المناطق_متابعات

يشارك أكثر من 1100 طالب وطالبة من جامعة طيبة في تقديم الأعمال والخدمات التطوعية والإرشادية للمصلين والصائمين في المسجد النبوي خلال شهر رمضان لعام 1445هـ، بالتعاون مع الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي.

وتضمنت المجالات التطوعية التي يقدمها منسوبو الجامعة ، المساندة في استقبال وتطييب قاصدي المسجد النبوي، وتوزيع وجبات الإفطار وعبوات السقيا، ومساعدة الزوار في خدمات التوجيه والإرشاد المكاني وتنظيم الحشود، إضافة إلى المساندة الميدانية باللغات في مواقع الترجمة، ومساعدة كبار السن وذوي الإعاقة بالمسجد النبوي، وتنظيم المرافق وخدمة الزائرين، والمساندة بمعالجة الظواهر والسلوكيات السلبية، والمساندة بتفويج الزائرات في الروضة الشريفة خلال أوقات الزيارة، والمشاركة في برنامج “الزائر الصغير” التي تنفذها الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

أخبار قد تهمك تعليق الدراسة الحضورية في فرعي جامعة طيبة بخيبر والمهد 18 مارس 2024 - 8:19 صباحًا جامعة طيبة وهيئة تقويم التعليم والتدريب توقعان اتفاقية تنفيذ دراسات تقويمية لـ 7 برامج أكاديمية 7 مارس 2024 - 12:27 مساءً

ويعمل المتطوعون من منسوبي ومنسوبات الجامعة بمعدل 9 ساعات يومياً، منهم 300 متطوع ومتطوعة بأعمال المجال الصحي، وكذلك 618 متطوعة و 190 متطوعاً بتنظيم أعمال الحشود لزيارة الروضة الشريفة، وذلك ضمن الخدمات التطوعية التي تقدمها الجهات الحكومية لخدمة المصلين والزائرين بالمسجد النبوي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة طيبة المسجد النبوی

إقرأ أيضاً:

طيبة التكنولوجية تشارك في فعاليات "قمة الابتكار الرقمي بجامعة الأقصر

شاركت جامعة طيبة التكنولوجية، برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، يرافقه الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، في فعاليات "قمة الابتكار الرقمي.. نحو بيئة تكنولوجية مستدامة" والتي نظمتها كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الأقصر؛ بهدف تقييم 15 شركة ناشئة مميزة لمشاريع تخرج طلاب كلية الحاسبات والمعلومات، حيث تم تكريم خريجي الكلية خلال هذه الفعالية الملهمة، احتفاءً بمسيرتهم العلمية.

وخلال الفعالية، أشاد الدكتور محمد الفران مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بمشاركة 25 شركة ناشئة من جامعتي طيبة التكنولوجية والأقصر في أوليمبياد الشركات الناشئة التي ينظمها الصندوق خلال العام الجاري، وهو ما يعكس حرص الجامعتين على تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بين طلابهما، ودعمهم لتحويل أفكارهم المبتكرة إلى مشاريع حقيقية على أرض الواقع.

وأعلن الدكتور محمد الفران، عن الفعاليات القادمة لأوليمبياد الشركات الناشئة خلال مشاركته في جلسة حوارية حول الابتكار الرقمي وريادة الأعمال ودور مؤسسات الدولة والمبادرات المجتمعية في دعم النظام البيئي للابتكار وريادة الأعمال، وتقديم رؤى قيّمة حول كيفية مساعدة رواد الأعمال الشباب على تطوير مشاريعهم الناشئة.

وأوضح الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، أن مشاركة جامعة طيبة التكنولوجية في هذه الفعالية تأتي إيمانًا منها بأهمية الابتكار وريادة الأعمال في دفع عجلة التنمية والتقدم. ونثمن جهود كلية الحاسبات والمعلومات في تنظيم هذه القمة الملهمة، التي تُساهم في تعزيز ثقافة الابتكار بين طلابنا وتُتيح لهم فرصة عرض مشاريعهم أمام نخبة من الخبراء والمستثمرين.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 4 آلاف طالب يتنافسون على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • الشؤون الدينية تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • أكثر من مليون حاج زاروا المسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • بعد تجربة مسار السلام.. حاج جزائري: الدخول والخروج بالمسجد النبوي استغرق 6 دقائق فقط
  • مسؤول بالمسجد النبوي: أخذ عينات عشوائية من مصادر زمزم على مدار الساعة للتأكد من سلامتها
  • طيبة التكنولوجية تشارك في فعاليات "قمة الابتكار الرقمي بجامعة الأقصر
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي