تشهد كافة أنحاء الجمهورية طقساً متقلباً وكأن الفصول الأربعة اجتمعت في فصل واحد، نسائم شتاء باردة في المساء وقاسية مع الساعات المتأخرة في الليل، مختلطة مع أجواء صيفية في الصباح وفترة الظهيرة. 

ويبحث الكثير عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة خصوصا بعد تداول أخبار تفيد بتغيرات في حالة الطقس حيث تشهد بعض المحافظات أمطارا غزيرة تصل إلى حد السيول.

 

11 جنيها في الجرام.. انخفاض أسعار الذهب اليوم الاثنين 18 مارس أسعار الدولار والعملات العربية والأجنبية اليوم الاثنين 18 مارس 2024|فيديو

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت اليوم، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الثانى من شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجرى من الإثنين 18 مارس إلى الأحد 24 مارس.

وقالت الهيئة يسود طقس مائل للبرودة نهارًا على أغلب الأنحاء بارد ليلاً وفي الصباح الباكر أمطار متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى وشمال وجنوب الصعيد قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية منها الى مناطق من جنوب الصعيد.

38 مليون جنية.. ضربة موجعة جديدة لمافيا الدولار أسعار الدولار والعملات العربية والأجنبية اليوم الاثنين 18 مارس 2024|فيديو

وأضافت الهيئة، أنه يوجد أمطار خفيفة الى متوسطة مساءً على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى. نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ويستعرض صدى البلد طقس الأيام المقبلة بداية من غد الثلاثاء 19 مارس حتى الأحد المقبل 24 مارس 2024م بحسب ما صدر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية:

يوم الثلاثاء:

- أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تمتد خفيفة الى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى وخليج السويس وسيناء.

- نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

يوم الأربعاء 

من الأربعاء 20 مارس إلى الأحد 24 مارس يوجد ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

ويوجد شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية الفصول الأربعة أجواء صيفية حالة الطقس السيول امطار غزيرة أمطار خفيفة طقس الأيام المقبلة على أغلب الأنحاء على مناطق من

إقرأ أيضاً:

اعتدال في درجات الحرارة في الشمال الغربي وارتفاع متوقع في الأيام المقبلة

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الأربعاء واليومين القادمين حيث سادت درجات الحرارة المعتدلة على مناطق شمال غرب البلاد.

وأفادت إدارة التنبؤات الجوية بأن درجات الحرارة النهارية تتراوح بين 28 إلى 32 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 35 إلى 38 درجة مئوية على المناطق الداخلية، ومن المتوقع أن تشهد هذه المناطق ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة بدءًا من يوم الخميس، ليصبح الارتفاع ملحوظًا يوم الجمعة.

في المقابل، سجلت مناطق الشمال الشرقي درجات حرارة مرتفعة نسبيًا اليوم، تتراوح بين 31 و38 درجة مئوية، لكنها ستشهد انخفاضًا تدريجيًا بدءًا من يوم الخميس، أما المناطق الجنوبية، فقد استمرت في تسجيل درجات حرارة مرتفعة نسبيًا حيث تتراوح بين 40 و43 درجة مئوية.

وأشار المركز إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ يوم السبت على مناطق شمال غرب ليبيا.

الوسومدرجات الحرارة في ليبيا صيف ليبيا طقس ليبيا ليبيا

مقالات مشابهة

  • موعد انخفاض درجات الحرارة واستقرار الطقس
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم: الرطوبة تصل إلى 90%
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف توقعات طقس الأيام المقبلة
  • شديد الحرارة مع نشاط للرياح.. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل
  • 39 درجة بهذه المناطق.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة غدا بأغلب الأنحاء
  • الشعور بالحر سيزداد... كيف سيكون الطقس في الأيام المقبلة؟
  • اعتدال في درجات الحرارة في الشمال الغربي وارتفاع متوقع في الأيام المقبلة
  • الأرصاد: حالة الطقس اليوم مابين هطول أمطار وارتفاع حرارة ورياح على عدة مناطق
  • شديد الحرارة علي أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: ارتفاع الحرارة ورطوبة ورياح