سام برس:
2024-06-30@00:30:25 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ظ„ظ‚ظٹ ط§ظ„ط±ظ‚ظٹط¨ طŒ ظ…ط§طھط§ظ† ظپظٹظ†ظˆط¬ط±ط§ط¯ظˆظپ ظ…طµط±ط¹ط© طµط¨ط§ط­ ط§ظ„ظٹظˆظ… ط§ظ„ط§ط«ظ†ظٹظ† ط§ظ„ظ…ظˆط§ظپظ‚ 18 ظ…ط§ط±ط³ 2024ظ… طŒ ط®ظ„ط§ظ„ ظ…ظ‡ط§ط¬ظ…طھظ‡ ظ„ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ط´ظپط§ط، ظˆط£ظپط²ط§ط¹ ط§ظ„ط§ظ…ط±ط§ط¶ ظˆط§ظ„ظ…طµط§ط¨ظٹظ† ظپظٹ ط؛ط²ط© طŒ ط¨ط­ط³ط¨ ظ…ط§ ط£ط¹ظ„ظ†ظ‡ ط§ظ„ط¬ظٹط´ ط§ظ„ط§ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹ.



ظˆط§ظ„ط±ظ‚ظٹط¨ ظ…ط§طھط§ظ† ظپظٹظ†ظˆط¬ط±ط§ط¯ظˆظپ ظٹط¨ظ„ط؛ ظ…ظ† ط§ظ„ط¹ظ…ط± 20 ط¹ط§ظ…ط§ ظ…ظ† ظ…ط¯ظٹظ†ط© ط§ظ„ظ‚ط¯ط³ ط§ظ„ظ…ط­طھظ„ط© ظˆط§ط­ط¯ ظ…ظ‚ط§طھظ„ظٹ ط§ظ„ظƒطھظٹط¨ط© 932 .

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

المقاومة تثخن بالاحتلال في الشجاعية.. 40 مواجهة مباشرة منذ الخميس

أعلنت جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مقتل نقيب في الاحتياط ورقيب، وإصابة جنديَّين آخرين بجروحٍ خطرة، خلال المعارك الدائرة شمالي قطاع غزّة.

وقال موقع "واي نت" الإسرائيلي، نقلاً عن "جيش" الاحتلال، تحت بند "سُمح بالنشر"، إنّ الرقيب يائير أفيتان، من "رعنانا"، وهو مقاتل في "الكتيبة 890" من لواء المظليين، والنقيب في الاحتياط، ياكير شموئيل تيتلبوم، من "معاليه أدوميم"، قُتلا خلال المعارك الدائرة شمالي قطاع غزّة.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن النقيب ياكير شموئيل تاتلبوم قتل في اشتباك مع مسلحين من مسافة قريبة داخل منزل بالشجاعية، بينما قتل الجندي يائير أفيتان بسلاح قنص.


وأبلغ المتحدث باسم "جيش" الاحتلال الإسرائيلي أنّ جندياً من "الكتيبة 13" في لواء "جولاني"، وضابطاً من "كتيبة روتيم" في لواء "جفعاتي"، أُصيبا بجروحٍ خطيرة في المعركة، التي دارت شمالي قطاع غزّة، وجرى نقلهما من أجل العلاج في مستشفى "بيلينسون".

وقال جيش الاحتلال إن  عمليته العسكرية مستمرة في الشجاعية وأنها تستهدف "البنية التحتية" لكتائب القسام بالمنطقة، وأن قواته تخوض قتالا مع "المسلحين" من مسافة قريبة.

كما أدعى جيش الاحتلال أنه حاصر مجمعا في الحي وعثر على مواقع استطلاع ووسائل قتالية ومسيرات.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) إن أكثر من 40 مواجهة بين الجيش الإسرائيلي وكتائب القسام حدثت في الشجاعية منذ بدء العملية الخميس الماضي.

من جانبها أكّدت كتائب القسام أن مقاتليها يواصلون التصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة في حي الشجاعية، وأنّ مجاهديها فجّروا عبوةً مُضادة للأفراد في قوّةٍ إسرائيلية متوغلة في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة، في كمين أُعِدّ مسبّقاً، الأمر الذي أوقع جنود القوّة الإسرائيلية بين قتيل وجريح.

وأكدت الكتائب أيضا أنها حققت إصابات مباشرة بقصفها عدة مرات قوات الجيش الإسرائيلي أثناء محاولتها التوغل في الحي بقذائف هاون من العيار الثقيل، مشيرة إلى رصد هبوط طيران مروحي لإجلاء القتلى والجرحى.


من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قتل وجرح عدد من جنود الاحتلال باستهداف آلية عسكرية من نوع "نمر" بقذيفة التاندوم بأرض قنديل في حي الشجاعية.

وقالت السرايا إن النيران اشتعلت في الآلية وإن طيرانا مروحيا إسرائيليا هبط لإجلاء القتلى والجرحى من المكان.

كما أعلنت أنها قصفت بقذائف هاون مركز قيادة وتجمعا لآليات وجنود الجيش الإسرائيلي المتوغلين في الحي.

القسام رصد قوات الاحتلال اثناء دخولها الشجاعية أمس، وينشر بعض الاستهدافات ضد جنود الاحتلال.
رجال أبو حسين فرحات على أتم الاستعداد.#كتائب_القسام#الشجاعية pic.twitter.com/iHUTmd6kVX

— Mohamed Alhelo (@malhelo17) June 29, 2024

مقاوم واحد واجه مجموعة كاملة من الجنود.. قناة كان تكشف تفاصيل المعارك داخل حي الشجاعية شرق قطاع غزة.!!
الشجاعية الشجاعة بمقاومينها الابطال الاشاوس..!!
كلنا غزة..كلنا الشجاعية..#الشجاعية #فلسطين_قضية_الشرفاء #شمال_غرة_يموت_جوعًا pic.twitter.com/c6pDaIXOcJ

— ????????ـ????ـTaghreed (@taghreed202345) June 29, 2024

مقالات مشابهة