أعلن رافائيل غروسي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الاثنين، أنه تقرر العمل مع العراق من خلال إنشاء برنامج نووي سلمي هناك.

وأوضح رافائيل غروسي، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة العراقية بغداد، أن لدى وكالة الطاقة الذرية بالفعل فريق يعمل في بغداد من أجل إنجاح هذا الهدف.

وأكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن هناك اهتمام منقطع النظير في المنطقة العربية خاصة في الخليج بالطاقة النووية السلمية، وقد رأيناه في الإمارات ومصر والسعودية، وكذلك نحرص على أن نراه في العراق.

كما تقرر تشكيل وفد عراقي من مختلف التخصصات لزيارة مقر الوكالة في فيينا لوضع خارطة طريق لدعم هذا البرنامج السلمي، واكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية حرص الوكالة على تنفيذ هذا البرنامج بشكل صحيح وفقالمعايير الدولية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المدیر العام للوکالة الدولیة للطاقة الذریة

إقرأ أيضاً:

كيم جونغ أون يلمس تحسنا ملحوظا في اقتصاد البلاد

أعرب الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون عن رضاه عن الأداء الاقتصادي للبلاد في اجتماع للحزب الحاكم، حسبما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وذكرت الوكالة أن كوريا الشمالية ناقشت 5 بنود على جدول الأعمال في الاجتماع الحزبي الأخير، بما في ذلك المراجعة المؤقتة لتنفيذ سياسات الدولة لهذا العام، ومسألة فرض الانضباط في العمل في القطاعات الرئيسية.

إقرأ المزيد دبوس بببورتريه كيم جونغ أون يظهر رسميا للمرة الأولى (صور)

ونقلت الوكالة عن كيم قوله: "في النصف الأول من هذا العام، يمكن استشعار أن الأوضاع الاقتصادية في البلاد في تحسن ملحوظ، مقارنة بالعام السابق".

وأضاف: "يمكن القول إن الوضع الزراعي في جميع أنحاء البلاد حتى الآن جيد إلى حد ما".

وتشير التقديرات إلى أن إنتاج المحاصيل في الشمال قد زاد بمقدار 310 آلاف طن على أساس سنوي ليصل إلى 4.82 ملايين طن في العام الماضي، وفقا لإدارة التنمية الريفية في البلاد.

وأشار كيم إلى أن البلاد ستشهد استكمال قواعد الإنتاج الحديثة الجديدة في 20 مدينة وبلدة بحلول نهاية العام الجاري، في إشارة إلى مشروع كوريا الشمالية لبناء مصانع حديثة في 20 بلدة.

وعلى صعيد آخر، أجرت كوريا الشمالية تعديلات وسط مسؤولي الحزب في الاجتماع، حيث تم تعيين كيم جونغ-سون في منصب مديرة إدارة في اللجنة المركزية للحزب، في خطوة نادرة لتعيين امرأة في هذا المنصب، على حد تعبير الوكالة.

 

 

المصدر: يونهاب

مقالات مشابهة

  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية: محطة زابورجيا النووية في أوكرانيا أبلغت عن وقوع غارات في محيطها عبر المسيّرات
  • اجتماع بالجامعة العربية لمناقشة خارطة طريق للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية
  • المالكي :  ندرس خارطة الطريق النهائية للاستعداد  للطوارئ النووية والاشعاعية‎ بالمنطقة العربية
  • وزير التعليم العالي بعد حلف اليمين الدستورية: ربط البرامج الدولية بسوق العمل
  • النشاط النووي الإيراني يزداد.. الوكالة الدولية للطاقة الذرية تكشف عن إضافة نصف أجهزة التخصيب الجديدة إلى محطة فوردو.. والعقوبات الأمريكية مستمرة
  • كيم جونغ أون يلمس تحسنا ملحوظا في اقتصاد البلاد
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • جوميز يطمئن على برنامج المصابين من طبيب الزمالك
  • وزيرة التعاون الدولي والمدير العام للمفوضية الأوروبية يعقدان مائدة مُستديرة مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية
  • بدء استخدام "الرادار المتنقل" لاقتناص مخالفي قانون السير في جهة الشمال