افتتح رئيس مجلس الشيوخ المستشارعبد الوهاب عبد الرازق، الجلسة العامة لمجلس الشيوخ واستهل الجلسة بتوجية كلمة بمناسبة ذكرى العاشرمن رمضان، قائلا: في العاشر من رمضان من كل عام نحتفل جميعا بذكرى غالية على قلب كل مصري  وعربى، وهى ذكرى انتصار العاشر من رمضان المجيد، التي برزت فيها عبقرية العسكرية المصرية التى أذهلت العالم، حين نجحت قواتنا المسلحة في هذا اليوم من عام 1393هـجرية  الموافق السادس من أكتوبر عام 1973ميلادية ،  في عبور قناة السويس وتحطيم خط بارليف المنيع، وتحرير الأرض المصرية، وتحقيق  النصر المبين.

الذي مهد لسلام الأبطال  واسترداد كافة أرض سيناء التى كانت محتلة.

واضاف عبد الرازق خلال كلمتة اننا  نحتفل بهذه الذكرى الوطنية، نستلهم منها روح الإصرار على صون كرامة الوطن، وروح  الفداء والتضحية والولاء في سبيل الذود عن تراب الوطن ومقدراته وأمنه واستقراره.

واختتم  المستشارعبد الوهاب عبد الرازق كلمتة بتوجيه  أسمى آيات التهنئة إلى فخامة  الرئيس عبد الفتاح السيسى،  رئيس الجمهورية، والقوات المسلحة، و إلى الشعب المصرى جميعه بمناسبة  الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية التى صنع أبطالها تلك الملحمة الخالدة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس مجلس الشيوخ العسكرية المصرية من رمضان

إقرأ أيضاً:

تشيع رسمي وشعبي كبير لفقيد الوطن المناضل اللواء خالد باراس بصنعاء

الثورة نت|

شُيع اليوم بصنعاء في موكب جنائزي مهيب، جثمان فقيد الوطن اللواء خالد باراس، مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى- رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال الوطني.

وكان في مقدمة المشيعين عضوا المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي وخالد الديني، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، ورئيس مجلس الشورى محمد العيدروس، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، ونائب رئيس الحكومة لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، وعدد من أعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية وشخصيات سياسية ومدنية وعسكرية وأمنية.

حيث قام الجميع بتقديم واجب العزاء لأسرة الفقيد المناضل باراس بهذا المصاب الكبير.. مشيدين بالأدوار النضالية والمواقف الوطنية للفقيد الذي سخر جل حياته من أجل الدفاع عن الوطن والانتصار لقضاياه المصيرية، وظل على عهده في الإخلاص والوفاء لوطنه وشعبه حتى وافاه الأجل وهو حر شامخ كشموخ جبال اليمن.

وابتهلوا إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وجرت مراسم التشييع للفقيد اللواء باراس بعد الصلاة عليه في جامع الشعب بأمانة العاصمة ليتم مواراته الثرى في مقبرة الشيخ عبدالله الأحمر.

 

” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • حرص المؤتمرين ودوافع المصريين
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • أول زيارة ميدانية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات "سكن لكل المصريين"
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة العاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • شهيد لقمة العيش.. مصرع عامل سقط من مصعد داخل مصنع في الشرقية
  • تشيع رسمي وشعبي كبير لفقيد الوطن المناضل اللواء خالد باراس بصنعاء
  • مركز شباب العاشر من رمضان ينظم نشاط رياضي ترفيهي ضمن "ألعاب تلي ماتش"
  • مستثمري العاشر تطالب الحكومة الجديدة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • «مستثمري العاشر»: على الحكومة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها