RT Arabic:
2024-06-29@15:20:58 GMT

صادق خان يطلق حملته لرئاسة بلدية لندن لولاية ثالثة

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

صادق خان يطلق حملته لرئاسة بلدية لندن لولاية ثالثة

أطلق عمدة مدينة لندن صادق خان حملته الانتخابية لولاية ثالثة قياسية، من خلال الوعد بـ"أعظم حملة لبناء منازل المجلس منذ جيل".

وقالت صحيفة "الغارديان" البريطانية إن خام سيشارك في حدث في لندن اليوم الاثنين، إلى جانب زعيم حزب العمال كير ستارمر، الذي دخل رئيس البلدية معه في صراعات تتعلق بالسياسة العامة في الأشهر الأخيرة، سوف يعد خان ببناء 40 ألف منزل جديد بحلول عام 2030.

والهدف هو ضعف ما حدده خان لنفسه بين عامي 2018 و2024، وقد تحقق العام الماضي، عندما تم التأكيد على بدء العمل في 23 ألف منزل.

وتركز حملة خان على الاعتراف بأن لندن تعاني من أزمة الإسكان، حيث يوجد أكثر من 300 ألف أسرة على قائمة الانتظار للحصول على السكن الاجتماعي. لقد زاد معدل النوم القاسي بنسبة 50% في العقد الماضي.

وفي حالة إعادة انتخاب خان في 2 مايو، فسيكون أول شخص يصل إلى منصب عمدة المدينة لثلاث فترات منذ إنشاء المنصب المنتخب مباشرة في عام 2000.

ومن المتوقع أن يدعي أن المنافسة ستكون "الأقرب على الإطلاق"، على الرغم من أن منافسته المحافظة سوزان هول، عضو مجلس لندن، كافحت من أجل بناء صورة شخصية.

المصدر: "الغارديان"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: لندن

إقرأ أيضاً:

السفير الإيراني : التصويت بالعراق يشمل الجالية والزائرين

28 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد السفير الإيراني في بغداد، محمد كاظم آل صادق، أن عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية في العراق تشمل الجالية المقيمة وزائري العتبات، منوهاً إلى أنها تسير بانسيابية عالية.

وقال محمد كاظم آل صادق، هلكوت عزيز، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، إن “الجمهورية الإسلامية تشهد اليوم عرساً انتخابيا واستحقاقا تاريخيا لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يحل خلفاً للشهيد الراحل آية الله رئيسي”.

وفتحت مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية المبكرة اليوم، لاختيار رئيس من بين 4 مرشحين بعد انسحاب 2 منهم.

وكانت الانتخابات مقررة في ربيع 2025، لكن تم تقديمها إلى 28 حزيران بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي وسبعة مرافقين له، أبرزهم، وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، في تحطم مروحية بشمال غرب البلاد في 19 أيار.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • السفير الفلسطينى يطلق حملة لدعم مقترح السيسى بإنهاء حرب غزة
  • الروائي الليبي هشام مطر يفوز بجائزة أورويل للرواية السياسية
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • كاتب ليبي يفوز بجائزة عالمية للرواية السياسية
  • السفير الإيراني : التصويت بالعراق يشمل الجالية والزائرين
  • بايدن يزور مقر حملته الانتخابية في أتلانتا قبل مشاركته بالمناظرة مع ترامب
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في حملة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • حسام غالي يرشح متعب لمنصب مدير الكرة في الأهلي
  • حزب المستقلين الجدد يطلق حملة «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»