الاقتصاد نيوز - بغداد

حدد محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، اليوم الاثنين، نسبة الإنجاز في مشروع ماء النهروان، فيما أعلن عن قرب إدراج 20 مشروعاً في المدينة.

وقال العلوي: إن "مدينة النهروان لها أهمية كبيرة ومقبلة على إنشاء واحدة من أكبر المدن السكنية في العراق وهي مدينة علي الوردي، مما يضعها على خارطة الاهتمام لتكون لها أولوية في سد احتياجاتها ومطالب أهلها".

وأضاف أن "مجموع المشاريع التي ستندرج في مدينة النهروان خلال العام الحالي يصل إلى 20 مشروعاً، وجميعها تصب في تلبية احتياجات أهالي المنطقة".

وأوضح أن "هناك مشاريع وصلت نسب الإنجاز فيها إلى مراحل متقدمة، وسيتم افتتاحها قريباً، منها مشروع ماء النهروان بتنفيذ من قبل وزارة الإعمار والإسكان ضمن المنهاج الحكومي، ووصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 92 بالمئة".

ولفت إلى أن "المشروع سيسهم في حل مشكلة عانى منها المواطنون في تلك المدينة لسنوات طويلة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يوافق على تخصيص أراض لإقامة مشروعات خدمية.. اعرف التفاصيل

وافق الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، خلال جلسة المجلس التنفيذى، اليوم، على تخصيص أراض لإقامة مشروعات ذات النفع العام، كما ناقش عددا من الموضوعات والقرارات الخدمية لرفع مستوى الخدمات.

إقامة مشروعات ذات النفع العام

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية ومديرى المديريات، و رؤساء شركات المرافق.

وقال عمر عبد الباقي، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن المجلس وافق على تخصيص عدد من الأراضي لإقامة مشروعات ذات النفع العام بمراكز قفط وفرشوط ودشنا، مؤكدا أن الموافقات جاءت بعد دراسة دقيقة ومتأنية من قبل الجهات المختصة، وذلك في ضوء حرص محافظ قنا الإهتمام بالإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين بالمراكز والمدن، وتحقيق الصالح العام.

تفعيل البريد الإلكتروني للمراسلات بين الجهات الحكومية 

وأضاف «عبد الباقي» أن محافظ قنا وجه خلال الاجتماع بضرورة تفعيل استخدام البريد الإلكتروني فى جميع المرسلات الحكومة، وذلك تماشيًا مع جهود الدولة نحو التحول الرقمي.

وتابع المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، بأن الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا وجه بضرورة الترويج لاصول الدولة، تمهيدا لطرحها للاستثمار بهدف الإستفادة منها كمشروعات اقتصادية تعمل علي تنمية موارد المحافظة وتوفير فرص عمل للشباب.

وأشار عبد الباقي إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض بعض القرارات والكتب الدورية والموافقة عليها، والتأكيد على ما جاء فيها من تعليمات وبحث طرق التنفيذ بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تكرم سامي السبعاوي لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • الرافدين: إطلاق رواتب المشمولين بشبكة الحماية للشهر الحالي
  • قنا تتجه لاستثمار أصول الدولة لتنمية الموارد
  • محافظ قنا يوافق على تخصيص أراض لإقامة مشروعات خدمية.. اعرف التفاصيل
  • 39 بالمائة نسبة الإنجاز في مشروع طريق الأفلاج بولاية المضيبي
  • "إنماء" يدرس تمويل 26 مشروعًا بإجمالي 8 ملايين ريال
  • التربية تستحدث اختصاص الأمن السيبراني في العراق للعام الدراسي الحالي.. وثيقة
  • محافظ أسيوط يؤكد على ضرورة رفع معدلات الأداء ونسب الإنجاز في ملفات التصالح   
  • مشروع مجاري الموصل الأيمن.. فساد وتلكؤ يعرقلان الإنجاز
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن