شفق نيوز:
2024-07-08@18:15:03 GMT

العراق وسوريا يتصدران الدول العربية الأقل اماناً

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

العراق وسوريا يتصدران الدول العربية الأقل اماناً

العراق وسوريا يتصدران الدول العربية الأقل اماناً.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق بغداد سوريا الارهاب دمشق

إقرأ أيضاً:

“قاطعوا إسرائيل”.. مسؤولة أممية تنتقد صمت الدول العربية على “الإبادة” في غزة

#سواليف

قالت #فرانشيسكا_ألبانيز، المقررة الأممية لحقوق الإنسان بالأراضي المحتلة، إن الدول العربية ملزمة أخلاقيا بالانضمام الى الدعوى التي رفعتها دولة #جنوب_إفريقيا ضد إسرائيل أمام #محكمة_العدل_الدولية.

وأضافت فرانشيسكا ألبانيز أن الدول العربية معنية بتقديم ملاحظاتها وتعليقاتها على الوضع في قطاع #غزة ما دام الأمر يتعلق بالقانون الدولي والمعاهدات الأممية الداعية إلى حماية حقوق الإنسان في العالم.

“لا ينبغي الاكتفاء بالصمت”

وتابعت “لا ينبغي أن يُترك الأمر فقط لدولة جنوب إفريقيا وحدها”، مضيفة أن جميع الدول المعنية بحقوق الإنسان واتفاقية روما وخاصة الدول العربية “يجب ألا تكتفي بالصمت أمام #الإبادة_الجماعية التي تقع في قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38153 شهيدا و87828 مصابا 2024/07/07

وكانت دولة جنوب إفريقيا قد قدّمت تقريرًا إلى محكمة العدل الدولية ينص على أن “الأفعال المرتكَبة من جانب إسرائيل هي ذات طابع إبادة جماعية”.

قطع العلاقات الدبلوماسية

وأوضحت المسؤولة الأممية أن جميع الدول العربية معنية بالسعي لوقف الإبادة الجماعية في غزة من خلال قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل إلى جانب حظر التعامل معها.

وأكدت أن عزل إسرائيل إقليميا ودوليا قد يكون حلا ناجعا، كما كان عليه الأمر بالنسبة لنظام التمييز العنصري في دولة جنوب إفريقيا، على الرغم من أن هذا النظام لم يتركب جرائم إبادة مثلما فعلت إسرائيل في فلسطين، حسب قولها.

وتعرضت المقررة الأممية في السابق لهجمات، وتلقت تهديدات عديدة منذ بدأت مهمتها في إعداد تقرير بشأن الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأكدت فرانشيسكا ألبانيز خلال مؤتمر صحفي أن ما تقوم به إسرائيل من مجازر في غزة يؤكد وجود عناصر تدل على أن جيش الاحتلال يرتكب جريمة إبادة جماعية في غزة، وقد اكتملت عناصرها.

وقالت إن إسرائيل تقوم بـ3 أعمال تدخل في إطار الإبادة الجماعية، وهي قتل الفلسطينيين في غزة، وتهجيرهم، وفرض ظروف حياة تؤدي إلى الدمار البدني جزئيا أو كليا بحقهم.

مقالات مشابهة

  • ماذا أبلغت جامعة الدول العربية حزب الله؟ مسؤولٌ يكشف!
  • الإعلام والتشويش
  •  أيام لاهبة بانتظار العراق وعدد من الدول العربية..درجات حرارة تصل الى 50 مئوية
  • سرور: نناشد الدول الشقيقة دعم لبنان لبناء الاهراءات
  • “قاطعوا إسرائيل”.. مسؤولة أممية تنتقد صمت الدول العربية على “الإبادة” في غزة
  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها
  • الدبيبة: لا بد من استكمال أعمال صيانة مقر مندوبية ليبيا في جامعة الدول العربية
  • العراق في المرتبة الـ61 عالميا والـ 7 عربيا بين الدول الأكثر أمانًا في العالم
  • مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين
  • الإسلام لا يُهزم، وإن هُزِم المسلمون