حصلت أمل علي حسن محمد، 50 عاماً، على لقب الأم المثالية عن محافظة أسيوط، وفقاً لما أعلنته وزارة التضامن الاجتماعي، وهي حاصلة على مؤهل دبلوم تمريض، وأرملة منذ 6 سنوات، و لديها 3 بنات، الأولى حاصلة على ليسانس الشريعة والقانون، والثانية طالبة بأكاديمية الشرطة، والثالثة طالبة بالثانوي التجاري.

الأم المثالية في محافظة أسيوط

تزوجت «أمل» عام 1998 من رجل بسيط يعمل سباكا، ورزقها الله بثلاث بنات، وتوفى الزوج بعد 9 سنوات، لتبدأ الأم رحلة كفاح في رعاية بناتها، حيث أقامت عددا من المشاريع لسد احتياجات الأسرة، منها مشروع أعلاف المواشي عن طريق مشروع الحد من الفقر للمرأة الريفية، ولم يجدي المشروع نفعا، ثم عملت الأم في المخابز.

التحاق الفتيات بمراحل تعليمية مختلفة 

وبحسب مديرية التضامن الاجتماعي، تدهورت صحة «أمل»، وحاول أهل الزوج طردها من المنزل، ورغم تلك الظروف كافحت حتى أوصلت فتياتها لمراحل تعليمية مختلفة، حيث تعمل الابنة الكبرى بفصول محو الأمية لمساعدة أمها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة اسيوط الأم المثالية الأمهات المثاليات

إقرأ أيضاً:

مصور يرصد بطائرة درون قرية وكان بين أحضان الجبال في سلطنة عُمان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- على ارتفاع نحو ألفي متر عن سطح البحر، تحضتن الجبال الشاهقة هذه القرية العُمانية بمشهد يخطف الأنفاس (شاهد الفيديو أعلاه)

تُعد قرية "وكان" مزار فريدا من نوعه في سلطنة عُمان، إذ تجمع بين الجبال والسهول، والشواهد الأثرية التي تدل على عراقة التاريخ الأصيل، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لوزارة الإعلام العُمانية.

تقع القرية في وادي مستل، بولاية نخل في محافظة جنوب الباطنة، وتزخر بالعديد من المدرّجات الزراعية على طول الوادي الممتد من حدود القرية إلى أعالي سفوح الجبال، حيث تزهر أشجار المشمش والخوخ، إلى جانب أنواع أخرى من الفاكهة مثل العنب، والرمان، والكرز المعروف باسم "الساكورا"، بالإضافة إلى بعض الأعشاب الجبلية كالخزامى والزعتر البري.

واستطاع المصور العُماني مؤيد السيابي أن يرصد مشهدا جويا آسرا للطبيعية الساحرة للقرية التي تحيط بها الجبال الشاهقة.   

وأوضح السيابي لموقع CNN بالعربية أنه أراد توثيق جمال قرية "وكان" خلال موسم تفتّح أزهار المشمش، والخوخ، والكرز، مشيرا إلى أن القرية تُعد "تحفة طبيعيّة لا يجب تفويت زيارتها"، وواصفًا إياها بأنها "أجمل قرية في عُمان".

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي‬⁩ تفتتح مكتب “الباقات المميزة” لتأهيل السائقين بالتعاون مع الإمارات لتعليم القيادة
  • كيكة الريد فيلفت بحشوة الكريمة.. دليل كامل لتحضير الحلوى المثالية
  • تركت بيت أهلها.. تفاصيل مقتل فتاة على يد والدتها وشقيقها في كرداسة
  • مصور يرصد بطائرة درون قرية وكان بين أحضان الجبال في سلطنة عُمان
  • مارجريت صاروفييم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • حكاية وعاء الديمقراطية الفارغة / هبة عمران طوالبة
  • تشييع ٦ جثامين من أسرة واحدة ضحايا حادث انهيار عقار بأسيوط
  • مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي خلفا للقباج
  • ضبط شاب يصور فتيات القرية بالمنوفية لنشرها على فيسبوك
  • 29.8 ألف مؤسسة حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بنهاية 2023