كشف سمير عبدالوهاب، رئيس لجنة تسيير أعمال النقابة العامة للمرشدين السياحيين، عن زيادة قيمة المعاشات الشهرية التي تدفعها النقابة للمرشدين السياحيين المحالين على المعاش  بداية من الدفعة المقبلة بنحو 70%، مشيرًا إلى أنّ قيمة المعاش ستصبح 500 جنيه شهريًا  بدلا من 300 جنيه الحالية، وأنّ تلك الزيادة جاءت بعد الدراسة الاكتوارية التي أجرتها النقابة لتقرير نسب المعاشات بالقياس بمدخلات النقابة وأعداد المرشدين السياحيين.

مدخلات نقابة المرشدين السياحيين

وأضاف عبدالوهاب، خلال الرسالة التي بثها لجموع المرشدين السياحيين، أنّ النقابة تعلم أنّ المعاش الشهري الذي تصرفه النقابة للمرشدين السياحيين ليس على القدر الكافي وستعمل على زيادته خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنّ مدخلات النقابة لتوفير المعاشات تأتى عبر طريقين،الأول هو إشتراكات النقابة والتي تبلغ 60 جنيهًا سنويا تخصص نصفها للمعاشات والآخر جزء من قيمة تذكرة دخول متحف أبوسمبل بأسوان.

تنقية جداول نقابة المرشدين السياحيين

وأشار رئيس لجنة تسيير أعمال نقابة المرشدين السياحيين إلى أنّ أعمال تنقية جداول المرشدين السياحيين والتي تقوم بها جهات رقابية لا زالت مستمرة، موضحا أن إنتهاء عمليات التنقية، مع الزيادة المحتملة في قيمة اشتراك النقابة قد تساعد على زيادة قيمة المعاش، خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرشدين السياحيين المعاشات السياحة نقابة المرشدين السياحيين المرشدین السیاحیین قیمة المعاش

إقرأ أيضاً:

قبل صرف المعاش.. «التضامن» تتيح الاستعلام عن الأسماء الجدد لـ«تكافل وكرامة»

تبدأ وزارة التضامن الإجتماعي في صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو 2024 يوم 15 يوليو المقبل، وذلك للأسماء الجدد المنضمين حديثا لمنظومة تكافل وكرامة وأيضا الأسر المدرجة بالفعل، وتتيح وزارة التضامن لهم خدمة الاستعلام عن استحقاقهم.

الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة 2024

وينضم كل فترة مجموعة من الأسماء الجدد لمعاش تكافل وكرامة، الذين يثبت استحقاقهم للمعاش من الأسر الأولى بالرعاية، إذ يبلغ عدد المستفيدين حاليا ومدرجين على المنظومة نحو 22 مليون مواطن، بإجمالي 5.2 مليون أسرة، وتخصص لهم وزارة التضامن ميزانية ضخمة تُقدر بـ41 مليار جنيها.

وتتضمن خطوات الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي 2024، خطوات بسيطة عبر الموقع الرسمي للوزارة على الانترنت، عبر الدخول على الرابط الالكتروني، عبر بوابة الاستعلام والشكاوى، ويليه إدخال الرقم القومي لصاحب كارت تكافل أو كرامة ثم اختيار زر «استعلام».

قيمة معاش تكافل وكرامة

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، أعلنت في وقت سابق قيمة معاش تكافل وكرامة، موضحة أن متوسط المعاش الشهري من 620 إلى 740 جنيها لكل أسرة، فضلا عن الخدمات الأخرى للأسر المستحقة للمعاش مثل مجانية التعليم والحق في الدعم الغذائي.

مقالات مشابهة

  • زيادة موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024: الإعلان الرسمي والتسهيلات المقدمة
  • «المعاشات»: 783 مليون درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • “المعاشات”: 782 مليونا و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • رئيس كينيا يتراجع عن زيادة الضرائب
  • قبل صرف المعاش.. «التضامن» تتيح الاستعلام عن الأسماء الجدد لـ«تكافل وكرامة»
  • بنك ناصر يعلن صرف معاشات شهر يوليو مبكرًا 5 أيام
  • رئيس كينيا : احتجاجات مشروع قانون زيادة الضرائب تحولت إلى أعمال عنف
  • دولة خليجية تعلن زيادة معاشات المتقاعدين.. والكشف عن قيمة الزيادة وموعد إيداعها
  • نقابة المحررين: نرفض حملة التخوين التي تعرض لها الزميل يوسف دياب