والابنة الثانية حصلت على بكالوريوس صيدلة وتعمل طبيبة صيدلانية، والابنة الثالثة بكالوريوس طب وتعمل طبيبة، والابنة الرابعة بكالوريوس صيدلة.

وتكلل مشوار «ابتسام» بتزويج أبنائها الأربعة؛ وتؤدي رسالتها مع أبنائها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأم المثالية البحر الأحمر التضامن وزارة التضامن التضامن الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: إسرائيل تعترض طائرة فوق البحر الأحمر

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن اعتراض طائرة معادية فوق البحر الأحمر بواسطة سفينة صواريخ، دون تفعيل أي إنذار في مدينة إيلات القريبة، وفقًا لما أوردته وكالة" روسيا اليوم".

إسرائيل: الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة إسرائيل: الهجوم على الحديدة استهدف الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط


وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن المسيّرة التي اعترضها الجيش مساء يوم الأحد فوق البحر الأحمر انطلقت من العراق، بعد ساعات قليلة من شن الطيران الإسرائيلي غارات عنيفة بعشرات الصواريخ على مدينة الحديدة، أسفرت عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 33 آخرين، وفق وسائل إعلام يمنية.
وكان القتلى هم عامل في ميناء الحديدة، و3 مهندسين بمحطة كهرباء الحالي، حيث وقع القصف الإسرائيلي. فيما لا تزال فرق الإسعاف والإنقاذ تبحث عن مفقودين تحت أنقاض محطة الحالي.
وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن تل أبيب ضربت الحوثيين وأن الجميع يرى الأهداف والثمن الذي يتكبده كل من يهاجم إسرائيل.
وقال نتنياهو "كما هو مكتوب في التوراة سألاحق أعدائي وسأقضي عليهم. عندما أمرت باغتيال حسن نصر الله كنا نعلم جميعا أن شعبا بأكمله كان وراء هذا القرار".

مقالات مشابهة

  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر
  • إعلام عبري: إسرائيل تعترض طائرة فوق البحر الأحمر
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • بايدن: سنرد على أي استهداف للسفن الأميركية في البحر الأحمر
  • هزيمة “شرطي العالم” في البحر الأحمر.. خسارة القتال والسردية والنفوذ!
  • رئيس جمعية مجاهدي سيناء: وفاة حياة مغنم الأم المثالية صدمة لكل الأهالي
  • "حياة" فقدت الحياة.. تاريخ مليئ بالكفاح والعمل للأم المثالية بشمال سيناء