بغداد اليوم - بغداد

أفاد مصدر قضائي، اليوم الاثنين (18 آذار 2024)، بصدور حكم بالحبس 3 سنوات وغرامة مالية بحق مدير قسم شرطة الاحداث بمحافظة النجف لاستلامه رشوة.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "محكمة جنايات النجف، أصدرت حكما بالحبس 3 سنوات مع غرامة مالية قدرها 10 مليون دينار بحق مدير قسم شرطة الاحداث بقضية استلامه رشوة 300 الف دينار من قبل مشتكي".

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، تنفيذ عمليَّة ضبطٍ بحقِّ ضابطٍ كبيرٍ في مُديريَّة شرطة مُحافظة النجف، والإيقاع به مُتلبّساً بجريمة الرشوة.

وقالت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "فريق عمل من مكتب تحقيق النجف بالتواصل مع أحد المشتكين إثر مطالبة ضابطٍ برتبة عميد يعمل مديراً لشرطة الأحداث في المُحافظة بالحصول على مبلغ ثلاثمائة ألف دينارٍ" رشوة"؛ لقاء السماح للمشتكي بالاطلاع على الأوراق التحقيقيَّة المُودعة في قسم شرطة الأحداث، ومعرفة الإجراءات التي تمَّت بحقّ المُتَّهمين الأحداث "من أقارب المشتكي".

وأضافت، أن "الفريق تمكَّن، بعد نصب كمينٍ محكمٍ، من الإطاحة بالعميد بعد تسلُّمه مبلغ الرشوة في أحد المطاعم في مدينة النجف، وتمَّ ضبط المبلغ في السيَّارة الحكوميَّة التي كان يستقلها المُتَّهم، وتمَّت مُطابقة المبلغ أصولياً".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: قسم شرطة

إقرأ أيضاً:

القضاء الامريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية عن أفعال ارتكبها ضمن سلطته كرئيس

بغداد اليوم – متابعة

قررت المحكمة العليا في الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الاثنين (1 تموز 2024) اعادة قضية حصانة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى محكمة أدنى في واشنطن، مبينة أنه يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية عن أفعال ارتكبها ضمن سلطته كرئيس.

وذكرت وسائل اعلام اجنبية في تصريحات تابعتها "بغداد اليوم"، إن "المحكمة العليا في الولايات المتحدة الامريكية أوضحت أن ترمب له حصانة من الملاحقة الجنائية عن أفعال تقع ضمن سلطته كرئيس وليس عن أفعال شخصية"، مشيرة الى أنها "قررت إعادة قضية بحث منح الحصانة لترمب في الملاحقات القضائية إلى محكمة أدنى في واشنطن".

وأضافت أن "قرار المحكمة العليا أنهى تقريباً احتمالات محاكمة ترامب قبل الانتخابات الامريكية القادمة".


مقالات مشابهة

  • مجلس وزراء الإقليم يناقش توحيد رواتب متقاعديه مع المركز
  • البورصة تغلق ابوابها بارتفاع كبير للدولار في بغداد
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين
  • اسعار الدولار تواصل قفزاتها وتلامس الـ 150 الفًا
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين - عاجل
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • مصدر يكشف اسم قائد شرطة كركوك الجديد
  • القضاء الأمريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية
  • القضاء الامريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية
  • القضاء الامريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية عن أفعال ارتكبها ضمن سلطته كرئيس