استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو، اليوم بالقاهرة، وتضمن اللقاء نقاشاً معمقاً بشأن أسس وسبل إنهاء الأزمة الحالية والتوصل لاتفاق مستدام لوقف إطلاق النار في السودان.

وذكر المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن وزير الخارجية استعرض موقف مصر القائم على أهمية التعامل مع النزاع فى السودان باعتباره شأناً سودانياً خالصاً، وضرورة عدم تدخل أيه أطراف خارجية في الأزمة بشكل يعيق جهود احتوائها.

كما أكد على أهمية أن تشمل أي عملية سياسية مستقبلية كافة الأطراف الوطنية الفاعلة على الساحة الداخلية السودانية، على أن تتم تلك العملية في إطار مبادئ احترام سيادة السودان ووحدة وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شئونه الداخلية والحفاظ على الدولة ومؤسساتها ومنع تفككها.

وأردف بان وزير الخارجية أشار إلى جهود الدولة المصرية لتقديم الدعم اللازم للشعب السوداني منذ بدء الأزمة، واستقبالها لأكثر من نصف مليون مواطن سوداني، بالإضافة إلى أكثر من خمسة ملايين سوداني آخرين يعيشون في مصر دون تفرقة بينهم وبين المواطنين المصريين، منوهاً بحرص مصر على الاستمرار في تقديم الدعم الإغاثي والتنموي والخدمي للسودان في محنته الحالية. كما تناول اللقاء الجهود المصرية الحالية لتهيئة المناخ السياسي بالسودان، والتي تعكس حرص مصر على التواصل مع كافة الأطراف السودانية الفاعلة، تأكيداً لمبدأ شمولية العملية السياسية.

القاهرة: السوداني  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يبحث عن التعاقد مع مدافع ليل الفرنسي

يبحث ريال مدريد الإسباني عن التعاقد مع مدافع قوي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد رحيل خوسيه ناتشو للقادسية السعودي.

لاوتار مارتينيز يكشف سبب معانقة ميسي

وكشفت تقارير صحفية إسبانية أن كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، طلب من رئيس النادي فلورنتينو بيريز، ضرورة التعاقد مع مدافع قوي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأوضحت أن رحيل ناتشو جعل أنشيلوتي يبحث عن مدافع لتعويض العجز في خط الدفاع خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، خاصة وأن هناك رغبة في التعاقد مع لاعب شاب.

وأشارت التقارير إلى أن الريال لديه رغبة جادة في اتمام التعاقد مع مدافع ليل الفرنسي الشاب ليني يورو، والذي يبلغ من العمر 18 عامًا.

وأكدت أن بيريز سيعمل على تلبية مطالب المدرب الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، خاصة وأن الملكي يبحث عن التتويج بالألقاب المحلية والقارية خلال الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • سامح شكري: أي حل سياسي لابد أن يستند إلى رؤية سودانية خالصة دون إملاءات أو ضغوط خارجية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية
  • وزير الخارجية يستعرض أزمة السودان وغزة مع رئيسة مجموعة الأزمات الدولية
  • وزير الخارجية يستقبل رئيسة مجموعة الأزمات الدولية
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • ريال مدريد يبحث عن التعاقد مع مدافع ليل الفرنسي
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • جماعتي الإخوان المسلمين في السودان التابعة لمصر والمتسودنة كانوا الإثنين معارضة لحزب المؤتمر الوطني
  • بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات