شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق يرحب بقرار الأمم المتحدة حول تشجيع التسامح بين الأديان ومُواجهة خطاب الكراهيَّة، بغداد المسلة الحدث رحبت وزارة الخارجيَّة العراقيَّة بقرار الجمعيَّة العامّة للأمم المُتحِدة، القاضي بتشجيع الحوار والتسامح بين الأديان .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق يرحب بقرار الأمم المتحدة حول تشجيع التسامح بين الأديان ومُواجهة خطاب الكراهيَّة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق يرحب بقرار الأمم المتحدة حول تشجيع التسامح...

بغداد/المسلة الحدث: رحبت وزارة الخارجيَّة العراقيَّة بقرار الجمعيَّة العامّة للأمم المُتحِدة، القاضي بتشجيع الحوار والتسامح بين الأديان والثقافات في مُواجِهة خطاب الكراهيَّة، الذي تم التصويت عليه بالإجماع خلال إجتماع الجمعيَّة العامّة أمس الثلاثاء.

وأكدت الخارجية في بيان، على ضرورة مُكافحة كافة أشكال التمييز وكراهيَّة الأجانب وخطاب الكراهية، وتدعو جميع الجهات الفاعلة ذات الصلة، بما في ذلك الدول، إلى زيادة جُهُودها للتصديّ لهذه الظاهرة بما يتماشى مع القانون الدوليّ لحقوق الإنسان.

وحذرت من أنَّ “الإساءة لأي من مظاهر المعتقدات والأديان وازدرائها يمكن أنَّ يفضيّ إلى الاستقطاب في المجتمعات ويسبب توترات بالغة، تنتهيّ لاحقاً للتعبير عن الاحتقار وإثارة الغضب والفتن بين الناس وتحويل الاختلاف في المفاهيم إلى كراهيَّة وربما إلى العنف”.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اعتمدت أمس الثلاثاء، قراراً يستنكر أي أعمال تُرتكب ضد الرموز الدينية والكتب المقدسة، معتبرة تلك الأعمال انتهاكا للقانون الدولي.

وقد أخفقت إسبانيا في تمرير تعديل على مشروع القرار -تقدمت به نيابة عن الاتحاد الأوروبي- يقترح حذف الإشارة إلى انتهاك القانون الدولي.

وسبق للجمعية العامة اعتماد القرار ذاته عامي 2019 و2021، في إطار تعزيز الحوار والتسامح بين الأديان والثقافات ومكافحة خطاب الكراهية.

ويأتي اعتماد هذا القرار، وسط ترخيص السلطات في السويد والدانمارك بحرق المصحف الشريف مما أثار سخطا عارما في أرجاء العالم الإسلامي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العراق يرحب بقرار الأمم المتحدة حول تشجيع التسامح بين الأديان ومُواجهة خطاب الكراهيَّة وتم نقلها من المسلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إصابة عضوين بحزب العمال الكردستاني في انفجار قنبلة بشمال العراق

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، إن اثنين من أعضاء حزب العمال الكردستاني أُصيبا بجراح خطيرة بعد انفجار قنبلة كانت مثبتة في سيارتهما بمدينة السليمانية.

وذكر الجهاز أن المصابين، وهما السائق وأحد الركاب، من أعضاء حزب العمال الكردستاني.

وقال العراق الاثنين الماضي، إنه ألقى القبض على ثلاثة أشخاص على صلة بحزب العمال الكردستاني يُشتبه في تخطيطهم لهجمات بأنحاء البلاد بما في ذلك استهداف خط أنابيب رئيسي لتصدير النفط في الشمال.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • مساومة المياه: كيف أصبحت قطرات الحياة ورقة تفاوض بين العراق وتركيا
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يعرب عن قلقه من “خطاب الكراهية” في الحملات الانتخابية
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: أوروبا تشهد زيادة في خطاب الكراهية والتمييز
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • العراق وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك
  • العراق يبرم مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • إصابة عضوين بحزب العمال الكردستاني في انفجار قنبلة بشمال العراق
  • الخارجية الأميركية تذكر رعاياها بعدم السفر إلى العراق بسبب الخطورة
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • قيادات دينية تشارك بالمؤتمر العاشر لمواجهة خطابات الكراهية في العراق