أبوظبي: «الخليج»
أثرى العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، البرنامج الرمضاني الذي تُعده وتنظمه الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، بالعديد من الفعاليات المتنوعة والمشاركة في البرامج التي تبث عبر وسائل الإعلام المختلفة.
وألقى العلماء عشرات المحاضرات في المؤسسات والمجالس الشعبية والمساجد وعن بعد، متحدثين عن عدد من الموضوعات المواكبة لهذا الشهر المبارك، والتي كان من أبرزها موضوع بعنوان «سيد الاستغفار».


وقال العلماء: إنّه من الأحرى بالعبد المؤمن أن يغتنم هذا الشهر وبركاته، وأن يلازم الطاعات ويكثر من الاستغفار فيه، ليغنم عوائده المباركة وفوائده الجليلة، مبينين أنّ شهر رمضان له مزيد من الخصوصية في مغفرة الذنوب ومحو السيئات، فالسعيد من أدرك رمضان وقضى أيامه ولياليه في طاعة الله وما يرضيه فاستحق بذلك المغفرة والرضوان، لافتين إلى أنّ الاستغفار المطلوب هو أن يكون بالندم على ما فات والإقلاع عن المعاصي، وعقد العزم على عدم العودة إليها، ليس الاستغفار باللسان فقط.
ودعا العلماء إلى أن يختم الإنسان أعماله كلها بالتوبة والاستغفار دائماً، سواء في هذا الشهر أو غيره من سائر الأيام، فختم الأعمال بالاستغفار والدعاء يدل على تعظيم الله تعالى، وذكره والثناء عليه‏، كما يمكن تخصيص بعض الناس بالدعاء والاستغفار، وخاصة أهل الفضل منهم، وكذلك الاستغفار للمؤمنين ليعم الخير الجميع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس النيابة الإدارية يفتتح فرع التوثيق التابع لمكتب الشهر العقاري بشمال القاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، يرافقه المستشار يوسف الكومي، مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري والتوثيق، اليوم الخميس، وبمقر مجمع النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة، فرع التوثيق التابع لمكتب الشهر العقاري والتوثيق بشمال القاهرة، والمُنشَأ بقرار المستشار  عمر مروان - وزير العدل، رقم ٣٣٣٦ في ٢٤ يونيو الجاري.

جاء ذلك بحضور المستشارين عبد الناصر خطاب، عبد الحليم محمود،  أحمد عبد اللطيف – أعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار الدكتور محمد أبو ضيف باشا - الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار منتصر عبد العال مدير إدارة النيابات، والمستشار مختار محمد علي مدير شئون الأعضاء بإدارة التفتيش القضائي، والمستشار ساهر أنور مدير وحدة شؤون الديوان العام، ولفيف من المستشارين أعضاء النيابة الإدارية، و المستشارين أعضاء المكتب الفني لمساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري والتوثيق.

وفي ذات السياق، تفضل المستشار حافظ عباس، رئيس الهيئة، والوفد المرافق له، بافتتاح عيادة التأمين الصحي والصيدلية الملحقة بها، المخصصة للسيدات ومستشاري وأعضاء النيابة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • "مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان" ضمن قوافل أوقاف الفيوم 
  • أمير كرارة خارج دراما رمضان 2025.. تفاصيل فيلمه الجديد
  • مصادر إعلامية: مبادرة مغربية لجمع تكالة والمنفي وعقيلة منتصف الشهر القادم
  • بحضور القيادي البامي كوادر.. هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية تلتزم بتحصين ورش الدولة الاجتماعية
  • رئيس النيابة الإدارية يفتتح فرع التوثيق التابع لمكتب الشهر العقاري بشمال القاهرة
  • الأغلبية تؤكد على إعطاء الأولوية لملف التشغيل فيما تبقى من عمر الولاية الحكومية
  • رئاسة الأغلبية تشيد بتماسك وتناسق مواقفها وتثني على وتيرة تنزيل البرنامج الحكومي وإستدامة تمويل ورش الدولة الإجتماعية
  • الإسكان: إزالة وصلات المياه وتحصيل المديونيات في حملات بمدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة
  • أحمد موسى عن ضيوف مصر: اللي يحاول إثارة فتنة يتطرد فورا (فيديو)
  • إسرائيليون يرفضون دعوى نتنياهو أمام الكونجراس.. "أنه لا يمثلنا"