تم صباح اليوم بمركز عُمان للمؤتمر والمعارض تدشين مؤسسة هداية الوقفية برعاية معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الأعمال والمهتمين بالقطاع الوقفي.

وقال الشيخ عبدالرحمن بن أحمد الخليلي رئيس مجلس إدارة مؤسسة هداية الوقفية: إن المؤسسة تعنى بدعم البرامج والأنشطة المتعلقة بالتعريف بالدين الإسلامي الحنيف وإظهار حقيقته الناصعة وجوهره المكنون لغير المسلمين من المقيمين والزائرين لهذه الأرض الطيبة، ورعاية المسلمين الجدد من خلال البرامج والأنشطة والفعاليات المختلفة كفعالية تعارف السنوية.

وأشار إلى أن الجانب الثاني للمؤسسة هو التعريف بالحضارة العمانية وإبراز معالمها للعالم عبر تجسير العلاقات العلمية والمعرفية مع المؤسسات التعليمية والمراكز الفكرية والثقافية، موضحا أن ما امتازت به الحضارة العمانية من خصائص جعلها محط أنظار شريحة واسعة من الباحثين الذين ما فتئوا يرغبون في البحث عن عُمان وعمقها الفكري والتاريخي، ولقد كان للمواقف السياسية العمانية قديما وحديثا، التي اتصفت بالوقوف مع الحق ونصرة المظلوم، أثر بالغ في لفت أنظار العالم إليها ومحاولة التعرف عليها، ولذا كان لزاما أن يجد كل باحث عن عُمان بغيته فيما يريد؛ فإن عُمان لم تكن في يوم من الأيام منغلقة عن العالم ولا منعزلة عن محيطها الإسلامي والعربي.

وأوضح إن مؤسسة هداية الوقفية أخذت على عاتقها تحقيق هذا الهدف النبيل عبر إيجاد روافد مالية مستدامة، وذلك بالتعاون والشراكة مع المجتمع بأفراده ومؤسساته، كما أن تعاونَ مؤسسات الدولة العامة والخاصة ومشاركة أهل الخير في الأعمال الوقفية يجسد رؤية ثاقبة وثقافة واسعة ويعيد الوقف إلى دوره الحضاري وعمقه التاريخي، وخصوصا إن كان الهدفُ هو هدايةَ الناس إلى طريق الخير وسبيل النجاة.

تضمن الحفل عرضا مرئيا تعريفيا بالمؤسسة الوقفية وكلمة لفضيلة الدكتور الشيخ كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام لسلطنة عمان وجه فيها إلى أهمية المؤسسة وأهمية تعاون المؤسسات والشركات في دعم برامج وأنشطة المؤسسة.

وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم الشركات والمؤسسات الداعمة لهذه المؤسسة الوقفية، كما تم على هامش الحفل توقيع مذكرات تفاهم وتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

يُذكر أن مؤسسة "هداية" تسعى لإيجاد موارد مالية مستدامة لتمويل مشاريع التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي وتنميتها عبر شراكة مجتمعية ومؤسسية وتسعى إلى تكوين وقف يعنى بدعم أنشطة وبرامج التعريف بالدين الإسلامي وتثميره، وإظهار حقيقته الناصعة لغير المسلمين، ورعاية شؤون المسلمين الجدد، إضافة إلى تقديم الدعم لبرامج التبادل الثقافي المتمثلة في إبراز الدور الحضاري للمجتمع العماني والعناية بالتواصل العلمي بين الأمم والشعوب والمجتمعات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

النادي الدبلوماسي يزور جمعية دار الحنان لرعاية المسنين بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

زارت سيدات النادي الدبلوماسي في سورية اليوم جمعية دار الحنان لرعاية العجزة والمسنين في ريف دمشق، بهدف تعزيز التواصل الإنساني والترابط الاجتماعي بين مختلف شرائح المجتمع.

وفي تصريح لـ سانا أشارت شكرية المقداد الرئيسة الفخرية للنادي إلى أن تقديم الرعاية والدعم لكبار السن هو مسؤولية اجتماعية تتطلب تضافر جهود الأفراد والمؤسسات المجتمعية، انطلاقاً من أن المسن هو مخزن خبرات وتجارب، وصلة وصل بين الماضي والحاضر، مؤكدة أهمية هذه الزيارة في التعرف على احتياجات المسنين، لتشجيع كل فئات المجتمع على تقديم الدعم

ومد يد العون للمؤسسات التي تعنى برعاية المسنين، لتقوية أواصر المحبة والتآلف بين أفراد المجتمع.

ولفتت المقداد إلى أن سيدات النادي بالتعاون مع شركة الدرة للمنتجات الغذائية قدموا بعض الهدايا الرمزية والمنتجات الغذائية للقاطنين في الدار.

من جهتها أوضحت آية بن شعبان رئيسة النادي أن الزيارة تهدف إلى معرفة واقع المسنين، ومحاولة إدخال البهجة والسرور على قلوبهم من خلال التواصل والتحدث معهم، وتسليط الضوء على أهمية رعايتهم، والاستفادة من تجاربهم وما يمتلكونه من مخزون فكري وثقافي.

بدورها بينت الدكتورة ندى فرحات مديرة جمعية دار الحنان أن هذه الزيارة تنعكس إيجاباً على المقيمين بالدار، لجهة التعريف بأهمية دور الرعاية الاجتماعية، داعية فئة الشباب إلى إقامة الفعاليات والمبادرات التي تتضمن زيارة المسنين لرسم الابتسامة على وجوههم، وإحاطتهم بالمشاعر الدافئة القادرة على تخفيف أجواء الوحدة التي يعيشون فيها.

من جانبها أشارت مياس البراوي مسؤولة العلاقات العامة بشركه الدرة إلى أن مشاركة الشركة جاءت انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية، كما أن مثل هذه المبادرات فرصة لتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للفئات الهشة بالمجتمع، ومنها فئة المسنين، والاطلاع على احتياجاتهم.

ريم حشمه

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين "بوشر الوقفية" و"أونك" لتسهيل التبرعات عبر القنوات الرقمية
  • ورشة لتوعية الآباء بدورهم الإيجابي مع الأبناء
  • طالباني يرفض الإساءة للقضاء العراقي: مؤسسة وطنية ومستقلة
  • المشاركات الخارجية في معرض الزهور… عرض أنواع جديدة من النباتات والأزهار والتعريف بالمنتجات التراثية لكل بلد
  • إشهار أسلحة بيضاء يوقف شخصين بمكناس
  • قصة إسلام إنجيلي أميركي.. كيف أصبح تديّن الغزيين نموذج هداية؟
  • النادي الدبلوماسي يزور جمعية دار الحنان لرعاية المسنين بريف دمشق
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
  • المفتي: الإخوان أرادوا تغيير المنهج الأزهري وكان لديهم انتقام شديد من غير المسلمين (فيديو)