أكد الدكتور ايهاب علي استشاري التغذية بالنادي الأهلي، أنه قام بوضع برنامج غذائي مميز للاعبي الفريق خلال شهر رمضان، بما يتناسب مع طبيعة الصيام وإمداد الجسم بما يحتاجه من معادن وفيتامينات ومياة بشكل علمي مدروس، لافتا إلى إن هناك التزام شديد بين الجميع بالبرنامج حتى خلال فترة الاجازة.

وأوضح إن وضع برنامج غذائي لكل لاعب، يعتمد في المقام الأول على القياسات الجينية التي جرت للجميع ببداية الموسم، وبناء عليها يتم تحديد احتياجات كل لاعب بشكل مستقبل.

صباح الكورة.. موقف رمضان صبحي من العودة للأهلي وتشافي مهدد بالغياب عن برشلونة في الكلاسيكو وتطورات حالة أحمد رفعت تفاصيل البرنامج الغذائي للاعبي الأهلي في رمضان

وأشار الدكتور ايهاب علي إلى إن بعض اللاعبين بحاجة إلى زيادة الكتلة العضلية وهناك من يحتاج إلى تخفيض نسبة الدهون، وإن شهر رمضان يساعد بشدة على تنفيذ برنامج التغذية المناسب، فضلا عن إمداد الجميع بما يحتاجه كل لاعب وفقا لطبيعة تركيبته الجسمانية والجينية.

وكشف إن النظام الغذائي للاعبين يساعد على سرعة الاستشفاء فضلا عن الحصول على فيتامينات ومعادن تقلل من فرص التعرض للتقلصات والإصابات، كما إن البرنامج يتضمن أنواع محددة من الأغذية التي تنظم عملية الهضم والتدرب بشكل مناسب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النادى الاهلى رمضان صبحي برشلونة شهر رمضان أحمد رفعت لاعبي الأهلي

إقرأ أيضاً:

تعرف علي نجوم الحلقات الأولى من برنامج بيت السعد

يستعد المنتج صادق الصّباح لبدء إنطلاق برنامج "بيت السعد " المقرر عرض أولى حلقاته يوم الأربعاء المقبل  3 يوليو فى تمام الساعة 11:00 م بتوقيت القاهرة على شاشة mbc 1 , بينما يعرض على قناة mbc مصر إبتداءً من 6 يوليو، كل سبت 09:00مساءً .

برنامج  بيت السعد  من  تقديم النجمين عمرو سعد وأحمد سعد، وإخراج المخرج محمد سامى ومن إنتاج شركة سيدارز آرت برودكشن " صّباح إخوان " فيما يرأس تحريره محمد الشواف .

البرنامج الأضخم

و يُعد برنامج  بيت السعد المقرر عرضه أسبوعياً على مدار ثلاثة أشهر , الأضخم من نوعه في المنطقة , حيث تدور فكرة البرنامج فى إستضافة نخبة من أهم وألمع نجوم العالم العربي في لقاءات ممتعة تتضمن غناءً وتمثيلاً وحوارات جادة وعفوية.

وفي كل حلقة، يستقبل مقدما البرنامج عمرو سعد وأحمد سعد ضيفاً جديداً يناقشان معه قضايا إجتماعية وإنسانية مختلفة، ويستمعان إلى رأيه في عدد من المواضيع، إضافةً إلى فقرات متنوعة يستعرض خلالها الضيف بعض مهاراته ومواهبه، فضلاعن فقرات أخرى تكشف النقاب عن تفاصيل من حياته الشخصية  وبداياته وتتوقف عند أحداث كان لها أثر كبير في مسيرته الفنية .

وتعتمد معظم فقرات البرنامج على الحوارات العفوية المرتجلة بين النجوم على نحوٍ ودّي يُبرز الجوانب الطبيعية لشخصيات النجوم ومضيفَيْهما.

ويتضمن بيت السعد أغانى يسمعها الجمهور للمرة الأولى , إذ يغني أحمد سعد مع ضيوفه بمشاركة عمرو سعد، في موازاة مشاهد درامية يمثلها عمرو سعد مع ضيوفه برفقة موسيقى تصويرية مصاحبة .

جدير بالذكر أن النجوم المرتقب استضافتهم فى الحلقات الـ 12 الأولى من برنامج بيت السعد هم: أحمد حلمي، يسرا، محمد هنيدي، أحمد السقا، منة شلبي، إليسا، مي عمر، نادين نجيم، الشاب خالد، أحمد فهمي، أبلة فاهيتا, إبراهيم الحجاج .

مقالات مشابهة

  • 7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها
  • هاني سعيد: لا يوجد جديد بشأن أزمة رمضان صبحي.. وقد نطلب حكام أجانب لمباراة الأهلي
  • نجم الكرة المصرية السابق: رضا سليم يحتاج للعب أساسيًا.. وقندوسي لا يُناسب طريقة لعب الأهلي
  • تفاصيل برنامج ضخم لإعادة إيواء 62 ألف أسرة من دور الصفيح في الدار البيضاء
  • أحمد حلمي يفتتح برنامج "بيت السعد" لـ عمرو وأحمد سعد
  • حصاد ثورتين
  • رمضان 2025.. هنا الزاهد تكشف تفاصيل مسلسلها "الزواج سم قاتل"
  • تعرف علي نجوم الحلقات الأولى من برنامج بيت السعد
  • رمضان السيد: الأهلي حقق مكاسب كثيرة أمام الطلائع.. وطاهر أخطأ لهذا السبب
  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية