فازت عزة مجاهد السيد بالأم المثالية في محافظة دمياط، لرحلتها الملهمة في تربية ورعاية أسرتها، إذ تبلغ من العمر 59 سنة، وحاصلة علي دبلوم تجارة وتعمل موظفة بهيئة حكومية، وهي أرملة منذ ثلاثون سنة، لديها ثلاثة أبناء «الابنة الأولى بكالوريوس طب، الثانية ليسانس آداب وتربية، الابن الثالث ليسانس شريعة وقانون».

وفاة الزوج في حادث سيارة 

بدأت قصة عزة مجاهد الأم المثالية منذ الصغر، فهي الابنة الصغرى في أسرتها المكونة من 7 أفراد، وتوفي والدها وهي في سن الـ15 سنة، وأكملت تعليمها حتى حصلت على دبلوم المدارس التجارية.

تزوجت وهي في سن الـ22 عاما، من شاب بسيط حاصل على بكالوريوس تجارة ويعمل بهيئة حكومية، وكانت الحياة تسير بهدوء وراحة بال حتى توفي الزوج في حادث سيارة، تاركا وراءه الابنة الأولى في عمر 5 سنوات، والثانية عمرها 3 سنوات، وترك الأم «حامل» في شهرها الثاني.

 

كانت تعيش في منزل أسرة الزوج، ولكن من قسوة معاملة أهل الزوج لها ولأولدها ورفضهم حصولهم على حقوقهم في الميراث، اضطرت لترك المنزل، وقام أشقاءها بمساعدتها لشراء قطعة أرض، وتكفلت بالبناء لمنزل بسيط يضمها هي وأسرتها.

الابنة الكبرى حاصلة على بكالوريوس طب

اهتمت بتعليم الأبناء حتى حصلت الابنة الكبرى على بكالوريوس الطب، وحصلت على لقب الطبيبة المثالية مرتين وتزوجت وأنجبت 3 أبناء، وتعمل حاليا طبيبة أطفال، وحصلت الابنة الثانية على ليسانس أداب وتربية وتزوجت وأنجبت 3 أبناء وتعمل مدرسة، والابن الثالث والذي تخرج من كلية الشريعة والقانون، ويعمل بالأعمال الحرة وتزوج من طبيبة صيدلانية وأنجب 2 من الأبناء، يعيش جميع أفراد الأسرة في منزل الأم بالأولاد والأحفاد وترعى شؤونهم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأم المثالية بدمياط الأم المثالية مسابقة الأم المثالية التضامن الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء

تشير الدكتورة يوليا ريبنيكوفا أخصائية الغدد الصماء، إلى أن الأطفال منذ صغرهم يعتادون على الإفراط في تناول الطعام وهذا هو السبب في تحولهم إلى بدناء.

إقرأ المزيد السمنة في مرحلة الطفولة تزيد من خطر الإصابة بحالة لا علاج لها عند التقدم في السن


وتقول الطبيبة في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء: "منذ الصغر، يعتاد الطفل على الأكل بشكل غير صحيح، حيث عندما يترك الطفل شيئا ما من الطعام في الطبق يسأل "لمن تركت هذا؟" عليك أن لا تترك شيئا في الطبق. لهذا يتحول الطفل السليم إلى طفل سمين".

ووفقا لها يجب أن يتعلم الطفل منذ الصغر على سلوك صحيح في الأكل دون أن يجبره أحد على تناول ما هو زائد عن حاجته. وتقترح تعليم الأطفال في رياض الأطفال والمدارس وفي المنزل على "سلوك الأكل".

وتشير الطبيبة موضحة، إلى أنه من الصعب إعادة الشخص البالغ وتعويده على تناول الطعام بصورة صحيحة، لأن عادات الأكل تترسخ في مرحلة الطفولة. وعندما في مرحلة البلوغ يستشير الطبيب للتخلص من الوزن الزائد، يواجه الطبيب مشكلة معقدة تتضمن كسر عادات الأكل التي يمارسها الشخص على مدى سنوات طويلة، خلال فترة قصيرة.

ووفقا لها، يجب على الشخص الراغب بالتخلص من الوزن الزائد، الحد من السعرات الحرارية التي يتناولها، وزيادة نشاطه البدني، وممارسة التمارين الرياضية وعموما تغير نمط حياته.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • إنجاز نحو مستقبل واعد.. تحويل اعتماد برنامج بكالوريوس إدارة أعمال في جامعة الباحة إلى الإعتماد البرامجي الكامل
  • "قناع مروع".. مبابي لا يمانع التضحية بأنفه مجددا
  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل
  • مختص سعودي: لا كرامة في الحياة الزوجية ويجوز للزوجة ضرب الزوج (فيديو)
  • طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء
  • مختص : لا كرامة في الحياة الزوجية ويجوز للزوجة ضرب الزوج .. فيديو
  • نكبة 30 يونيو.. الحصاد المر والعلاج الأمَر
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو
  • عمرها 100 عام وتعمل 50 ساعة أسبوعيا.. كيف تحافظ «مريم» على صحتها؟