نظمت جامعة سوهاج قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي مدينة الأقصر، في مقر ساحة الشيخ أحمد الطيب بمنطقة القرنة، وقال الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إن «القافلة نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في كلية الطب البشري، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير الرعاية الطبية لهم».

وأكد النعماني، في بيان صحفي، حرص الجامعة على تنظيم القوافل الطبية في مختلف أنحاء المحافظة، لضمان تقديم الرعاية الصحية للمواطنين غير القادرين في القرى والنجوع، والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم، باعتبار أن الاهتمام بصحة الإنسان المصري أحد أهم محاور الجمهورية الجديدة، تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

الكشف على 611 مواطنا في الأقصر

من جهته، قال الدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن القافلة شاركت فيها نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس في تخصصات متعددة بكلية الطب البشري، وشملت الكشف الطبي على 611  مواطنا، وتحويل 12 حالة مرضية إلى المستشفى لاستكمال الفحوصات، وإجراء التدخلات الجراحية اللازمة.

التخصصات المشاركة في القافلة

وقال الدكتور مجدي أمين القاضي، عميد كلية الطب البشري، إن القافلة تضمنت تخصصات العظام، والأطفال، والباطنة، وطب وجراحة العيون، والجراحة، والمسالك البولية، والجلدية، والنساء والتوليد، والأمراض المتوطنة، والصدر، والأنف والأذن والحنجرة، والأمراض العصبية والنفسية، وطب الاسرة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج الجامعات القطاع الطبي

إقرأ أيضاً:

«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، انطلاق قافلة طبية علاجية بقرية السلام بمركز بني مزار غدا، على مدار يومين متتاليين 30 سبتمبر و1 أكتوبر، ضمن المبادرة الرئاسية بداية، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية، والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا، وجميع المواطنين في أماكنهم، تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها: «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير رعاية صحية للمواطنين

أشار «عبد الحكيم»، إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • قافلة طبية بيطرية بقرية بنى أيوب بأبو حماد
  • في إطار مبادرة بداية.. جامعة سوهاج تواصل إطلاق قوافلها البيطرية المجانية لقرية أولاد عزاز وتعالج ٨٣٤ حيوان
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • «الصحة»: إرسال قافلة إلى الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية
  • إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة